اعتقلت شرطة الاحتلال، اليوم الخمس، فلسطينيين زعمت أنهم يدعمون تنظيم الدولة وخططوا لتنفيذ هجمات بالقدس المحتلة.

وأضاف بيان شرطة الاحتلال: "بتوجيه من جهاز الأمن العام وقبل حوالي شهر قام أفراد الشرطة السريون لوحدة مكافحة الجريمة في لواء القدس بإلقاء القبض على ثلاثة من سكان القدس، وهم في العشرينات من العمر".



وادعت أن إثنين منهم "خططا لوضع عبوات ناسفة وإطلاق النار من أسلحة نارية".

وقالت: "تبين من التحقيق المشترك للشرطة والشاباك أن الشخصين خططا لتنفيذ هجمات ضد مركز للشرطة في القدس المحتلة، وتنفيذ هجوم في منطقة ملعب كرة القدم (تيدي)، مع التخطيط لوضع عبوة ناسفة".


وأضافت أن الشخص الثالث "في الخمسينات من العمر ومن سكان بلدة جبل المكبر في القدس المحتلة قام بتوجيههما وإقناعهما بالسفر للتدريب في الخارج، أولاً إلى دول في إفريقيا ومن ثم إلى سوريا أو العراق".

وقالت الشرطة: "من المتوقع أن تصدر ضدهم اليوم لوائح اتهام من قبل النيابة العامة"، دون أن تكشف عن هوياتهم كما لم يصدر تعليق عن محاميهم.

والسياق ذاته زعم جهاز الأمن العام للاحتلال الشاباك، اعتقال خلية مكوّنة من فلسطينيين من الداخل المحتل عام 1948 والضفة الغربية المحتلة، كانت تخطط لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية، من بينها اغتيال وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير بواسطة قذيفة "آر بي جي".

يأتي ذلك في وقت يواصل فيه جيش الاحتلال منذ السابع تشرين الأول /أكتوبر شن حرب مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي، بموازاة تصعيد خطير في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها مدينة القدس المحتلة منذ عام 1967.

ويصر الاحتلال على مواصلة الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار، ورغم مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم "إبادة جماعية" في حق الفلسطينيين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال القدس المحتلة غزة الضفة الغربية احتلال غزة الضفة الغربية القدس المحتلة طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة القدس المحتلة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل شابين من بلدة عناتا

القدس المحتلة - صفا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الأحد، شابين من بلدة عناتا شمال شرقي القدس المحتلة. وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين رائد جهاد أبو سل، ومحمد فرهود، عقب مداهمة منزليهما وتفتيشهما.  وتشن قوات الاحتلال يوميًا حملات مداهمة واعتقال في القدس والضفة الغربية، تطال العديد من الشبان والأطفال. 

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينياً وتهدم منزلين بالضفة الغربية
  • 149مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل 30 فلسطينيا على الأقل في الضفة الغربية
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال يهدم منشآت تجارية عند مدخل شعفاط
  • الاحتلال يهدم منشآت تجارية عند مدخل مخيم شعفاط
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • إسرائيل تعتقل 40 فلسطينياً في الضّفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل شابين من بلدة عناتا