قالت أماني التونسي، مؤلفة مسلسل بقينا اتنين، إنَّها حاولت تقديم مشكلة صدمة ما بعد الطلاق بطريقة نفسية في إطار اجتماعي كوميدي.

عدد حلقات المسلسل

وأضافت مؤلفة العمل، خلال مداخلة عبر شاشة إكسترا نيوز، أنَّ المسلسل كان 20 حلقة وتمّ ضغطه إلى 15 حلقة لكي يتناسب مع شهر رمضان، رغم أنَّه كان من المفترض أن يكون خارج الموسم الرمضاني.

الهدف من ظهور الطبيب النفسي في بداية الحلقات

وتابعت أنَّ هناك أكثر من مغزى لظهور الطبيب النفسي في بداية الحلقات، ويرجع ذلك لعدم رغبة المتزوجين أو المطلقين بعدم زيارة الطبيب النفسي أو استشاري العلاقات الزوجية محاولة منهم لمعرفة كيفية التعامل فيما بينهم، «الدعم النفسي في صدمة ما بعد الطلاق ليس عيبًا».

واستطردت أنَّ صدمة ما بعد الطلاق جرى رصدها في مسلسل بالنسبة للرجل والسيدة، ورصد لكيفية تأثير الطلاق على كليهما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل بقينا اتنين الطبيب النفسي الطلاق شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

مرض جلدي يظهر على يد محمد حسن لاعب الإسماعيلي.. ما علاقة الضغط النفسي؟

صرخات استغاثة أطلقها محمد حسن لاعب الإسماعيلي الموقوف بقرار من إدارة النادي، كشف خلالها شعوره بالقهر وتعرضه لكثير من الآلام النفسية، أدت إلى إصابته بأمراض جسدية، نتيجة ما يعانيه من حزن شديد، ليس في استطاعته تحمله. 

لاعب الإسماعيلي يشكو من الظلم

نشر لاعب الإسماعيلي، قبل ساعات عبر حسابه على «إنستجرام»، صورة ليده تكشف إصابته بمرض جلدي يحاول التعافي منه، مبررًا أنه نتيجة شعوره بالظلم والقهر، موضحا: «ده برضوا أحد أعراض الضغط النفسي اللي الواحد بيشوفه، بقالي شهر ونص ممنوع من التمرين، وأني أمارس الحاجة اللي بحبها لمجرد أن فيه شخص قرر ده بدون سبب يعمل كده، من كتر الزعل وإن الواحد يكتم جواه، الجسم بدأ يتكلم ويشتكي».

وتابع:«أنا بقول لأي حد يحصل معاه كده متكتمش جواك ومتجيش على نفسك، عشان حد مبيخافش عليك وعلى زعلك، القهر ده إحساس وحش أوي ربنا ما يكتبه على حد».

سبب وقف محمد حسن

يعود السبب إلى وقف محمد حسن، إلى التقاط بعض الصور لنفسه بين شوطي مباراة تجمع نادي الإسماعيلي مع نظيره البنك الأهلي، في بطولة الدوري الممتاز، لتقرر إدارة الدراويش وقف اللاعب لأجل غير مسمى، بالإضافة إلى توقيع غرامة مالية عليه يبلغ قدرها 250 ألف جنيه، ما جعل اللاعب في استياء شديد.

مشاركات محمد حسن مع الإسماعيلي

يشار غلى أن عدد مشاركات محمد حسن مع نادي الإسماعيلي، عقب انتقاله إليه من نادي سيراميكا كيلوباترا، يصل إلى 19 مباراة فقط، حصل خلالها على خمس بطاقات صفراء، دون تسجيل أي أهداف.

مقالات مشابهة

  • مرض جلدي يظهر على يد محمد حسن لاعب الإسماعيلي.. ما علاقة الضغط النفسي؟
  • أروى جودة: لم أتدخل في سيناريو "حرب نفسية".. ومهنة التمثيل ترهقنا جسديًا وفكريًا (حوار)
  • صبا مبارك تتألق بنار الغيرة
  • بعد “رحلة الطيور”.. إبراهيم تشيليكول في مسلسل جديد
  • مخرج Stranger Things يعلن انتصاف تصوير الموسم الختامي
  • طبيب أحمد رفعت: حاولنا انعاش القلب ولكن دون استجابة.. ولا يجوز مقارنته بحالة اللاعب الهولندي
  • إياد نصار عن «أصحاب ولا أعز»: انجذبت للفكرة.. وأخطأت في عدم الرد على المنتقدين
  • شريف منير عن دوره بفيلم السرب: «حسيت إني عملت حاجة كويسة»
  • خاص|رانيا منصور تكشف لـ الفجر الفني عن تفاصيل شخصيتها في "باسورد"
  • اعرف طرق تغيير قيد الزواج أو الطلاق في بطاقة الرقم القومي