#سواليف

شارك #البنك_المركزي مقطع فيديو توعوي حول العلامات الأمنية التي يجب أن تحملها #العملة_النقدية الحقيقية، ووضح طريقة تمييز العملة الحقيقية من #المزورة.
وبين مقطع الفيديو المنشور على صفحة البنك على الفيسبوك أنه يمكن تمييز العملة النقدية الحقيقية عند وضعها أمام مصدر ضوئي، حيث سترى أولاً العلامة المائية تتوافق مع الصورة المطبوعة على وجه #العملة_النقدية، بالإضافة إلى رؤية رقم الفئة المخفي بشكل واضح عند وضعه أمام مصدر ضوئي.




وأضاف أن عند امالة الورقة النقدية الحقيقية، يمكنك رؤية الخيط الأمني ثلاثي الأبعاد ، بالإضافة إلى رؤية شكل بداخله قيمة الفئة تتغير ألوانه مع تحريك الورقة.




وأشار إلى أن الطباعة البارزة المميزة للأوراق النقدية الحقيقية تتوزع على أماكن مختلفة من الورقة، ويمكن الاحساس بها من خلال تمرير أطراف الأصابع على أماكن تواجدها على الورقة مثل اسم البنك ونص قيمة الفئة النقدية في مركز الورقة بالجهة الأمامية.

مقالات ذات صلة تركي مجهول الهوية لقبه أهل غزة بـ”أبي الدحداح” بعد أن باع منزله واشترى بثمنه خياما (فيديو) 2024/04/04

وأضاف أن بالنسبة للأشخاص المكفوفين وضعاف البصر، هناك بعض الخطوط والنقاط البارزة يمكن لمسها باطراف الأصابع على جانبي الورقة من الجهة الأمامية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف البنك المركزي العملة النقدية المزورة العملة النقدية

إقرأ أيضاً:

المركزي التركي يُبقي سعر الفائدة عند 50 بالمئة للشهر الثالث على التوالي

أعلن البنك المركزي في تركيا، الخميس، قراره إبقاء سعر الفائدة ثابتا عند 50 بالمئة للشهر الثالثة على التوالي، وذلك في ظل تشديد الحكومة التركية على سياسة التشديد النقدي من أجل مكافحة معدلات التضخم المرتفعة.

وجاء ذلك في بيان صادر عن البنك عقب اجتماع عقدته لجنة السياسة النقدية للمركزي التركي، برئاسة محافظه يشار فاتح قره خان، أشار إلى عزم البنك الحفاظ على موقف السياسة النقدية المتشددة إلى أن يتم تحقيق انخفاض كبير ودائم في الاتجاه الأساسي للتضخم الشهري.

وكانت معدلات التضخم وصلت على أساس سنوي إلى حد 75 بالمئة في شهر أيار /مايو الماضي، إلا أن وزير المالية التركي محمد شيمشك أوضح في تصريحات عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن معدلات التضخم ستنخفض بدءا من الشهر المقبل، مشددا على أن الآثار سيتم التماسها على أكثر من صعيد.


وقال الوزير التركي في وقت سابق من هذا الشهر، إن "التضخم يحتمل أن يصل إلى ما يقل قليلا عن 40 بالمئة أو يزيد قليلا على 30 بالمئة في وقت لاحق من هذا العام، وأن يصل العام المقبل إلى قرابة 15 بالمئة، قبل أن يتراجع إلى أقل من 10 بالمئة".

يأتي ذلك ضمن خطة اقتصادية يقودها بشكل أساسي فريق اقتصادي مكون من وزير المالية ونائب الرئيس جود يلماز ورئيس البنك المركزي، من أجل خفض معدلات التضخم المرتفعة وجذب المستثمرين الأجانب.

وتجدر الإشارة إلى أن تغييرات شاملة في السياسات الاقتصادية التي كانت مثيرة للخلافات في السابق، جرت خلال العام الماضي، بثت الأمل في إمكانية ترويض الزيادات المتواصلة في الأسعار في نهاية المطاف، وفقا لرويترز.


وكان البنك المركزي خالف توقعات الأسواق في شهر آذار /مارس الماضي عندما قرر رفع سعر الفائدة من 45 بالمئة إلى 50 بالمئة، إلا أنه التزم خلال الأشهر الثلاثة التي تلت مارس بالحفاظ على سعر الفائدة ثابتا عن 50 بالمئة.

وبعد إعادة انتخاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أيار/ مايو 2023، تخلت تركيا عن السياسة غير التقليدية بالإبقاء على الفائدة منخفضة، وأطلقت العنان لتشديد السياسة النقدية، ورفعت سعر الفائدة الرئيسي على دفعات متتالية من 8.5 بالمئة إلى 50 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • حساب المواطن يوضح المسؤول عن مشاكل إيداع الدعم
  • استمرار قرارات البنك المركزي في خنق ذراع إيران- انفوجرافيك
  • فرض رقابة مركزي عدن على حركة التحويلات الداخلية.. جولة جديدة من المعركة الاقتصادية
  • عاجل- مواعيد اجتماع البنك المركزي في 2024 بشأن سعر الفائدة
  • موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل.. (اعرف التفاصيل)
  • البنك المركزي يوقف تراخيص ثلاث شركات للصرافة في عدن
  • المركزي التركي يبقي على أسعار الفائدة
  • المركزي التركي يُبقي سعر الفائدة عند 50 بالمئة للشهر الثالث على التوالي
  • البنك المركزي العراقي يبيع 275 مليون دولار في مزاد اليوم