صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد تحليل أمريكي يطرح أفكاراً لإنهاء الحرب في أوكرانيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أوكرانيا ترد على القصف الروسي المتواصل رويترز الجمعة 28 يوليو 2023 13 12يقول المحلل .، والان مشاهدة التفاصيل.

تحليل أمريكي يطرح أفكاراً لإنهاء الحرب في أوكرانيا

أوكرانيا ترد على القصف الروسي المتواصل (رويترز)

الجمعة 28 يوليو 2023 / 13:12

يقول المحلل الاستخباراتي الأمريكي السابق بول بيلار، إنه كتب منذ 40 عاماً كتاباً بعنوان "التفاوض لتحقيق السلام" تضمن تحليلاً للديناميكيات الدبلوماسية والعسكرية لإنهاء أي حرب.

جانب كبير من هذه النصائح قابل للتطبيق بالنسبة للحرب الحالية في أوكرانيا

واستمد الكتاب مادته من نهايات الحروب طوال قرنين من الزمان، وكذلك من خلال تمحيص أكثر قرباً لعدد قليل من الحالات الكبرى التي امتدت لفترات من القتال والمفاوضات في الوقت نفسه، كما اعتمد الكتاب على أعمال نظرية لعلماء اقتصاد أساساً حول التفاوض.. واشتمل ملحقاً ضمن الكتاب بعنوان "دروس لرجل الدولة أثناء الحرب"، على 44 نصيحة حول كيفية استخدام الآليات الدبلوماسية والعسكرية لتحقيق سلام يعظم مصالح الدولة التي تخوض حرباً.

مجلة ناشونال إنتريست" الأمريكية، أن جانباً كبيراً من هذه النصائح قابل للتطبيق على الأقل بالنسبة للحرب الحالية في أوكرانيا، ليس فقط من وجهة نظر صانعي القرارات في كييف وموسكو فقط، ولكن أيضاً من وجهة نظر صانعي السياسات في واشنطن، فيما يتعلق بما ينبغي عليهم توقعه أو يأملون في تعزيزه.. ويقول بيلار إن الإمكانية الفعلية لتطبيق بعض أفكاره سوف تعتمد على ما سوف يتكشف من أحداث.

ومن الدروس المستفادة أن إنهاء الحرب في أوكرانيا سوف تنطوي بالتأكيد تقريباً على شكل ما من أشكال المساومة بين أوكرانيا وروسيا، وسوف يسفر ذلك عن وضع يمثل حلاً وسطاً بين مصالح الدولتين.

Negotiating an End to the Ukraine War https://t.co/KEUMGw96qJ via @TheNatlInterest

— Nino Brodin (@Orgetorix) July 28, 2023

ومن النادر في الصرعات بين الدول قضاء طرف على الآخر، مما لا يجعله في حاجة إلى أي مساومة أو حل وسط.. وليس من النادر جداً في أي حرب داخل دولة، يحتمل فيها قيام حركة تمرد بالقضاء على النظام القائم أو أن تحل محله أو احتمال سحق النظام لحركة التمرد بمفرده، من خلال الوسائل العسكرية (مثل قضاء سريلانكا النهائي على حركة تمرد نمور التاميل عام 2009).

بوتين من شنه الحرب الحالية في أوكرانيا القضاء على أوكرانيا كدولة مستقلة، سواء من خلال الدمج الرسمي في روسيا، أو بتنصيب نظام تابع له في كييف.. ومن الواضح الآن أن القوة ال

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تحليل أمريكي يطرح أفكاراً لإنهاء الحرب في أوكرانيا وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بايدن يدعو الأطراف المتصارعة في السودان إلى استئناف المفاوضات لإنهاء الحرب

دعا الرئيس الأمريكي جو بادين، الأطراف المتصارعة في السودان إلى سحب قواتها وتسهيل الوصول الإنساني بدون عوائق واستئناف المشاركة في المفاوضات لإنهاء الحرب في البلاد.
وأكد الرئيس الأمريكي في بيان، أن الشعب السوداني يعاني من الحرب، التي انبثقت عنها أزمة إنسانية، وتسببت بنزوح حوالي عشرة ملايين شخص، وانتشار للمجاعة في دارفور، وتهدد الملايين في سائر أنحاء البلاد.
وأوضح أن الولايات المتحدة عززت جهود حشد الشركاء الدوليين، لإنهاء الأعمال العدائية، وحماية المدنيين، وتوسيع نطاق الوصول الإنساني، وإسماع أصوات المجتمع المدني، مشيرًا إلى أن المجموعة نجحت في تأمين فتح طرق جديدة إلى دارفور والخرطوم، والتي يتم من خلالها الآن تسليم المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها، والسماح بالوصول إلى بعض مهابط الطائرات لزيادة توصيل المساعدات.

مقالات مشابهة

  • بايدن يدعو الأطراف المتصارعة في السودان إلى استئناف المفاوضات لإنهاء الحرب
  • موقع أمريكي يكشف هدف إسرائيل من الموجة الثانية من تفجيراتها لـ "بيجر حزب الله"
  • رئيس مجلس السيادة السوداني: الحكومة منفتحة أمام الجهود الرامية لإنهاء الحرب
  • «بايدن» يُطالب طرفي الصراع بالسودان بإنهاء الحرب
  • هاريس تدعو لإنهاء حرب غزة وعدم إعادة احتلال القطاع
  • هاريس تدعو لإنهاء الحرب بغزة وعدم معاودة احتلال إسرائيل للقطاع
  • مشعل: حماس ستلعب دورا حاسما في مستقبل غزة ولسنا في عجلة لإنهاء الحرب بأي ثمن
  • إعلام أمريكي عن مسؤول إسرائيلي: نحن نخسر الحرب والردع والمحتجزين بقطاع #غزة
  • قطر تبحث مع الأمم المتحدة التطورات بغزة وجهود الوساطة لإنهاء الحرب
  • الحرب الحالية قد تطمس “ذاكرة” السودان التاريخية والحضارية