انتقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بشدة سجل أوكرانيا في مجال حقوق الإنسان، وتحديدا في الضغط الذي تمارسه على اللغة الروسية في البلاد.

إقرأ المزيد لافروف: حظر كييف اللغة الروسية نوع من الإبادة الجماعية

وقال لافروف خلال لقاء طاولة مستديرة حول الوضع في أوكرانيا مع مجموعة كبيرة من السفراء الأجانب في موسكو اليوم الخميس: "الكتب باللغة الروسية يتم سحبها من المكتبات، لا يحرقونها كما فعل هتلر، لكنهم يحولونها إلى إعادة تدوير في المواد القرطاسية.

"

وأضاف: "هناك قوانين تمنع أي فعاليات باللغة الروسية، بل إن الحديث باللغة الروسية في الأماكن العامة يمكن أن يعرض المواطنين للعقاب وتحرير المخالفات، ويحدث ذلك في ظل أغلبية تتحدث الروسية في أوكرانيا، حتى العسكريين يتحدثون أسهل باللغة الروسية".

وتابع مخاطبا السفراء الأجانب: "تخيلوا أن يمنعوا اللغة الفرنسية أو الإيطالية أو الألمانية في سويسرا، أو إلغاء الإنجليزية في أيرلندا على سبيل المثال. إنه نفس الوضع".

إقرأ المزيد تعذيب وترهيب وتمييز..الأمم المتحدة تكيل سلسلة من الاتهامات لأوكرانيا

وأشار لافروف إلى أن الاتحاد الأوروبي توصل إلى اتفاق مع كييف بشأن استثناء لغات دول الاتحاد الأوروبي من التقييدات في أوكرانيا، وقال: "كل لغات الاتحاد الأوروبي لديها استثناء ووضع ليس سيئا في القوانين الأوكرانية. أما اللغة الروسية، فهناك انتهاك لحقوق الإنسان وحقوق الأقليات، والمعاهدات الدولية بهذا الشأن، وغيرها من القوانين التي لا تسمح بالتمييز. لكن الاتحاد الأوروبي يغمض عيناه عن ذلك".

وتعليقا على سماح مجلس حقوق الإنسان الأممي لأوكرانيا وتحت ضغط غربي، بعدم تقديم تقرير عن تنفيذ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في عام 2023، وتأجيل التقرير إلى العام 2027، قال لافروف إنه حتى وقت قريب، "لم يتملص أي بلد بتلقاء نفسه" من القيام بذلك، وإن كييف فعلت ذلك "لأنهم يعرفون أن ليس لديهم ما يقولونه".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي التعليم اللغة الروسية حقوق الانسان كييف الاتحاد الأوروبی باللغة الروسیة اللغة الروسیة فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

مقتل 25 يمنيا في صفوف القوات الروسية وشباب على مقربة من جبهات أوكرانيا يناشدون بإعادتهم بعد أن تم التغرير عليهم

كشف شبان يمنيين، عن مقتل 25 يمني في جبهات أوكرانيا، بعد أن تم استدراجهم والتغرير عليهم للقتال في صفوف القوات الروسية.

 

وقال أحد الشباب اليمنيين في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، إن العشرات من اليمنيين كانوا يعملون في سلطنة عمان وتم إيهاهم بوجود أعمال في حراسة منشآت بروسيا برواتب تصل إلى 2500 دولار بالشهر.

 

 

وأضاف أن الشركة التي خدعتهم تحمل اسم شركة "الجابري" وأنه تم نقلهم إلى روسيا واستقبالهم من الجانب الروسي وبعدها تم إخبارهم بأنهم سيعملون بحراسات لمنشآت وسيتم توظيفهم وجرى نقلهم إلى أحواش ومن ثم تم نقلهم لعمليات تدريب عسكري من معسكر لآخر لأكثر من شهرين ونصف.

 

وأوضح أنهم لم يستلموا من رواتبهم سوى مبالغ بسيطة، لافتا إلى أنهم نقلوا مؤخرا إلى حدود أوكرانيا، وعلى بعد ساعة من مواجهات القتال، بإنتظار نقلهم للجبهات.

 

وأشار إلى نقل قرابة 25 يمنيا لجبهات القتال قبل أربعة أيام وأنهم لقوا حتفهم جميعا.

 

وناشد الشباب الذين ظهروا في مقطع الفيديو المتداول الرئيس العليمي والقنصلية اليمنية والسفير الروسي بإعادتهم بعد أن تم التغرير عليهم.

 

وخلال الأشهر الماضية نشطت جماعات لإستقطاب يمنيين للإنخراط في القتال بصفوف القوات الروسية وقتل العديد من اليمنيين بينهم طلبة يدرسون في روسيا.


مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: الوضع الإنساني في لبنان يتدهور بسرعة
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لمناقشة التصعيد الإسرائيلي في لبنان اليوم
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • ريجينكوف: لن ينجح أي مشروع تسوية سلمية في أوكرانيا من دون مشاركة روسيا
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 370 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • أوكرانيا تعلن إسقاط عشرات المسيرات الروسية
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية
  • مقتل 25 يمنيا في صفوف القوات الروسية وشباب على مقربة من جبهات أوكرانيا يناشدون بإعادتهم بعد أن تم التغرير عليهم