أكدت وكالة "بلومبرغ"، نقلا عن جوناثان بانيكوف المسؤول السابق في المخابرات الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط، أن الولايات المتحدة تواجه ضغوطا متزايدة بسبب القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكد بانيكوف أن وفاة متطوعين أجانب من "المطبخ المركزي" نتيجة لضربة إسرائيلية على قطاع غزة، بالإضافة إلى الضربة الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق، يثير تساؤلات حول مدى جدية نفوذ الرئيس الأمريكي جو بايدن على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

إقرأ المزيد سموتريتش يرفض المصادقة على شراء مقاتلات F-15 وF-35 من الولايات المتحدة

وأضاف: "لا علاقة للأمر بفقدان الولايات المتحدة نفوذها على إسرائيل، واشنطن لا تريد استخدام نفوذها بشكل مباشر لعدة اعتبارات، إذا لم تقم إسرائيل بإجراء التعديلات المناسبة على عملياتها فستواجه إدارة بايدن ضغوطا متزايدة للضغط على إسرائيل، ولكن من الواضح أنه حتى الآن لا تريد القيام بذلك".

وأوضح بانيكوف أن الولايات المتحدة تستطيع استخدام عدة أدوات للضغط على إسرائيل مثل عدم توريد الأسلحة المتقدمة والكف عن حماية إسرائيل في الأمم المتحدة.

وأكد بانيكوف أن واشنطن حتى الآن لا تريد اللجوء إلى مثل هذه الإجراءات.

وتشير التقارير الإعلامية إلى أن الولايات المتحدة تعتزم عقد صفقة أسلحة كبرى مع إسرائيل بقيمة 18 مليار دولار، ستتضمن توريد 50 طائرة أمريكية من طراز "إف 15".

ويأتي ذلك فيما تواجه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن انتقادات بشأن دعمها لإسرائيل على خلفية العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة المستمرة منذ 7 أكتوبر.

 

 

المصدر: بلومبرغ

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة بنيامين نتنياهو تل أبيب جو بايدن طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية واشنطن الولایات المتحدة على إسرائیل لا ترید

إقرأ أيضاً:

هل تواصلت إيران مع الولايات المتحدة قبل الهجوم ضد إسرائيل ؟.. عراقجي يجيب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 عن حقيقة تواصل طهران مع واشنطن قبل شن الهجوم على إسرائيل مساء أمس الثلاثاء.
وشنت إيران هجوما ضد إيران أمس الثلاثاء، أطلقت خلاله عشرات الصواريخ الباليسيتة، وكشف الإعلام العبري عن تضرر 100 منزل في إسرائيل جراء الهجوم الإيراني الذي جاء ردا على اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصر الله.
وقال وزير الخارجية الإيراني إن طهران حذرت الولايات المتحدة من مغبة التدخل بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل، مضيفا في تصريحات أوردها التلفزيون الرسمي الإيراني "حذرنا القوات الأمريكية بضرورة الانسحاب من هذه المسألة وعدم التدخل".
ونوه عراقجي إلى أن الرسالة من طهران إلى واشنطن مررت عبر السفارة السويسرية في طهران.
وأوضح الوزير الإيراني أنه تم التواصل بين إيران والولايات المتحدة بعد الهجوم على إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • خبير: إسرائيل تريد الحفاظ على معادلة القوة باستهداف حزب الله
  • باحث سياسي: بايدن يرسل آلاف الجنود الإضافيين للدفاع عن إسرائيل
  • هاجمت إسرائيل مرتين في غضون 6 أشهر.. رسالة تريد إيران إيصالها إلى العالم
  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • أكاديمية يهودية أمريكية فقدت وظيفتها بسبب تأييدها الفلسطينيين
  • أكاديمية يهودية أميركية فقدت وظيفتها بسبب تأييدها الفلسطينيين
  • هل تواصلت إيران مع الولايات المتحدة قبل قصف إسرائيل؟
  • الدولة العميقة تريد أن تحلب قرارات بايدن لآخر قطرة لتعيش إسرائيل والعرب يا ( حليلهم ) العلوم والتكنولوجيا ملكوها غيرهم !!..
  • إيران تنفي أي تواصل مع الولايات المتحدة قبل هجومها على إسرائيل
  • هل تواصلت إيران مع الولايات المتحدة قبل الهجوم ضد إسرائيل ؟.. عراقجي يجيب