أعلنت شركة المملكة القابضة عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة التي تبدأ من تاريخ 5 يونيو 2024 وتنتهي بتاريخ 4 يونيو 2027 لـ 9 أعضاء.

وقالت الشركة للراغبين في الترشح، التقدم بطلبهم خلال الفترة من تاريخ 4 أبريل 2024 وحتى تاريخ 4 مايو 2024، وذلك وفقاً لما ينص عليه نظام الشركات ولائحة حوكمة الشركات واية لوائح اخرى صادرة عن هيئة السوق المالية.

ووفقا لبيان على "تداول" اليوم، يجب على المرشح استيفاء شروط الترشح لعضوية مجلس الإدارة الواردة في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة وفقاً لما يلي:

1. استيفاء الشروط العامة لعضوية مجلس الإدارة ومتطلبات الترشح الواردة في سياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة المعتمدة من الجمعية العامة للشركة.

2. تقديم طلب كتابي موقع من المرشح يعلن فيه عن رغبته بالترشح لعضوية المجلس حسب النموذج خلال المدة المحددة في الإعلان ومرفقاً به كافة المستندات المطلوبة .

3. تعبئة وتوقيع نموذج رقم (1) السيرة الذاتية باللغتين العربية والانجليزية.

4. تعبئة وتوقيع نموذج رقم (3) الصادر عن هيئة السوق المالية للترشح لعضوية مجلس الإدارة.

5. إرفاق سيرة المرشح الذاتية متضمنةً معلومات عن مؤهلاته وخبراته العملية .

6. إرفاق الوثائق الثبوتية مثل (بطاقة الهوية الوطنية ، بطاقة العائلة ، جواز السفر لغير السعوديين المترشحين لعضوية مجلس الادارة ، وايه وثائق اخرى ذات صلة تطلبها الشركة لاستيفاء متطلبات الجهات النظامية).

7. يجب على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجلس إدارة شركة المملكة القابضة أن يرفق بإخطار الترشيح بياناً من إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات التالية :

7-1: عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة.

7-2: عدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة، ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.

7-3: اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها، ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.

7-4: ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنه من سنوات الدورة.

8. يجب توضيح صفة العضوية أي ما إذا كان العضو تنفيذي أو عضو غير تنفيذي أو عضو مستقل.

9. يجب توضيح طبيعة العضوية أي ما إذا كان العضو مترشحاً بصفته الشخصية أم أنه مرشح عن شخص اعتباري او شخص طبيعي.

10. بيان يتضمن أي مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في الأعمال والعقود التي تتم لحساب الشركة.

11. بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمالا شبيهه بأعمال الشركة.

وسوف تتولى لجنة الترشيحات والمكافات دراسة طلبات المرشحين الواردة إليها، علماً بأنه سيقتصر التصويت في الجمعية العامة للدورة الجديدة للمجلس على المرشحين المستوفين للشروط والضوابط والمعايير الموضحة في هذا الإعلان، علما بأنه سيستخدم التصويت التراكمي لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة القابضة لعضویة مجلس الإدارة

إقرأ أيضاً:

كيف رد المسؤولون الأمريكيون خلال الاجتماعات مع غالانت على مزاعم نتنياهو بشأن حجب الأسلحة؟

(CNN)--  قدم مسؤولون أمريكيون شرحا تفصيليا خلال الاجتماعات مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت خلال زيارته إلى واشنطن لمئات شحنات الأسلحة الأمريكية التي أرسلت إلى إسرائيل، وذلك في محاولة لدحض مزاعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن يؤخر إرسال المساعدات العسكرية.

وجاءت الاجتماعات مع غالانت وسط خلاف متزايد بين إدارة بايدن ونتنياهو، الذي ادعى أن الأسلحة تأخرت.

وهذا هو أحدث خلاف بين الحليفين اللذين اختلفا بشأن تكتيكات الحرب الإسرائيلية في غزة.

وجمع المسؤولون الأمريكيون الذين اجتمعوا مع غالانت هذا الأسبوع خبراء من كافة أجهزة الحكومة للمشاركة في مناقشات تناولت بالتفصيل الدقيق الوضع الحالي لشحنات الأسلحة.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية: "لقد أتيحت لنا فرصة جيدة للغاية للجلوس مع خبراء من الحكومة ودراسة كل حالة على حدة".

وأرجع المسؤول ادعاءات نتنياهو، التي أدلى بها عدة مرات خلال الأسبوع الماضي، بما في ذلك في مقطع فيديو باللغة الإنجليزية تم نشره على وسائل التواصل الاجتماعي، إلى "سوء الفهم" من جانب الإسرائيليين

وزعم نتنياهو أن إدارة بايدن "تحجب الأسلحة"، مدعيا ​​أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن "أكد لي أن الإدارة تعمل ليل نهار لإزالة هذه العراقيل".

وذكر المسؤول الأمريكي: "هناك أشياء تحدث كل يوم حرفيا من الحكومة الأمريكية والنظام الإسرائيلي، وكنا قادرين على مراجعة كل شيء"، مضيفا أن الولايات المتحدة كانت قادرة على توضيح وضع بعض الشحنات خلال عملية التسليم المعقدة.

وقال المسؤول إن هناك "تقدما حقيقيا" في تطوير فهم تلك العملية وتحديد أولويات بعض الحالات، مضيفا أن هناك اتفاقا على تحديد أي "أوجه قصور" في المستقبل.

وأضاف: "هذه مهمة ضخمة، ولم يتم إيقاف أي شيء سوى تلك الشحنة الواحدة"، في إشارة إلى القنابل التي أوقفها بايدن مؤقتا الشهر الماضي، وذكر أن هناك مناقشات مستمرة حول كيفية حل هذا التوقف المؤقت، وأقر المسؤول بوجود نظام "بيروقراطي معقد"، يعني أن بعض الشحنات تستغرق وقتاً طويلاً حتى يتم الوفاء بها.

وبينما أوقف بايدن تسليم القنابل الثقيلة بينما كانت إسرائيل تستعد لعملية في مدينة رفح، استمرت شحنات أخرى من الأسلحة.

مقالات مشابهة

  • كيف رد المسؤولون الأمريكيون خلال الاجتماعات مع غالانت على مزاعم نتنياهو بشأن حجب الأسلحة؟
  • سيريوس العالمية القابضة تستحوذ على مجموعة ديربي
  • مجلس النواب يوافق على انضمام مصر لعضوية صندوق تنمية صادرات إفريقيا
  • رئيس مجلس إدارة راية يقلص حصته في الشركة بقيمة 60 مليون جنيه
  • مدبولي: نشعر تماما بمعاناة المواطنين من انقطاع الكهرباء
  • مرشحة لعضوية مجلس الشيوخ: الأمريكيون قلقون من استمرار إمداد أوكرانيا بالأسلحة
  • مصر.. بيان رسمي يرد على ما أثير حول استثناء المحافظات الساحلية من قطع الكهرباء
  • القابضه للكهرباء تكشف حقيقة استثناء خطة تخفيف الأحمال للمحافظات الساحلية
  • شركة الكهرباء تنفي استثناء المحافظات الساحلية من خطة تخفيف الأحمال
  • عاجل| القابضة للكهرباء: لا استثناءات في قطع التيار