شبكة انباء العراق

أعلنت وزارة المالية اليوم الخميس عن إطلاق تمويلات رواتب إقليم كردستان لشهر آذار.

وذكر بيان للوزارة انه “استنادًا إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء وموافقة وزيرة المالية، طيف سامي، وبناءً على ما جاء في كتاب المحكمة الاتحادية ، أطلقت دائرة المحاسبة في وزارة المالية، تمويلات الرواتب لموظفي إقليم كردستان المدنيين ومستحقات المعاقين في مديريات شبكة الحماية الاجتماعية والرعاية والتنمية الاجتماعية ورواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين ومستحقات شؤون الشهداء والمؤنفلين والعقود ومستحقات دوائر الإقليم، وذلك ضمن التخصيصات المالية لشهر آذار لسنة 2024”.

وأشارت المالية الى “أنها قد أبلغت المحكمة الاتحادية وديوان الرقابة المالية الاتحادي بإطلاق تمويلات رواتب المستفيدين في الإقليم لشهر آذار، وذلك لكون آلية انجاز توطين رواتبهم تتطلب فترة زمنية إضافية”.

وأكدت على أن “تتحمل حكومة إقليم كردستان المسؤولية القانونية عن صحة ودقة المعلومات والبيانات المقدمة أمام الجهات والهيئات الرقابية والقانونية”.
وكان رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني أعلن أمس عن التوصل مع بغداد “إلى حلّ مناسب لمسألة تخصيص رواتب الموظفين والمتقاضين في إقليم كردستان، وذلك بعد مساعٍ حثيثة وجهودٍ مكثفة بذلها فريق حكومة إقليم كردستان بالتعاون الوثيق مع فريق رئيس وزراء الحكومة الاتحادية”.

وقال في بيان “سنسعى لتوزيع رواتب شهر آذار قبل حلول عيد الفطر المبارك، خاصة مع اكتمال عملية توزيع رواتب شهر شباط خلال اليومين المقبلين”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات إقلیم کردستان لشهر آذار

إقرأ أيضاً:

بتدخل من رئيس الحكومة.. بنموسى يلغي الإقتطاعات من رواتب الأساتذة

زنقة 20 ا على التومي

قررت وزارة شكيب بن موسى بعد تدخل عزيز أخنوش رئيس الحكومة ، وقف كافة الإقتطاعات التي كانت مقررة من رواتب موظفى الوزارة بسبب الإضرابات التي استمرت لدورة كاملة خلال الموسم الدراسي الحالي.

وبتوجيه من رئيس الحكومة اصدرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة يوم 15 يوليوز 2024 مراسلة إلى مدير نفقات الموظفين بالخزينة العامة للمملكة، تلتمس فيه توجيه المدراء للعمل على مباشرة إلغاء جميع الاقتطاعات الخاصة بالمضربين عن العمل والمسجلة بالنظام المعلوماتي ولم تتم مباشرتها لغاية الآن.

وتأتي هذه الخطوة في إطار ما اسمته الوزارة بترسيخ الأجواء الإيجابية التي كرستها مخرجات الحوار الاجتماعي القطاعي التي جسدها اتفاق 10 و 20 دجنبر الماضي وتوجت باعتماد النظام الأساسي لموظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية وكللت بتعبئة شاملة سمحت بإنهاء الموسم الدراسي 2023 2024 في ظروف جد إيجابية.

مقالات مشابهة

  • اتفاق بين بغداد واربيل بشان مصانع كردستان.. هذا فحواه
  • موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق لعام 2024
  • بتدخل من رئيس الحكومة.. بنموسى يلغي الإقتطاعات من رواتب الأساتذة
  • إيران تطلب من العراق تسليم قادة الأحزاب الكردية في إقليم كردستان
  • إيران تطلب من العراق تسليم قادة الأحزاب الكردية في إقليم كردستان- عاجل
  • العراق.. أمن إقليم كردستان يطيح بعصابة ابتزاز إلكتروني “عابرة للحدود” مطلوبة لـ”الإنتربول”
  • شركات النفط العالمية تتورط بشبكة لتهريب النفط في إقليم كردستان
  • مجلس أمن إقليم كردستان يتوعد الـ PKK: الاغتيالات والتخريب لن تمر مرور الكرام
  • الإتحاد الوطني يرد على قرار صرف راتبين اثنين للقوات الأمنية في كردستان
  • الإتحاد الوطني يرد على قرار صرف راتبين اثنين للقوات الأمنية في كردستان- عاجل