نفّذت دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية حملة توعوية للمطاعم في إمارة أبوظبي، بهدف توضيح الإجراءات اللازمة لتوزيع وجبات “إفطار صائم”، لضمان تطبيق أفضل الممارسات والالتزام بالقوانين والإجراءات المعمول بها.
وشملت الحملة التي نظّمت مؤخراً، زيارات ميدانية لـ 38 في مدينة أبوظبي، وشارك فيها مفتشون من قطاع الترخيص والرقابة الاجتماعية في دائرة تنمية المجتمع، إلى جانب مفتشين من دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي.


وفي هذا الإطار قال سعيد بن عمرو، مدير إدارة الرقابة الاجتماعية في دائرة تنمية المجتمع: “انسجاماً مع شهر رمضان المبارك الذي يتميز بزيادة أعمال الخير والعطاء، تحرص دائرة تنمية المجتمع على تعزيز الوعي بأهمية الالتزام بالقوانين والإجراءات المعمول بها فيما يتعلق بالتبرعات بمختلف أشكالها، حيث تأتي حملة التوعية بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية، لتوضّح لمالكي المطاعم والعاملين فيها أهمية الالتزام باللوائح والإجراءات في توزيع وجبات “إفطار صائم”، حيث يسمح للمطاعم بتلقي طلبات إعداد الوجبات الرمضانية، لكن لا يسمح لهم بتوزيعها، وذلك لوجود آلية محددة تنظّم العمل الخيري في إمارة أبوظبي، حيث يتم التوزيع من خلال المتبرع ذاته أو عن طريق الجهات الخيرية المرخصة في ذلك.
وأضاف: “التزام المنشآت التي تقدّم الطعام بالتوجيهات واللوائح وحصولها على التراخيص اللازمة، يسهم في تنظيم العمل الخيري، ومساعدة الفئات المحتاجة وفق أفضل المعايير والممارسات، ما يعزز بناء مجتمع أكثر ترابطاً”، مشيراً إلى أهمية الالتزام بتقديم الدعم والمساعدة للمحتاجين بشكل آمن وصحي يعكس الروح الإنسانية التي تميّز مجتمعنا، ولاسيما خلال الشهر الفضيل.
وأوضح بن عمرو أن الدائرة تحرص على تعزيز التوعية والالتزام بالقوانين والإجراءات المعمول بها في توزيع التبرعات وتقديم المساعدة، وتؤكّد أهمية الالتزام بالمنظومة الاجتماعية التي تقوم على لوائح وإجراءات قانونية تنظّم أعمال الخير وجمع التبرعات وتوزيعها، بما يضمن وصولها إلى المحتاجين بطرق سليمة وآمنة ووفق أفضل المعايير الصحية والإنسانية”.
وأضاف: “نسعى من خلال تعاوننا مع الجهات الأخرى مثل دائرة التنمية الاقتصادية، إلى تعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية عبر الالتزام بالتراخيص والإجراءات السليمة. وقد أثبتت الزيارات الميدانية نجاحها في توفير المعلومات اللازمة لأصحاب المطاعم والعاملين فيها، وتوضيح الضوابط والمعايير المعتمدة، وتشجيعهم على الالتزام بها، بما يسهم في تحقيق أهدافنا المشتركة في بناء مجتمع منظّم ومتكافل”.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“أبوظبي للغة العربية” يعلن القوائم القصيرة من جائزة كنز الجيل

أعلن مركز أبوظبي للغة العربية، التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، اليوم عن القوائم القصيرة للدورة الثالثة من جائزة “كنز الجيل” في فروع “الفنون”، و”الإصدارات الشعرية”، و”المجاراة الشعرية”، والتي ضمت 14 عملاً من 6 دول.

واعتمدت اللجنة العليا للجائزة، برئاسة سعادة عبدالله ماجد آل علي، المدير العام للأرشيف والمكتبة الوطنية، خلال اجتماعها، الأعمال المرشحة للفوز في ثلاثة فروع، فيما حجبت جائزة فرعي “الدراسات والبحوث” و”الترجمة” لهذا العام، وذلك بعد مراجعة تقارير المحكمين من قبل أعضاء اللجنة وهم الشاعر الإماراتي عبيد بن قذلان المزروعي، والباحث الكويتي الدكتور عبدالله بن غليس، والناقدة والشاعرة الإماراتية الدكتورة عائشة الشامسي، والملحن والفنان والباحث المصري حسن زكي.

وتتضمن القائمة القصيرة لفرع “الفنون” ست لوحات فنية هي “الأمل” للفنان خالد سباع من الجزائر، و”الوطن سور” للفنان إحسان حاكم من العراق، و”UAE” للفنانة مهسا دواجي من إيران، و”يا ذا الشباب” لنجاة فاروق من مصر، و”العزم والإقدام” للفنانة سمية عزيز من العراق، و”سيوف وغطاريف” للفنان مهند البدراوي من العراق.

وتتنافس في القائمة القصيرة لفرع “الإصدارات الشعرية” ثلاثة دواوين من دولة الإمارات، وهي “الثلث الآخر للغياب”، للشاعرة شيخة الجابري، والصادر عن مؤسسة نبطي للنشر في العام 2022 و”تواقيع”، للشاعر عتيق الكعبي، والصادر عن مبادرة حمدان بن محمد للإبداع الأدبي في العام 2021، و”شيّ آخر”، للشاعر حمدان السماحي، والصادر عن دائرة الثقافة – الشارقة في العام 2023.

كما تتنافس على جائزة فرع “المجاراة الشعرية” خمس قصائد هي “شعب زايد” للشاعر حامد الهاشمي من دولة الإمارات، و”دروع الأوطان” للشاعر أنس آل مسيعد من المملكة العربية السعودية، و”الشيخ ناض”، للشاعر فيصل العتيبي من المملكة العربية السعودية، و”غيث الملاهيف” للشاعر سعد الأحبابي من دولة الإمارات، وقصيدة “سيد العواريف” للشاعر سامي الشرابي من المملكة العربية السعودية.

وشهدت دورة هذا العام من جائزة كنز الجيل، التي تستلهم مسمّاها من إحدى قصائد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” نمواً كبيراً في عدد المشاركات بنسبة بلغت 128% مقارنة بعدد المشاركات في الدورة السابقة، بواقع 600 مشاركة من 24 دولة، منها 19 عربية، ما يرسخ المسار الرائد للجائزة، والمكانة المرموقة التي وصلت إليها منذ انطلاقها في العام 2021.وام


مقالات مشابهة

  • النسخة الأولى من منتدى الرعاية الاجتماعية تنطلق هذا الأربعاء في أبوظبي
  • “مسؤولية” في “قضاء أبوظبي” يوعي بمخاطر الابتزاز الإلكتروني
  • “أبوظبي للغة العربية”.. ترجمات تعزز التبادل الثقافي وتبشر الفائزين بـ”نوبل”
  • “ايه دي ان اتش للتموين” تعتزم طرح وإدراج أسهمها في “سوق أبوظبي” أكتوبر
  • “أبوظبي للزراعة” تعزز مبادراتها للحد من هدر الغذاء
  • مسؤول: وزير الزراعة العراقي ينوي المشاركة في مؤتمر “آسيا إكسبو 2024” في روسيا
  • شركة “بايكار” تنظم معرضا في أذربيجان بالتعاون مع شركة إسرائيلية!
  • “مطارات أبوظبي” تعيد افتتاح المدرج الشمالي في مطار زايد الدولي قبل الموعد المتوقع
  • مهندس حسن الخطيب: الدولة نفذت العديد من الإصلاحات والإجراءات الاقتصادية لتحقيق النمو الشامل
  • “أبوظبي للغة العربية” يعلن القوائم القصيرة من جائزة كنز الجيل