مازال تسقيف سن المترشحين لمباريات التوظيف في أسلاك التعليم يجر انتقادات ضد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى.

فرغم إسقاط هذا الشرط في النظام الأساسي الجديد، وجه أحمد العبادي، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى بنموسى، قال فيه إن “القطاع الذي تشرفون عليه أعلن عن تنظيم مباراة جديدة، مع الاحتفاظ بشرط تسقيف سن المترشحين للمباراة عند 30 سنة”.

وأوضح البرلماني أنه بعد إضفاء صفة موظف على جميع أطر الوزارة، يتعين “اعتماد سن (40) سنة كسقف للولوج إلى مهن التربية والتكوين، كغيره من القطاعات العمومية الأخرى التي تشترط سن (40) سنة، والذي يمكن تمديده حتى سن (45) سنة”.

وطالب البرلماني الكشف عن أسباب هذا “التراجع والتمييز غير المقبول” في حق آلاف الشباب الخريجين الذين تجاوزت أعمارهم أكثر من 30 سنة، علما أن “السن ليس معيارا موضوعيا لقياس كفاءة المترشح”.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

أول رسالة من وزير التربية والتعليم الجديد من الديوان

قدم الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أول رسالة له بعد اداء مهامه من ديوان عام الوزارة. 

وفي أول أيام مباشرة مهامه من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة عقب تأدية اليمين الدستورية، وجه وزير التربية والتعليم الجديد رسالة شكر وتقدير للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق. 

تضمنت الرسالة الأعلان عن أهم ملامح رؤيته حول استكمال مسيرة تطوير منظومة التعليم وحشد كافة الجهود للتغلب على التحديات.

نص رسالة وزير التربية والتعليم الجديد 

وفيما يلي نص الرسالة:

أتقدم بأسمى معاني الشكر والتقدير للدكتور رضا حجازي على ما بذله من جهود عظيمة على مدار سنوات طويلة دفع خلالها بعصارة خبراته وبمنتهى الإخلاص والأمانة لتطوير كافة جوانب المنظومة التعليمية وحقق خلالها إنجازات غير مسبوقة في شتى جوانب المنظومة..وأتعهد باستكمال مسيرة تطوير المنظومة وحشد كافة الجهود بمشاركة كافة الأطراف ذات الصلة تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وحرصه الشديد على وضع ملف التعليم في ظل الجمهورية الجديدة على رأس أولويات الدولة المصرية باعتباره أساس بناء الإنسان المصري.

كما أتعهد بالدفع برؤية جديدة لمواجهة واجتياز كافة التحديات المزمنة التي تواجه ملف التعليم ووضع أطر أكثر فعالية، ترتكز أهم محاورها على التطوير التكنولوجي والقضاء على الكثافة الطلابية وتطوير مهارات الطلاب وقدرات المعلمين باعتبارهم عماد العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • بنموسى يستعرض أهم إجراءات الوزارة لتسريع وتيرة تعميم تدريس الأمازيغية
  • أول رسالة من وزير التربية والتعليم الجديد من الديوان
  • بنموسى: حالات الغش المسجلة خلال امتحانات البكالوريا محدودة
  • 10 معلومات عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد
  • الوزير بنموسى: حالات الغش المسجلة خلال امتحانات البكالوريا محدودة مقارنة بالعدد الإجمالي للمترشحين
  • هل رحل" حجازي" من منصب وزير التربية والتعليم بسبب ملف الثانوية العامة؟ خبراء يجيبون
  • وزير التربية الوطنية : ضبط 4500 حالة غش في امتحانات البكالوريا
  • استدراكية الباكلوريا تؤجل موعد مباريات ولوج المدارس العليا
  • بنموسى يفرخ مديريات في قطاع التربية الوطنية ويوكل المهمة لمكتب دراسات
  • ملفات النظام الأساسي تجمع بنموسى من جديد مع زعماء النقابات التعليمية