شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن أول تصريح لوزير الخارجية الصيني المعاد لمنصبه، أدلى المسؤول الصيني الكبير وانغ يي اليوم الجمعة، في أول تصريح علني منذ إعادة تعيينه وزيراً للخارجية، ووعد بتعزيز الشراكات وحماية سيادة بلاده، .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أول تصريح لوزير الخارجية الصيني المعاد لمنصبه، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أول تصريح لوزير الخارجية الصيني المعاد لمنصبه

أدلى المسؤول الصيني الكبير وانغ يي اليوم الجمعة، في أول تصريح علني منذ إعادة تعيينه وزيراً للخارجية، ووعد بتعزيز الشراكات وحماية سيادة بلاده، وذلك في بيان نُشر على موقع الوزارة الإلكتروني.

وتقرر تعيين الدبلوماسي المخضرم وزيراً للخارجية مجدداً يوم الثلاثاء الماضي، ليحل محل النجم الصاعد تشين قانغ بعد غيابه الغامض المستمر منذ شهر والذي أثار تساؤلات بشأن الشفافية بعد بقائه سبعة أشهر فقط في المنصب.

تشين قانغ

وذكرت الوزارة فقط أن تشين توقف عن العمل لأسباب صحية لم تحددها.

وقال وانغ إن الوزارة ستعمل على تعزيز الشراكات مع الدول الأخرى وستشارك بفاعلية في إصلاح الحوكمة العالمية و"ستحمي بحزم السيادة والأمن والتنمية ومصالح" الصين.

وجرى تعيين تشين وزيراً للخارجية في ديسمبر، لكنه لم يظهر علناً منذ 25 يونيو عندما التقى بدبلوماسيين يزورون بكين.

أما وانغ فقد شغل المنصب من 2013 إلى 2022. وهو أيضاً مدير مكتب لجنة الشؤون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أول تصريح لوزير الخارجية الصيني المعاد لمنصبه وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: إطلاق سراح الأسرى قريبا جدا

 

 

القدس المحتلة - رويترز
قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء إن رئيس الوزراء أبلغ عائلات رهائن محتجزين في قطاع غزة بقرب التوصل إلى اتفاق سيضمن إطلاق سراح أقاربهم.

وقال نتنياهو للعائلات أمس الاثنين في واشنطن "الظروف تتحسن بلا شك. وهذا مؤشر جيد". ومن المتوقع أن يلتقي نتنياهو بالرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت لاحق من هذا الأسبوع بعد إلقاء خطاب أمام الكونجرس.

واكتسبت الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، والذي أعلن بايدن عن تفاصيله في مايو أيار وتتوسط فيه مصر وقطر، زخما خلال الشهر الماضي.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الجمعة إن المفاوضين "يتجهون نحو خط المرمى".

وكان روبي تشين والد إيتاي تشين، وهو جندي لا تزال جثته محتجزة في غزة ويحمل الجنسية الأمريكية والإسرائيلية، أحد أفراد الأسر الذين التقوا بنتنياهو.

وقال تشين لراديو الجيش الإسرائيلي "قال بالفعل إن الظروف تتحسن لكنني أتعامل مع ذلك بشيء من الحذر".

وذكر تشين إنه يأمل أن يمارس بايدن المزيد من الضغط على نتنياهو للتوصل إلى اتفاق. وانسحب بايدن من سباق الانتخابات الرئاسية وأيد ترشيح نائبة الرئيس كاملا هاريس عن الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات المقررة في نوفمبر تشرين الثاني.

وقادت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) هجوما مباغتا على بلدات في جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر تشرين الأول مما أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز نحو 250 رهينة، وفقا للأرقام لإسرائيلية. ولا تزال حماس وفصائل أخرى تحتجز 120 رهينة، فيما أعلنت السلطات الإسرائيلية وفاة ثلثهم.

ووفقا لوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة الذي تديره حماس، وصل عدد القتلى الفلسطينيين جراء الحملة العسكرية الإسرائيلية في القطاع إلى أكثر من 39 ألف فلسطيني حتى الآن.

وأطلق سراح أكثر من 105 رهائن في هدنة استمرت أسبوعا في نوفمبر تشرين الثاني، مقابل إطلاق سراح 240 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يلمّح إلى "قرب" التوصل إلى اتفاق.. وحماس: لا جديد
  • وزيرا خارجية مصر والسودان يؤكدان تطابق موقف البلدين تجاه سد النهضة
  • نتنياهو يلمّح إلى "قرب" التوصل إلى اتفاق.. وحماس: لا جديد
  • هذا ما اتفقت عليه الفصائل الفلسطينية في بكين.. حماس وفتح ترحبان
  • نتنياهو: إطلاق سراح الأسرى قريبا جدا
  • فتح وحماس توقعان إعلان بكين لإنهاء الانقسام وتشكيل حكومة وحدة لإدارة غزة بعد الحرب
  • وزير الخارجية الصيني: الفصائل الفلسطينية تتفق على تشكيل “حكومة مصالحة”
  • الصين تعلن عن اتفاق بكين لإنهاء الإنقسام بين فتح وحركة حماس
  • وزير الخارجية الصيني: الفصائل الفلسطينية تتفق على تشكيل حكومة مصالحة
  • عاجل: أول بيان للخارجية السعودية بشأن الهجمات الإسرائيلية على اليمن