صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد خلال الاجتماع الوزاري لمجموعة الـ 20 في تشيناي الرئيس المعين لـ COP28 يدعو دول G20 للتكاتف .، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ▪ تماشياً مع رؤية وتوجيهات القيادة في الإمارات ، رئاسة COP28 تعمل على تعزيز التعاون الفعّال والشراكات النوعية لتحقيق التنمية .، والان مشاهدة التفاصيل.

خلال الاجتماع الوزاري لمجموعة الـ 20 في تشيناي...

▪ تماشياً مع رؤية وتوجيهات القيادة في الإمارات، رئاسة COP28 تعمل على تعزيز التعاون الفعّال والشراكات النوعية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، بالتزامن مع التقدم في العمل المناخي واحتواء كافة الأطراف لبناء مستقبل أفضل للجميع في كل مكان.

▪ دول مجموعة العشرين تشكل 85% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وهي مسؤولة أيضاً عن 80% من الانبعاثات العالمية.

▪ في بيان مشترك مع سيمون ستيل، وجهنا الدعوة إلى مجموعة العشرين للقيام بدور ريادي لإيجاد حلول والتصدي للتحديات في جميع ركائز اتفاق باريس، والحفاظ على إمكانية تحقيق هدف 1.5 درجة مئوية.

▪ هناك عدة مؤشرات توضح أن العالم بعيد عن المسار الصحيح حالياً، حيث نشهد ارتفاعات غير مسبوقة في درجات الحرارة وتم تسجيل الشهر الجاري بوصفه الأشد حرارة في التاريخ.

▪ يجب على كافة الأطراف تكثيف العمل والتركيز على تحقيق تقدم في كلٍ من جهود التكيف، وهدف "30×30" لحماية التنوع البيولوجي.

▪ دول مجموعة العشرين تحتاج لوضع تطوير النظم الغذائية على قائمة أولوياتها.

▪ مضاعفة تمويل التكيف بحلول عام 2025 هو أول خطوة حاسمة مطلوبة، والعالم بحاجة إلى توجيه قدر كبير من التمويل المناخي الإجمالي نحو الاستجابات المتعلقة بالتكيف.

جاء ذلك في كلمته خلال الاجتماع الوزاري لمجموعة العشرين المعني بالاستدامة المناخية والمنعقد في مدينة تشيناي الهندية، حيث دعا دول المجموعة إلى القيام بدور ريادي وإيجابي لتحقيق تقدم ملموس وفعال في العمل المناخي، موضحاً أن القرارات والتعهدات التي سيقومون باتخاذها ستنعكس آثارها على مخرجات ونتائج COP28 وعلى جميع الدول، لافتاً إلى ضرورة أن تتضمن مخرجات اجتماعات المجموعة إشارة واضحة لدعوته إلى زيادة القدرة الإنتاجية لمصادر الطاقة المتجددة ثلاث مرات بحلول 2030، والتي وجهها خلال اجتماع المجموعة الأسبوع الماضي في ولاية غوا الهندية، وذلك في ضوء أهمية هذا الإجراء للحفاظ على إمكانية تفادي تجاوز الارتفاع في درجة حرارة الأرض مستوى 1.5 درجة مئوية.

ولفت معاليه إلى البيان الذي أصدره أمس بشكل مشترك مع سيمون ستيل، الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، والذي تضمن دعوة مفتوحة إلى مجموعة العشرين للقيام بدور ريادي في ا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل خلال الاجتماع الوزاري لمجموعة الـ 20 في تشيناي ..الرئيس المعين لـ COP28 يدعو دول G20 للتكاتف والقيام بدور ريادي لدعم العمل المناخي وتم نقلها من وكالة أنباء الإمارات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجموعة العشرین العمل المناخی

إقرأ أيضاً:

قبل اجتماع سرت.. مشاورات أممية دولية لدعم جهود 5+5

أفادت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بإجراء المبعوثة الأممية بالإنابة ستيفاني خوري، مشاورات مع سفراء وملحقي الدفاع المشاركين في مجموعة العمل الأمنية.

وأضافت البعثة الأممية أن المشاورات تأتي استعدادًا لاجتماع مجموعة العمل الأمنية المقرر عقده في 17 أكتوبر في مدينة سرت.

ووفق البعثة الأممية، فقد أكد المشاركون على الحاجة الملحة لدعم جهود اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 في تنفيذ ولايتها بشكل فعال، وخاصة تعزيز اتفاق وقف إطلاق النار.

كما أعرب المجتمعون عن أملهم في تبادل مثمر في اجتماع سرت، بهدف تعزيز الاستقرار والسلام في ليبيا.

وانبثقت مجموعة العمل الأمنية عن مسار برلين بشأن ليبيا، وهي عملية متعددة المسارات تيسرها الأمم المتحدة وتمت باستضافة الحكومة الألمانية والبعثة في العام 2020 بهدف التوصل إلى توافق بين الدول الأعضاء المعنية حول الأزمة الليبية وتقديم مظلة دولية لحماية المحادثات الليبية-الليبية بشأن مستقبل البلاد.

وكانت أول جلسة عامة تعقدُها مجموعةُ العمل الأمنية في الـ24 من مايو من العام الماضي، بمشاركة أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” من شرق وغرب ليبيا، وبحضور ممثلي أعضاء المجموعة التي تضم إلى جانب الأمم المتحدة كلًا من فرنسا وبريطانيا وتركيا وإيطاليا والاتحاد الأفريقي.

البعثة الأمميةسرتلجنة 5+5 Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • رئيس «COP28» يدعو العالم إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات» لإنقاذ المناخ
  • رئيس Cop28 يدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي
  • رئيس Cop28 يدعو الدول للاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • رئيس “COP28”: أدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • سلطان الجابر يدعو لتنفيذ «اتفاق الإمارات» المناخي
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ اتفاق الإمارات التاريخي
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ “اتفاق الإمارات” التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • قبل اجتماع سرت.. مشاورات أممية دولية لدعم جهود 5+5
  • استعدادات لانعقاد اجتماع مجموعة العمل الأمنية في سرت