شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن الجيش يكذب رواية الدعم السريع حول وادي سيدنا، الخرطوم 8211; نبض السودان نفى المتحدث باسم الجيش السوداني مزاعم قوات الدعم السريع التي أطلقتها الخميس، باستهداف مطار “وادي سيدنا” .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجيش يكذب رواية الدعم السريع حول «وادي سيدنا»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجيش يكذب رواية الدعم السريع حول «وادي سيدنا»

الخرطوم – نبض السودان

نفى المتحدث باسم الجيش السوداني مزاعم قوات الدعم السريع التي أطلقتها الخميس، باستهداف مطار “وادي سيدنا” العسكري وتدمير 3 طائرات حربية.

وقال بيان أصدره المتحدث باسم قوات الدعم السريع الخميس إن “القوات الخاصة بقوات الدعم السريع نفذت فجر اليوم، مهمة عسكرية جديدة داخل قاعدة وادي سيدنا العسكرية بكرري أم درمان”، وأشار الى أن العملية أسفرت عن تدمير 3 طائرات حربية ومخازن للأسلحة والمعدات الحربية والمؤن ومقتل وجرح العشرات ممن أسماهم قوات الانقلابيين والفلول.

واوضح ان الهجوم الخاطف أحدث دماراً وهلعاً في صفوف القوات الانقلابية التي ولت هاربة إلى وجهات متفرقة في ظل الهجمات المكثفة في عمق معاقلها التي كانت تظن أنها محصنة – وفق البيان.

وأكد تكثيف قواتهم عملياتها الخاطفة في جميع مواقع مليشيا البرهان التي قال إنها صارت جميعها أهدافاً مكشوفة لقواتهم المنتشرة في العاصمة والولايات.

في المقابل كذّب المتحدث باسم الجيش السوداني نبيل عبد الله رواية الدعم السريع حيال تدمير طائرات مقاتلة في قاعدة وادي سيدنا العسكرية وقال لـ “سودان تربيون “إن قوات الدعم السريع استهدفت القاعدة بقذائف من مناطق بعيدة لكنها لم تحدث اي خسائر في الأرواح أو تدمير طائرات.

وأقر بأن الهجوم استهدف أحد مخازن “الخردة” واقعة في منطقة بعيدة وغير مؤثرة على المطار العسكري، وأوضح بأن كل ما قالته قوات الدعم السريع عبارة عن تضليل وكذب مبالغ فيه – بحسب تعبيره.

ميدانيا، شهد الخميس حالة من الهدوء الحذر في معظم مناطق ولاية الخرطوم التي كانت مسرحا للعمليات العسكرية الدامية خلال الأسابيع الفائتة، باستثناء تحليق لطائرات الاستطلاع التابعة للجيش السوداني في مدينتي أمدرمان وبحري شمال الخرطوم وفقا لشهود العيان.

ودخلت الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع شهرها الرابع، حيث تمدد القتال بين القوتين من العاصمة الخرطوم ليشمل مناطق واسعة في كردفان ودارفور وسط مخاوف من تحولها لحرب عرقية في ظل حالة الاستقطاب الاثني الحاد، وأدت المواجهات العسكرية لمقتل ما يزيد عن الثلاث الف مدني وتشريد أكثر من ثلاث مليون داخليا وخارجيا يعيشون أوضاعا انسانيا بالغة الصعوبة والتعقيد.

34.83.0.115



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الجيش يكذب رواية الدعم السريع حول «وادي سيدنا» وتم نقلها من نبض السودان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قوات الدعم السریع المتحدث باسم نبض السودان وادی سیدنا

إقرأ أيضاً:

بايدن يدعو طرفي الصراع في السودان لاستئناف المفاوضات

دعا الرئيس الأميركي جو بايدن طرفي الصراع في السودان إلى العودة للانخراط في مفاوضات لإنهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من 17 شهرا.

وقال بايدن في بيان أمس الثلاثاء "ندعو جميع أطراف هذا الصراع إلى إنهاء هذا العنف والتوقف عن إذكائه، من أجل مستقبل السودان والشعب السوداني بأكمله".

وأضاف "أدعو الطرفين المتحاربين المسؤولين عن معاناة السودانيين –القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع– إلى سحب قواتهم وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، وإعادة الانخراط في المفاوضات لإنهاء هذه الحرب".

وأكد بايدن أن هجمات الدعم السريع تلحق أضرارا بشكل غير متناسب بالمدنيين السودانيين، كما دعا القوات المسلحة السودانية إلى وقف القصف "العشوائي" الذي يدمر حياة المدنيين والبنية التحتية.

وقال إن الولايات المتحدة ستواصل إجراء تقييمات بشأن مزيد من مزاعم الفظائع والعقوبات الإضافية المحتملة.

تصاعد القصف في العاصمة الخرطوم خلال الأيام الماضية (رويترز) استمرار للقصف

وبالتزامن مع دعوة بايدن، فقد استمر القصف المتبادل بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني، إذ أفاد مراسل الجزيرة بأن الطرفين تبادلا قصفا مدفعيا في مدن العاصمة الثلاث، الخرطوم والخرطوم بحري وأم درمان.

وأوضحت مصادر محلية -للجزيرة- أن الجيش السوداني استهدف مواقع للدعم السريع في شارع الغابة وسط مدينة الخرطوم، بالإضافة إلى مواقع الدعم السريع في الخرطوم بحري ومنطقة شرق النيل في العاصمة.

ويخوض الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل/نيسان 2023 حربا خلفت نحو 16 ألفا و650 قتيلا، وتسببت في تشريد ملايين الأشخاص.

وسبق أن قررت الولايات المتحدة أن الجانبين ارتكبا جرائم حرب وفرضت عقوبات على 16 فردا وكيانا على صلة بالصراع.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: التقدم في إرسال المساعدات أصبح مهدداً بهجوم الدعم السريع في الفاشر
  • مديرة المتاحف السودانية لـ«التغيير»: قوات الدعم السريع سرقت الآثار وهربتها
  • بايدن يدعو طرفي الصراع في السودان لاستئناف المفاوضات
  • السودان يحترق والقوى الأجنبية تستفيد.. ما المكاسب التي تجنيها الإمارات من الأزمة؟
  • «شبكة أطباء السودان»: مقتل وإصابة «20» شخصاً برصاص الدعم السريع جنوبي الجزيرة
  • البرهان يشارك بقمة ثلاثية في جوبا ومعارك في الخرطوم والفاشر
  • السودان: «مقاومة أبو قوتة»: مقتل «40» مدنياً خلال هجوم للدعم السريع بالمنطقة
  • هجوم لقوات الدعم السريع يخلف 40 ضحية مدنية في السودان
  • مقتل 40 مدنيا بهجوم للدعم السريع على قرية وسط السودان
  • لوفيغارو: 3 أسابيع في قلب السودان المدمر والمعزول عن العالم