احتفلت هيئة أبوظبي للدفاع المدني بتخريج 65 مشاركاً في الدورة الدولية الأولى المتقدمة لقادة الفصائل التي عقدت في أكاديمية الدفاع المدني في سنغافورة، بهدف تأهيل قادة فصائل الإطفاء من خلال برامجها التدريبية المتنوعة في مجالات مكافحة الحرائق والإنقاذ.

 

وأعرب معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، عن اعتزازه بما تحقق من إنجازات في هذه الدورة، مؤكداً أهمية الاستمرار في تطوير مهارات كوادر الدفاع المدني، وتوفير أفضل البرامج التدريبية والتأهيلية لهم، لضمان أعلى مستويات الأداء والفاعلية في الحفاظ على أمن المجتمع وسلامته.

 

حضر حفل التخرج، العميد سالم عبدالله بن براك الظاهري، المدير العام لهيئة أبوظبي للدفاع المدني بالإنابة، وسعادة جمال عبدالله السويدي، سفير الدولة لدى جمهورية سنغافورة، والمفوض العام إريك ياب، قائد قوة الدفاع المدني السنغافوري، والعميد الآن شاو، مدير أكاديمية الدفاع المدني السنغافوري، ووفد من هيئة أبوظبي للدفاع المدني.

 

وثمن العميد الظاهري الدور الريادي للدفاع المدني السنغافوري كشريك استراتيجي، والنتائج التي تحققت من التعاون المشترك بين هيئة أبوظبي للدفاع المدني والدفاع المدني السنغافوري، معربا عن تطلعه لمزيد من التعاون المستقبلي لتعزيز الأهداف المشتركة.

 

أخبار ذات صلة سنغافورة: الوضع في غزة مروع ونبذل ما في وسعنا لجهود الإغاثة "أبوظبي للدفاع المدني" تطلق مبادرة «المنطقة المجتمعية»

وهنّأ الخريجين على المستويات المتقدِّمة والكفاءة العالية التي أظهروها خلال الدورة، موضحاً أن هذا الإنجاز يعد خطوةً مهمَّةً لتعزيز قدرات الهيئة في مجالات الدفاع المدني، ويسهم بفاعلية في رفع جاهزية الفرق لمواجهة التحديات. 

 

ولفت إلى أن الدورة التدريبية الأولى تعد إنجازاً يؤكد الرؤية الاستراتيجية للهيئة الرامية إلى تطوير قدراتها البشرية لضمان استدامة منظومة السلامة في إمارة أبوظبي.

 

واستمرت الدورة 25 أسبوعاً، وتضمنت محاضرات متخصِّصة نظرية وعملية عن مكافحة الحرائق والإنقاذ، والتعامل مع المواد الخطرة، والبحث والإنقاذ، والتحقيق في الحرائق، وإدارة الحوادث، والحماية المدنية، وغيرها. 

 

وأسهمت الدورة التدريبية في تأهيل المتدربين من ذوي الكفاءة وتمكينهم، لقيادة عمليات وحدة مكافحة الحرائق والإنقاذ على مستوى فصيل، وإدارة إجراءات عمليات الإنقاذ ومكافحة الحرائق.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هيئة أبوظبي للدفاع المدني سنغافورة أبوظبی للدفاع المدنی الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

جدل في اجتماع مجلس جهة الدار البيضاء يفضي إلى انسحاب أعضاء من المعارضة

نشب نقاش حاد بين عبد اللطيف معزوز رئيس جهة الدار البيضاء سطات، وبين رشيد القبيل مستشار حزب العدالة والتنمية (المعارضة) بالمجلس، ضمن أشغال دورة يوليوز العادية المنعقدة اليوم الاثنين.

وعبر القبيل عن استيائه من أشغال الدورة، متهما مجلس الجهة بتقديم « نصوص هلامية » غير واضحة تتعلق باتفاقيات موضوع الدراسة والمصادقة، مشيرا إلى أنه توصل بها في وقت متأخر، بينما كان من المفروض أن تصله قبل سبعة أيام من انعقاد هذه الدورة.

غير أن رئيس الجهة دافع عن أشغال هذه الدورة معتبرا اتهامات المستشار « حكما مسبقا ».

وأصر المستشار على وجود « خروقات » خلال الدورة، رافضا المشاركة في « دورة استعراضية صورية » تهدف فقط إلى  » تحويل المستشارين إلى آلية تصويت ».

هنا تدخل الرئيس، مانعا المستشار من استخدام المزيد من العبارات القوية، وقال إنه لا يُسمح له قول مثل هذا الكلام، مؤكدا بأنه رغم ذلك يسجل ملاحظاته بخصوص توصله بالاتفاقيات المذكورة في وقت متأخر.

وانتقد المستشاران من حزب العدالة والتنمية غياب الشفافية في تسيير أشغال بعض اللجان، مشيرين إلى أن « لجنة إعداد التراب والبيئة والماء » تم تسييرها من طرف عضو لا يخوله النظام الداخلي ذلك، كما أن معظم الوثائق المقدمة للمجلس كانت تفتقر إلى الأرقام المعززة للمشاريع المقترحة.

وأكد المستشاران ضمن بيان، أن هذه الخروقات « تضرب في الصميم شروط المدارسة الموضوعية والجادة للمشاريع المعروضة وكذا إمكانية المتابعة والتقييم فيما بعد ».

كلمات دلالية جهة الدار البيضاء-سطات عبد اللطيف معزوز

مقالات مشابهة

  • جدل في اجتماع مجلس جهة الدار البيضاء يفضي إلى انسحاب أعضاء من المعارضة
  • حمدان بن محمد يبارك لفريق «دفاع مدني دبي» تكريمه من قبل أكبر هيئة عالمية بالإطفاء
  • حمدان بن محمد: فرقنا الوطنية ترسخ المكانه العالمية للإمارات
  • «بلدية أبوظبي» توعي السكان بطرق الوقاية من الحرائق
  • أبوظبي.. طرق الوقاية من الحرائق
  • مدير الدفاع المدني: قرار بإغلاق المحال والدور المخالفة لشروط السلامة
  • الدفاع المدني محذرا: 5 أغراض تسبب الحرائق بالمركبات مع الطقس الحار
  • 150 أخصائيا يشاركون في دورة تدريبية لجراحة مفصل الركبة
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • أمين عسير: الحرائق تندلع بفعل فاعل وندعو للإبلاغ