أطلقت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الداخلية مبادرة جديدة للتعريف بالإسلام من خلال توزيع ما يقارب 40 أيقونة إلكترونية لعدد من المنشآت والفنادق والقلاع والحصون والمحلات التجارية بعدة ولايات بالمحافظة.

وتهدف هذه الأيقونات إلى تعريف الأجانب والسياح غير المسلمين بمبادئ وقيم الإسلام السمحة، حيث تم تصميمها بشكل يتيح للزوار مسح باركود الموجود عليها، والذي يقودهم إلى موقع إلكتروني يحتوي على كتب ومواد تعريفية بالإسلام ومظاهره وأهدافه وقيمه.

وقال سعد بن سليمان الكندي رئيس قسم التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي: إن تنفيذ هذه المبادرة ‏جاء تماشيا مع أهداف رؤية عُمان 2040 ببناء مجتمع معتز بهويته ومواطنته وثقافته، يعمل على المحافظة على تراثه وتوثيقه ونشره عالميا، وتعد ولايات محافظة الداخلية أحد أهم الوجهات السياحية في سلطنة عمان ويزورها شهريا عشرات الآلاف من السياح من مختلف الجنسيات ومعظمهم متشوقون لمعرفة المزيد عن الثقافة والعادات العمانية المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف إضافة إلى أن سلطنة عمان أرض خصبة لعرض الصورة الحقيقة للإسلام وخاصة عند أولئك الذين تكونت عندهم صورة خاطئة عن الإسلام وقيمه الإنسانية.

وأضاف: تأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة من الأنشطة والبرامج الذي ينظمها قسم التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي بإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الداخلية بهدف تعزيز الوعي الديني والثقافي بين مختلف الأجانب والسياح غير المسلمين وتعزيز قيم التسامح والتفاهم بين الأديان.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بنك ظفار يفتتح فرعا جديدا في الغشب بالرستاق

 

الرستاق- الرؤية

افتتح بنك ظفار فرعه الجديد في الغشب بولاية الرستاق في محافظة جنوب الباطنة، ليُشكل بذلك الفرع الـ128 ضمن شبكة فروع بنك ظفار وظفار الإسلامي حول السلطنة.

وأقيم حفل الافتتاح الرسمي لافتتاح الفرع الجديد تحت رعاية الشيخ حميد بن سالم التبعي نائب والي الرستاق، وبحضور عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية، إضافةً إلى حضور عدد من الشخصيات المرموقة في المجتمع.

وقال طالب بن محمد الحجري مساعد المدير العام لشبكة الفروع الداخلية ببنك ظفار: "سعداء بافتتاح فرع آخر في ولاية الرستاق الأمر الذي يتماشى مع إطار استراتيجيتنا الرامية إلى أن نكون أقرب إلى زبائننا لتقديم أفضل تجربة مصرفية لهم، وندعو زبائننا لزيارة الفرع والاستفادة من الخدمات المقدمة، كما نتطلع إلى افتتاح المزيد من الفروع في مختلف محافظات سلطنة عمان."

ويعد الفرع جديد جزء من خطة التوسع المستمرة لبنك ظفار، حيث يخطط البنك لفتح عدد من الفروع الجديدة في الأشهر المقبلة من أجل إتاحة خدماته للزبائن في جميع أنحاء السلطنة، وبالإضافة إلى فرع الغشب بالرستاق يمتلك بنك ظفار شبكة فروع واسعة تصل إلى 128 فرعًا، وبموقعه الاستراتيجي الذي يتميز بسهولة الوصول إليه، يقدم الفرع عددًا كبيرًا من الخدمات المصرفية، علاوةً على ذلك فقد تم تصميم الفرع ليضمن تجربة مصرفية ملائمة لهم.

وبإمكان زبائن بنك ظفار الاستفادة من خدمات ومنتجات البنك من خلال شبكة فروعه حول سلطنة عمان، مثل خدمات فتح الحساب، والوادئع والقروض، وصرف العملات الأجنبية، والتمويل التجاري، وخدمات الاستثمار وغيرها.

وبإمكان زبائن بنك ظفار إنجاز معاملاتهم المصرفية على مدار الساعة من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال، وكذلك خدمة إنجاز المعاملات المصرفية عبر أجهزة الصراف الآلي بدون بطاقة باستخدام رقم الهاتف النقال.

ويقدم بنك ظفار من خلال تطبيقه، خدمة التحويل الفوري إلى أي مصرف آخر في سلطنة عمان وعلى مدار الساعة، وخدمة النقد بدون بطاقة، وخدمة تعبئة الرصيد لجميع مشغلي الهواتف النقالة في سلطنة عمان، علاوةً على ذلك خدمة التحويل الفوري الدولي والتي تتيح للزبائن تحويل المبالغ النقدية فورًا حول العالم من خلال ويسترن يونيون.

ويُعد بنك ظفار أحد المؤسسات المالية الرائدة في سلطنة عُمان، ويشتهر بالتزامه بتوفير الحلول المبتكرة والتركيز على خدمة الزبائن وتحقيق النمو المستدام. من خلال مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات التي تلبي احتياجات الأفراد والشركات، إذ يسعى بنك ظفار جاهداً لتقديم حلول مصرفية تلبي الاحتياجات المتطورة لمختلف زبائنه.

مقالات مشابهة

  • بنك ظفار يفتتح فرعا جديدا في الغشب بالرستاق
  • وزير الأوقاف يقوم بزيارة تفقدية لمكتب أوقاف محافظة أبين
  • الأوقاف تعلن افتتاح 19 مسجدًا الجمعة القادمة
  • الأوقاف: افتتاح 19 مسجدًا الجمعة القادمة
  • السلة وكريدت عمان يجدّدان عقد شراكتهما الناجحة
  • أوقاف البحر الأحمر تقيم ندوة حق الطفل في التعلم بمرسى علم
  • أوقاف الغربية تفتتح مسجد سيدي نصر السطوحي بقرية جناج
  • أوقاف القليوبية تطلق القافلة الدعوية الكبرى الأولى في شهر مولد الرسول
  • صحفي يُفجّر قنبلة إعلامية: سلطنة عمان تشعل فتيل الفوضى في اليمن!”
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 21 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات