بين جائحة مستمرة وحروب ضارية وكوارث طبيعية، يواجه العالم عامًا مليئًا بالتحديات، في ظل انتشار العديد من الأوبئة والأزمات على الصعيد العالمي، لتسقط أمريكا في الفخ ذاته، ما بين انتشار لكورونا وإنفلونزا الطيور إلى موجة الوفيات الضخمة التي ضربتها، إثر تداول مخدر جديد عن طريق الخطأ.. فما قصته؟

تحذيرات من مواد مخدرة تخلط بأدوية معروفة

تحذير مخيف يجوب الولايات المتحدة الأمريكية، من كارثة محققة بدأت تلقي بظلالها على بريطانيا بل قد تصل إلى العديد من الدول، حال الفشل في السيطرة عليها، في ظل وجود بعض المواد المخدرة، التي تتداول بشكل واسع حول العالم، بينما باتت متاحة أيضًا على عددًا من منصات البيع عبر الإنترنت، ما جعل توفرها يسيرًا على عدد من الفئات، إلى جانب وجود عصابات تعمل على خلط هذه المواد المخدرة بأدوية معروفة يجرى تناولها بشكل أساسي لأسباب علاجية.

خطر بسبب خلط مخدرات بأدوية لعلاج القلق والاضطرابات النفسية

المثير للرعب أن هناك في الوقت الحالي خلط لهذه المواد مع أدوية القلق المعروفة والتي يصفها الأطباء عادة، وتباع بسهولة عبر الإنترنت، كما تصدر لعدد من البلاد، ما يعني انتشار المواد المخدرة دون علم الجميع، خاصة أن هناك عصابات تخلط مواد مخدرة مع هذه الأدوية بشكل متقن، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

هناك مخاوف من انتشارها على مستوى العالم، وذلك بوجود موجة وفيات بسبب مخدرات يطلق عليها «فرانكنشتاين»، لكن ما أثار الذعر، أن عدد كبير من مستخدميه يجهلون خطورته أو أن هذه المادة تدخل ضمن أنواع المخدرات القاتلة، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

أفردت «نيويوك تايمز» تقريرًا مفصلًا عن الأزمة التي أثارت ذعر العالم، بعدما أطلقت إحدى المؤسسات عقارًا جديدًا بالغ القوة، يجرى العثور عليه بشكل متزايد في شوارع المملكة المتحدة، إلى جانب تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنصات البيع «الأون لاين»، ما يعني أن انتقاله من بلد إلى آخر سيكون في منتهى السهولة. 

وقالت الصحيفة أن هناك العديد من المؤسسات التي تعمل في الوقت الحالي، على التوعية ضد هذه الأنواع من المخدرات، التي قد يصل خطورتها إلى الوفاة في الكثير من الأحيان، في إشارة إلى أن هناك تحركات فعلية في الوقت الحالي، من أجل السيطرة على العصابات التي تعمل على خلط هذه المواد بتركيبات لأدوية معروفة، من أجل الحد من انتشاره والسيطرة عليه في أقرب وقت، خاصة أن الولايات المتحدة تشهد عددًا كبير من الضحايا على أثره.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمريكا مواد مخدرة مخدرات أن هناک

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في سوري لتهريبه مواد مخدرة إلى المملكة

المدينة المنورة

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة المدينة المنورة، فيما يلي نصّه:

قال الله تعالى: “وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا”،وقال تعالى: “وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ”،وقال تعالى “وَاللَّهُ لا يُحِبُّ الْفَسَادَ”. وقال تعالى: “إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ”.

أقدم / سامي صبري عنفوص ـ سوري الجنسية ـ على تهريب أقراص الإمفيتامين المخدّر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصّة؛ صدر بحقّه حكمٌ يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمرٌ ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجاني / سامي صبري عنفوص ـ سوري الجنسية ـ يوم الاثنين 27 / 3 / 1446هـ الموافق 30 / 9 / 2024م، بمنطقة المدينة المنورة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشدّ العقوبات المقررة نظامًا بحق مهربيها ومروجيها، لما تسبّبه من إزهاق للأرواح البريئة، وفسادٍ جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذّر في الوقت نفسه كل من يُقدِمُ على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

مقالات مشابهة

  • ضبط مواد مخدرة بحوزة 7 عناصر إجرامية في الجيزة 
  • ضبط تاجر مخدرات في الواحات بعد كمين محكم ومصادرة مواد مخدرة
  • ضبط شخص بحوزته 8 قطع من المواد المخدرة في البيضاء
  • خطوة عاجلة قامت بها ألمانيا في لبنان... ماذا فعلت؟
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في سوري لتهريبه مواد مخدرة إلى المملكة
  • جمارك مطار صلالة تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة
  • مداهمة منزل في درنة وضبط مواد مخدرة ومبلغ مالي
  • ضبط شخص بحوزته مواد مخدرة وأسلحة في غات
  • الإطاحة بمواطن لترويجه مواد مخدرة بجدة
  • فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام في أمريكا