قالت وسائل إعلام عبرية إن الجيش الإسرائيلي فعّل نظامًا للتشويش على تطبيقات الملاحة مثل خرائط غوغل وويز وغيرها في عدة مناطق في إسرائيل.

اعلان

ونقل موقع "تايمز أوف إسرائيل" عن سكان من تل أبيب أفادوا بحدوث مشاكل تتعلق بدقة المواقع التي يضعونها في هذه التطبيقات، حيث أظهرت مواقعهم أنهم في بيروت بدلًا من تل أبيب.

بينما قالت تقارير أخرى إن بعض المواقع في تل أبيب ظهرت وكأنها في العاصمة المصرية القاهرة.

وحدثت في وقت سابق مشاكل في نظام تحديد المواقع العالمي "GPS" في مناطق شمال إسرائيل والمناطق القريبة من غزة، لكن الأمر لم يكن شائعًا في وسط إسرائيل.

حظر برامج تحديد المواقع على عناصر الجيش الأميركيكيف تتحايل إسرائيل على نظام تحديد المواقع العالمي في حربها على قطاع غزة؟

وقال الجيش الإسرائيلي في أكتوبر/ تشرين الأول إنه "أثناء القتال، يتم تفعيل تشويش نظام تحديد المواقع (GPS) عمدًا من أجل حماية أمن سكان دولة إسرائيل". 

كما حذر بيان الجيش في وقتها "من اعتماد الطيارين على نظام تحديد المواقع العالمي عند الهبوط، واستبداله بطرق أخرى".

وأعلن الجيش الإسرائيلي قبل يوم من حدوث هذه الاضطرابات في نظام تحديد المواقع عن تعزيز دفاعاته الجوية واستدعى الجنود الاحتياط  تحسبًا لرد إيراني محتمل على الغارة التي استهدفت سفارة طهران في دمشق والتي قتل فيها 12 شخصًا بينهم قياديان كبيران في فيلق القدس الإيراني.

وهدد المرشد الأعلى الإيراني مساء الأربعاء بتسديد "صفعة" لإسرائيل انتقاما على ما قامت به في دمشق.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رئيس الوزراء الأسترالي يصف تفسير إسرائيل لمقتل عمال الإغاثة في غزة بـ"غير الكافي" بنايات مائلة وسكّان في حالة ذهول.. مشاهد من زلزال تايوان مأساة الطفل ريان المغربي تتكرر في مصر.. سقوط شاب في بئر منذ أكثر من 30 ساعة القاهرة تل أبيب إسرائيل بيروت الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ181| قصف إسرائيلي متواصل للقطاع ولا هدنة في الأفق يعرض الآن Next رئيس الوزراء الأسترالي يصف تفسير إسرائيل لمقتل عمال الإغاثة في غزة بـ"غير الكافي" يعرض الآن Next خامنئي يغرد بالعبرية ويتوعد إسرائيل بـ"صفعة" ومجلس الأمن يخفق في إدانة قصف السفارة الإيرانية في دمشق يعرض الآن Next مقتل مسلحين وعناصر من قوات الأمن جنوب شرق إيران يعرض الآن Next مقتل 4 أشخاص وإصابة 12 آخرين بهجوم روسي موسع على خاركيف اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: غارات لا تهدأ على القطاع وحالة تأهب قصوى في إسرائيل تحسباً لرد إيراني الزلزال الأعنف منذ ربع قرن.. هزة أرضية قوية تضرب تايوان وتودي بحياة عدة أشخاص حرب غزة: مطالبات دولية لإسرائيل بتوضيح ملابسات الهجوم على موظفي إغاثة في غزة ومظاهرات حاشدة في القدس ترامب يصف المهاجرين بـ"الحيوانات": يغذّون جرائم العنف فى بلادنا قطر تكشف نقطة الخلاف الرئيسية في مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة فلسطين إيران حركة حماس شباب فولوديمير زيلينسكي أزمة المهاجرين روسيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة فلسطين إيران My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية القاهرة تل أبيب إسرائيل بيروت الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة فلسطين إيران حركة حماس شباب فولوديمير زيلينسكي أزمة المهاجرين روسيا السياسة الأوروبية غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة فلسطين إيران السياسة الأوروبية نظام تحدید المواقع یعرض الآن Next المواقع ا تل أبیب

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تخترق ترددات برج مطار بيروت وتهدد بضرب طائرة مدنية إيرانية

اخترق الجيش الإسرائيلي، صباح السبت، ترددات برج مراقبة مطار بيروت الدولي، وهدد باستهداف طائرة مدنية إيرانية حال هبوطها في المطار.

 

أفادت بذلك مصادر بوزارة الأشغال والنقل اللبنانية لمراسل الأناضول.

 

وأضافت المصادر أن وزير الاشغال والنقل اللبنانية علي حمية أوعز على إثر ذلك بالطلب من الطائرة الإيرانية عدم الهبوط بمطار بيروت وتجنب دخول الأجواء اللبنانية.

 

وقبل ساعات، حذر متحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري من أن الجيش "لن يسمح بنقل أي أسلحة إلى حزب الله"، بما في ذلك "عبر مطار بيروت الدولي".

 

وقال: "لن نسمح بنقل الأسلحة إلى جماعة حزب الله بأي شكل من الأشكال. نحن نعلم بنقل الأسلحة الإيرانية إلى حزب الله، وسنعمل على إحباطها"، على حد ادعائه.

 

وتابع هغاري: "نعلن أننا لن نسمح للطائرات المعادية التي تحمل أسلحة بالهبوط في المطار المدني في بيروت. هذا مطار مدني للاستخدام المدني، ويجب أن يظل على هذا النحو".

 

من جانبه نفى الوزير حمية، في تصريحات متلفزة السبت، المزاعم الإسرائيلية التي تتحدث عن استخدام مطار بيروت الدولي لإيصال أسلحة إلى حزب الله. وقال إنّ مطار بيروت "مدني بامتياز"، مضيفا أن "حركة الطائرات العسكرية في مطار بيروت تخضع لموافقة الجيش اللبناني حصرا".

 

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الجاري، يشن الجيش الإسرائيلي "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، أسفر حتى صباح الجمعة عن 726 قتيلا بينهم أطفال ونساء، و2173 جريحا، وفق رصد الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية.

 

وبلغ عدد النازحين المسجلين في مراكز الإيواء المعتمدة من قبل غرفة العمليات الوطنية في لبنان حتى مساء الجمعة، 86 ألفا و600 نازح، فيما بلغ عدد مراكز الإيواء 644، تشمل مدارس رسمية ومجمعات تربوية ومعاهد مهنية ومراكز زراعية وغيرها موزعة في مختلف المحافظات، وفق وحدة إدارة مخاطر الكوارث بالحكومة اللبنانية.


مقالات مشابهة

  • نتنياهو يقول للشعب الإيراني: إسرائيل تقف إلى جانبكم
  • جنرال إسرائيلي: علينا ضرب نظام الأسد بعد اغتيال نصر الله
  • بعد التهديد الإسرائيلي.. لبنان تمنع طائرة إيرانية من الهبوط بمطار بيروت
  • إسرائيل تخترق ترددات برج مطار بيروت وتهدد باستهداف طائرة مدنية إيرانية
  • إسرائيل تخترق مطار بيروت وتهدد طائرة إيرانية
  • إسرائيل تخترق ترددات برج مطار بيروت وتهدد بضرب طائرة مدنية إيرانية
  • الجيش الإسرائيلي يقول إن عملية اغتيال نصر الله "نجحت"
  • بعد تهديد إسرائيل..لبنان يرفض هبوط طائرة إيرانية في بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل مسؤول حماس في جنوب سوريا
  • عاجل.. إذاعة الجيش الإسرائيلي تعلن ”تصفية حسن نصر الله” ووكالة إيرانية تكشف مصيره