قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، إن العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي (الناتو) تدهورت بالفعل إلى مستوى المواجهة المباشرة.


وأضاف بيسكوف ردًا على سؤال حول كيفية تقييمه لوضع علاقات روسيا مع حلف شمال الأطلسي، ومدى حجم مخاطر التصعيد حيث إن تدهورت هذه العلاقات الآن إلى مستوى المواجهة المباشرة، مع دول الناتو، لم يعد التحالف نفسه شيئًا يتزايد باستمرار، ولكنه متورط بالفعل في الصراع حول أوكرانيا، و يواصل الناتو تحركه نحو حدودها، توسيع بنيتها التحتية العسكرية باتجاه حدود روسيا.

وأشار بيسكوف إلى أن حلف شمال الأطلسي يواصل إظهار جوهره، لأن الناتو تم تصوره كتحالف، قامت الولايات المتحدة الأمريكية بتكوينه وإنشائه وإدارته كأداة للمواجهة في القارة الأوروبية في المقام الأول.
وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن فشل خطط حلف شمال الأطلسي (الناتو) في إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا يدفع الحلف إلى إجراءات قد تؤدي إلى تفاقم الوضع الأمني ​​في جميع أنحاء العالم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأطلسي الخارجية الروسي الخارجية الروسية الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الأمريكية المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية شمال الأطلسی

إقرأ أيضاً:

سلوفاكيا مستعدة لاستعادة العلاقات مع روسيا

أعرب رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو عن استعداد بلاده لاستعادة العلاقات مع روسيا إذا ما انتهت الحرب خلال ولايته.

جاء ذلك في تصريحات فيتسو خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، حيث تابع: "إذا انتهت الحرب خلال ولاية هذه الحكومة، فسأبذل قصارى جهدي لاستعادة العلاقات الاقتصادية والطبيعية مع روسيا، سأفعل كل ما بوسعي نظرا لحاجة الاتحاد الأوروبي إلى روسيا، وحاجة روسيا بطبيعة الحال إلى الاتحاد الأوروبي".

وأشار فيتسو كذلك إلى أنه، وبمرور الوقت، أصبح كثير من السياسيين يدركون الآن أنه لا يوجد حل عسكري للصراع بأوكرانيا، وتابع: "تلك حقيقة تؤكدها كلمات العديد من السياسيين الذين يتحدثون بالفعل عن تنازلات، وعن أن أوكرانيا يجب أن تستعد لنوع من التسوية".

وكان الرئيس التشيكي بيتر بافل قد أشار، مايو الماضي، في مقابلة مع "سكاي نيوز"، إلى ضرورة إنهاء الصراع العسكري في أوكرانيا وبدء المفاوضات.

مقالات مشابهة

  • الملك محمد السادس يهنئ مارك روته بمناسبة توليه منصب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي
  • روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني بـ 113 «مسيّرة»
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • سلوفاكيا مستعدة لاستعادة العلاقات مع روسيا
  • الأمين العام الجديد لحلف الناتو يؤكد دعمه لأوكرانيا
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • الكرملين: روسيا تبقى على اتصال مع جميع أطراف الصراع في الشرق الأوسط
  • الكرملين: روسيا تجري اتصالات مع جميع أطراف الصراع في الشرق الأوسط وتدعو لضبط النفس
  • الكرملين: روسيا تفرض قيودًا مؤقتة على رحلاتها في الشرق الأوسط
  • أمين حلف الناتو الجديد: قوة الناتو ودعم أوكرانيا وتعزيز الشراكات أولويات قصوى