أعلن وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي في كلمة له بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء أن المجلس وافق بالاستعاضة عن امتحان الشهادة المتوسطة بامتحان اختبار تجريه المدارس الخاصة والرسمية، على أن تتم هذه الامتحانات في المدارس.   وأضاف أن معايير التصليح ستضعها الوزارة وستصل الاسئلة الموحدة إلى كافة المدارس في يوم الامتحان.

   

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

“مورو” تمنح “باركن” الشهادة الخضراء لالتزامها بالاستدامة

 

قام مركز البيانات للحلول المتكاملة “مورو”، الشركة التابعة لـ “ديوا الرقمية”، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بمنح الشهادة الخضراء لشركة باركن، وهي أكبر مزوّد لمرافق وخدمات المواقف العامة المدفوعة في إمارة دبي.

وتم تقديم الشهادة من قبل محمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لـ”مورو”، إلى المهندس أسامة هاشم الصافي، الرئيس التنفيذي للتشغيل والتكنولوجيا لشركة باركن خلال معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس” 2024 ، أكبر معرض للاستدامة وتكنولوجيا الطاقة النظيفة على مستوى المنطقة والذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي من 1 إلى 3 أكتوبر الجاري.

ووفق بيان صحفي صادر أمس، مُنحت الشهادة لشركة “باركن” تقديرًا لجهودها في مجال الاستدامة من خلال اعتماد السحابة الخضراء من “مورو”.

وتُمنح الشهادة الخضراء للشركات التي تثبت تحقيق خفض ملموس في انبعاثاتها الكربونية واستهلاكها للطاقة، من خلال الاستفادة من حلول “مورو” التقنية، وعبر تبني السحابة الخضراء من “مورو”، تمكنت شركة “باركن” من تقليل استهلاك الطاقة، بما يدعم الأهداف البيئية ويساهم في مسيرة الاقتصاد الأخضر.

وقال محمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لـ “مورو”: “هذا التعاون يمثل التزام الشركات الرائدة بتبني التحول الرقمي مع الحفاظ على مسؤوليتها تجاه البيئة”.

بدوره، قال المهندس أسامة هاشم الصافي، الرئيس التنفيذي للتشغيل والتكنولوجيا لشركة باركن : “تمثل الاستدامة محور قيمنا في “باركن”، وقد ساعدنا التعاون مع “مورو” واعتماد السحابة الخضراء على تعزيز كفاءتنا التشغيلية بشكل ملحوظ، مع الإسهام في مستقبل أكثر استدامة”.وام


مقالات مشابهة

  • «مورو» يمنح لجنة التظلمات المركزية لموظفي حكومة دبي الشهادة الخضراء
  • مندوبية التخطيط: انخفاض التجارة الخارجية خلال الفصل الثاني من 2024
  • أحدث هواتف الفئة المتوسطة.. مواصفات موتورولا Moto G75 5G
  • إعلان نتيجة امتحانات الشهادة المتوسطة بنهر النيل للعام (٢٠٢٤م) بنسبة نجاح ٩٥.٤٪ و(٢٠) تلميذاً يحرزون الدّرجة الكاملة
  • حبس نجل التربي المتهم بفبركة سحر مؤمن زكريا
  • “مورو” تمنح “باركن” الشهادة الخضراء لالتزامها بالاستدامة
  • أستاذ علوم سياسية: الطبقة المتوسطة عماد الدولة ويجب أن تكون جزءًا من الخطاب السياسي
  • وزير البيئة اللبناني: تفعيل خطط الطوارئ وإنشاء 850 مركزا لإيواء النازحين
  • السفير الضحاك: على مجلس الأمن العمل بشكل جاد وعاجل لإنهاء المعاناة المستمرة في غزة والدم النازف في المنطقة والوقف الفوري وغير المشروط للعدوان الإسرائيلي على فلسطين وسورية ولبنان
  • بعض الدعامة وهم في الرمق الأخير عند تلقينهم الشهادة كان الرد.. سب الدين وفيهم البقول جاهزية