شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات في مناطق الضفة الغربية، طالت 40 مواطنا فلسطينيا، بحسب البيان الصادر عن هيئة الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني اليوم الخميس.

وأشار بيان هيئة الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني إلى أن ثلاث نساء، وأسرى سابقون، كانوا بين المعتقلين، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".


وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة القدس المحتلة، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات رام الله، والخليل، وبيت لحم، وجنين، وقلقيلية، وطوباس، ونابلس.
وأكد البيان ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية لأكثر من 8030 حالة اعتقال، وشملت كل فئات المجتمع الفلسطيني، ومن أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن أفرج عنهم لاحقًا، فيما يواصل تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحق معتقلي غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يعتقل 28 فلسطينياً من الضفة والحصيلة ترتفع إلى 9430

الثورة نت/
اعتقلت قوات العدو الصهيوني، منذ مساء أمس، وحتى صباح اليوم الخميس، 28 مواطناً فلسطينياً على الأقل من الضّفة، بينهم طالبة من الخليل، وأسرى سابقون.
وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك: إن عمليات الاعتقال في محافظة جنين والتي طالت 16 مواطنا، أبقى العدو على اعتقال تسعة منهم، من بينهم عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال حويل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل، بيت لحم، رام الله، نابلس، والقدس.

وإلى جانب ذلك، تواصل قوات العدو تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة أثناء عمليات الاعتقالات، رافقها اعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.
ويشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من (9430)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

الجدير ذكره أن حملات الاعتقال هذه تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات العدو، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعيّ) التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى العدو في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة.
ويذكر أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى العدو الصهيوني على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقا.

مقالات مشابهة

  • محللون: التوسع الاستيطاني بالضفة الغربية أخطر ما يواجه الشعب الفلسطيني منذ 1948
  • فلسطين: سقوط قذائف مدفعية بمحيط منطقة الإصلاح وسط حي الشجاعية بغزة
  • فلسطين: الطيران المروحي الإسرائيلي يطلق نيرانه تجاه حيي الشجاعية والزيتون بغزة
  • العدو الصهيوني يعتقل 28 فلسطينياً من الضفة والحصيلة ترتفع إلى 9430
  • ارتفاع ضحايا الحرب الإسرائيلية .. 47 فلسطينياً يلقون حتفهم آخر 24 ساعة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 28 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 28 فلسطينيًا من الضفة بينهم أسرى سابقون الليلة الماضية وفجر اليوم
  • الاحتلال يعتقل 28 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية
  • شؤون الأسرى ونادي الأسير: على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني