#سواليف

في بادرة إنسانية لاقت الكثير من الإعجاب والتفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي، قام #مواطن_تركي مجهول الهوية بشراء 150 خيمة لـ150 عائلة فلسطينية دمر #الاحتلال منازلها في #غزة، وبسبب عدم معرفة اسمه أو هويته لقبه أهل غزة بـ”#ابي_الدحداح” الصحابي الجليل.

وأظهر مقطع فيديو التركي وهو يمشي بين #الخيام التي قام ببنائها دون أن يُرى وجهه ويصافح #الأطفال الذين كانوا في منتهى السعادة.

????مواطن تركي مجهول الهوية

????قام بشراء 150 خيمة لـ150 عائلة فلسطينية دمر الاحتلال منازلها في غزة

????بسبب عدم المعرفة عن هويته لقبوه اهل غزة بـ"ابي الدحداح"

ولكن مسالة هذا التركي لم تنتهي شاهدوا الفيديو لكي تعلموا الكثير عن الذي قام به????

????????????????

pic.twitter.com/JOaGPrEjj6

مقالات ذات صلة حصيلة شهداء غزة تتجاوز 33 ألفا 2024/04/04 — Muhammet Erdoğan ????????- محمد أردوغان (@Muhamed_Erdogan) April 3, 2024 باع منزله

وبحسب تعليق مرفق بالفيديو قام هذا الرجل التركي ببيع منزله ليتبرع بثمنه لشراء الخيام ثم استأجر منزلاً ليسكن فيه. وقام بإغاثة أهل غزة الصابرين الصامدين المتجذرين في هذه الأرض.

وتابع التعليق :”نعم الثواب والأجر الذي كان لأبي الدحداح وهو اللقب الذي أطلق عليه اقتداءاً بالصحابي أبي الدحداح الذي باع ٦٠٠ نخلة مقابل نخلة في الجنة.”

ولقيت بادرة الرجل التركي استحسان وثناء الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي”موقع إكس”-تويتر سابقاً- حيث علق ” محمد أمين شامي “:” كم من مجهول في الأرض معروف في السماء” واستدرك :”ربح البيع يا أخي، ربح البيع”.

كم من مجهول في الأرض معروف في السماء … ربح البيع يا أخي، ربح البيع.

— Mohamad Amin Chami ????✍️???? (@MohammadAminCha) April 3, 2024

ورد “العلواني” :”من ضره أن لم يعرفه الناس فقد عرفه رب السماء وملائكته”. وعقب “رياض العبوش”: “أخلاقٌ محمدية لا يقدر عليها أيٌّ كان”.

حلم الخيمة

وبحسب تقرير لصحيفة independent يعيش أكثر #النازحين في خيام تنتشر في جميع شوارع وأزقة محافظة رفح، لكن مع استمرار إسرائيل في توزيع أوامر الإخلاء وفرض التهجير القسري على سكان مناطق جديدة تمهيداً لدخولها البري، لم تتوقف حركة النزوح وهي مستمرة بشكل يومي وجميع الهاربين من الدبابات يتجهون صوب “مدينة الخيام”.

لكن النازحين الجدد يواجهون صعوبة بالغة في الحصول على خيمة تكون مأوى لهم، وجزء كبير منهم يضطر إلى المكوث في الشارع لأيام حتى يتمكن من الحصول على واحدة وقد يعجز في كثير من الأوقات عن توفيرها، وأصبح الحصول على خيمة أمراً شبه مستحيل.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مواطن تركي الاحتلال غزة الخيام الأطفال النازحين

إقرأ أيضاً:

الجاسر: ميتروفيتش مظلوم بإلغاء الهدف الذي سجله أمام الرياض .. فيديو

ماجد محمد

أكد الناقد الرياضي عبد الكريم الجاسر أن ميتروفبتش لاعب الهلال تعرض للظلم بإلغاء الهدف الذي سجله في مباراة الفريق أمام الرياض.

وقال الجاسر: “ميتروفيتش كان يستحق أن يحتسب له الهدف. هناك شكوك حول القرار الذي اتخذته اللجنة التحكيمية، وأعتقد أن مثل هذه القرارات تؤثر سلبًا على معنويات اللاعبين وعلى مسيرة الفريق عمومًا”.

كما تناول الجاسر موضوع ركلات الجزاء، مشيرًا إلى أنها تلعب دورًا مؤثرًا في زيادة أهداف رونالدو. وعلق قائلاً: “رونالدو لاعب عظيم، لكن ركلات الجزاء التي يتلقاها تساهم في رفع رصيده التهديفي. يجب أن يكون هناك فهم أكبر للمعايير التي تُعطى فيها ركلات الجزاء”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/pvTm1H-c4wZiKwpG.mp4

مقالات مشابهة

  • مجهول الهوية.. طلب التحريات حول العثور على جثة طافية بنهر النيل في أبو النمرس
  • الجابر: جيسوس عاد ليكمل المشروع الذي بدأه وبيئة الهلال ساعدته .. فيديو
  • فيديو.. ميسي يرفع لقبه الثاني مع إنتر ميامي
  • مصرع شخص مجهول الهوية أسفل عجلات قطار ببني سويف
  • الجاسر: ميتروفيتش مظلوم بإلغاء الهدف الذي سجله أمام الرياض .. فيديو
  • أمازون تستضيف المؤتمر السنوي ﻟﺸﺮﻛﺎء البيع لتعزيز فرص نموهم
  • الشاعر المفكر الذي غادرعلى أجنحة الهوية
  • مصرع طالب مجهول الهوية أسفل عجلات القطار بقنا
  • الأمير تركي بن طلال يكشف موعد انتهاء الأعمال بمطار أبها الجديد..فيديو
  • م. “تركي التركي” مديرًا عامًا للإدارة العامة للتحول الرقمي بالجامعة السعودية الإلكترونية