أعلن قائد القوات البرية الأمريكية في منطقة المحيط الهادئ، تشارلز فلين، عن نيّة الولايات المتحدة نشر صواريخ متوسطة المدى في منطقة المحيطين الهندي والهادئ في المستقبل القريب.

اليابان تُطلق أول وحدة صواريخ "أرض-بحر" على جزيرة أوكيناوا الجيش الإسرائيلي يعلن تدمير صواريخ في وسط قطاع غزة

وقال فلين في حديثه عن الصواريخ، في مقابلة مع صحيفة "يوميوري" في طوكيو: "هناك خطط لإدخالها في المنطقة في المستقبل القريب بالتعاون مع الحلفاء والشركاء".

وفيما يتعلق بتحديث الصين لصواريخها، أوضح أن "إيجاد طريقة لمواجهتها هو دور حاسم للجيش الأمريكي".

لم يذكر أنواع الصواريخ، لكن الصحيفة تشير إلى أنها صواريخ "توماهوك"، وهي أنظمة صواريخ تايفون الأمريكية التي تستخدم صواريخ "إس إم6" المضادة للطائرات.

وتصاعدت التوترات حول تايوان (الصين) في الأشهر الأخيرة، حيث تؤكد بكين سيادتها على أراضي الجزيرة، التي تحظى بحكم ذاتي، وتهدد باستخدام القوة لبسط سيطرتها إن لزم الأمر، وترفض التوجهات الداخلية وكذا السياسات الأمريكية الداعمة للانفصالية.

وكانت تايوان والصين على خلاف منذ نهاية الحرب الأهلية في عام 1949، وأصرت بكين على أن الدول الأخرى يجب أن تحترم مبدأ "الصين الواحدة"، بعد أن زارت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي تايبيه في شهر أغسطس 2022، وهي الزيارة التي أسفرت عن زيارة العديد من السياسيين إلى تايوان، تعبيرا عن دعمهم لاستقلالها عن الصين.

فيما صرح النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، بأن الولايات المتحدة وبريطانيا رفضتا مناقشة مشروع القرار الذي قدمته روسيا في مجلس الأمن بشأن الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية بدمشق يوم الاثنين الماضي،

موسكو - سبوتنيك. وقال بوليانسكي، في بيان على تليغرام "في أعقاب نتائج اجتماع مجلس الأمن في 2 أبريل/ نيسان بشأن الهجوم الإسرائيلي على القسم القنصلي في السفارة الإيرانية في دمشق، أعدت روسيا مشروع قرار لمجلس الأمن. لكن الولايات المتحدة وبريطانيا لم ترغبا حتى في مناقشته، مشيرتين إلى أنه خلال الاجتماع لم تكن هناك رؤية موحدة حول تقديرات ما حدث".

وأضاف بوليانسكي أن "هذا هو أفضل مثال على المعايير المزدوجة التي تتبعها الترويكا الغربية وموقفها الحقيقي، وليس المعلن، تجاه القانون والنظام الدولي".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قائد القوات البرية الأمريكية الولايات المتحدة الصواريخ المستقبل القريب الحلفاء المحيطين الهندي

إقرأ أيضاً:

روسيا تدين بشدة الاعتداءات الصهيونية التي تنتهك سيادة لبنان

الثورة نت/..
أدانت روسيا بشدة الاعتداءات الصهيونية على لبنان، مؤكدة أن هذه الاعتداءات تنتهك سيادته، وتزيد دوامة العنف في منطقة الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قوله مساء أمس في اجتماع لمجلس الأمن الدولي: إن “موسكو تدين بشدة الهجمات الصهيونية التي تنتهك السيادة اللبنانية”، محذراً من أن “منطقة الشرق الأوسط اليوم مرة أخرى على شفا حرب كبيرة”.

وشدد لافروف على ضرورة “الوقف الفوري لدوامة العنف قبل أن يخرج الوضع عن السيطرة تماماً، وهو ما يريده البعض حقاً ويحاولون إثارة حرب كبيرة”.

وخاطب وزير الخارجية الروسي ممثلي الولايات المتحدة قائلاً: “إن الخيار الآن أمام واشنطن، إما الاستمرار في عرقلة العمل أو المطالبة بإنهاء الحرب”، مضيفاً: “من دون دعمكم الكامل لـ”إسرائيل” يمكن إنهاء الصراع بسرعة وفاعلية”.

مقالات مشابهة

  • شاهد| لحظة إسقاط الطائرة الأمريكية (MQ-9) التي أسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية في محافظة صعدة
  • اغتيال قائد منظومة الصواريخ متوسطة المدى في حزب الله
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل قائد مجموعة الصواريخ متوسطة المدى لحزب الله
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • صواريخ إسرائيلية تستهدف فيلا للفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد بريف دمشق
  • تايوان: الصين تُجري مناورات عسكرية تشمل إطلاق صواريخ
  • الخارجية الألمانية:  أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى
  • بيربوك: أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى
  • روسيا تدين بشدة الاعتداءات الصهيونية التي تنتهك سيادة لبنان
  • قمة لـ50 دولة بقيادة أمريكية لتقديم مساعدات إضافية إلى أوكرانيا.. بايدن يدعم كييف بنظام باتريوت وقنابل بعيدة المدى وطائرات مسيرة