قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، إن فيل فودن لديه موهبة رائعة في تسجيل الأهداف وذلك بعد أن سجل ثلاثية رائعة في الفوز 4-1 على أستون فيلا أمس الأربعاء ليواصل الفريق سعيه للاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وفي ظل وجود إيرلينج هالاند هداف السيتي ومتصدر قائمة هدافي البريميرليغ، على مقاعد البدلاء، وجد فودن فجوة في جدار لاعبي فيلا ليسجل هدفه من ركلة حرة رائعة قبل نهاية الشوط الأول.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4فودن يقود السيتي لفوز عريض وأرسنال يقتنص صدارة الدوري الإنجليزيlist 2 of 4نذير شؤم ولا يعكس الهوية.. مانشستر يونايتد يتخلى نهائيا عن القميص المخططlist 3 of 4(1-4) نتيجة مباراة مانشستر سيتي ضد أستون فيلا في الدوري الإنجليزيlist 4 of 4مغادرة جماهير فريق بيرنلي بسبب مخاوف من سقوط سقف أحد مدرجات الملعبend of list

وأوضح غوارديولا أن "أخلاقيات عمله مذهلة. إنه يلعب في مراكز الوسط ولديه إحساس رائع بالمرمى والأهداف تجري في عروقه وعلينا أن نستغله لديه موهبة طبيعية، السماء هي حدود فودن".

وأكمل الدولي الإنجليزي (23 عاما) ثلاثيته بتسديدتين بهدفين بفارق 7 دقائق في الشوط الثاني بينهما تسديدة هائلة من 23 مترا ليرفع رصيده إلى 21 هدفا في كافة المسابقات هذا الموسم.

وتابع "بيب" الإشادة بالنجم الشاب "يمكنه أن يفعل ما يريد. إنه لاعب من الطراز الأول حقا ونحن نعرف ذلك".

View this post on Instagram

A post shared by Manchester City (@mancity)

كما أشاد غوارديولا بزملاء فودن في الفريق خاصة رودري الذي ساعد في تسجيل هدفه الثاني.

وأوضح أنه "عندما نصل إلى هناك (في الثلث الأخير) يكون لديه (فودن) الحس السليم فهو لا يحتاج إلى الكثير من اللمسات لوضع الكرة في الشباك".

وأشار إلى أن "أصعب شيء في كرة القدم هو تسجيل الأهداف وإيجاد الشخص الذي يضع الكرة في الشباك. عندما يكون لديك ذلك فهي هدية للفريق بالتأكيد".

ورغم أن هالاند يتصدر قائمة هدافي الدوري برصيد 18 هدفا، إلا أن غوارديولا اختار إراحة مهاجمه الهداف ولاعب الوسط كيفن دي بروين مع زيارة أستون فيلا في الدوري بعد غد السبت ورحلة إلى ريال مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل.

وخلص غوارديولا إلى أن "الجدول مزدحم للغاية، (المباريات كل) ثلاثة أيام، نحن بحاجة إلى لاعبين يتمتعون بالنشاط، لعبنا قبل 3 أيام فقط ضد أرسنال. كنا بحاجة إليها بسبب الجدول الزمني لذلك احتجنا للراحة".

وتفوق أرسنال على ليفربول ليحتل الصدارة برصيد 68 نقطة بفوزه على لوتون تاون -أمس الأربعاء- بينما يحتل سيتي المركز الثالث متساويا برصيد 67 نقطة مع ليفربول الذي يستطيع العودة للقمة إذا
فاز على ضيفه شيفيلد يونايتد اليوم الخميس.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ ترجمات حريات الدوري الإنجليزي

إقرأ أيضاً:

الأهلي يفاوض نجم مانشيستر سيتي

ماجد محمد

دخل النادي الأهلي في مفاوضات على خدمات الظهير الايمن لمانشيستر سيتي جواو كونسيلو، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن الأهلي يخطط للحصول على خدمات كونسيلو.

وشددت على أن إدارة مانشستر سيتي لن تتنازل عن الحصول على مقابل مالي يصل إلى 30 مليون يورو من أجل بيع اللاعب.

والجدير بالذكر أن الدولي البرتغالي صاحب ال 30 عامًا ساهم في 9 أهداف بقميص مانشستر سيتي الإنجليزي في الموسم المنقضي ويشارك كانسيلو رفقة المنتخب البرتغالي بمنافسات يورو 2024 بألمانيا.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يفاوض نجم مانشيستر سيتي
  • قريباً.. نجم أستون فيلا في الدوري البرازيلي
  • السيتي يوافق على رحيل حارسه للسعودية
  • دون التضحية بنجم "السامبا".. برشلونة يحاول حسم صفقة معقدة
  • نجم مانشستر سيتي يريد الاستمرار مع برشلونة
  • فودن يشعر بالأسف تجاه ساوثجيت!
  • “مانشستر سيتي” يكشف عن تفاصيل جولة “أبطال اللقب 4 مرات على التوالي”
  • «السيتي» يعلن عن جولة «أبطال اللقب 4 مرات على التوالي»
  • عرض ضخم من النصر لضم إيدرسون
  • مانشستر سيتي يحسم أولى صفقاته الصيفية