انطلقت فعاليات الدورة الرمضانية لطلاب وطالبات المعاهد الازهرية التى تنظمها الإدارة المركزية لرعاية الطلاب (الإدارة العامة للرعاية الرياضية) بالتنسيق مع الإتحاد المصري للرياضة المدرسية برعاية فضيلة الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية والدكتور محمد النشرتي مدير عام المواد الثقافية.

وانقسمت الفاعليات إلى شقين الأول فى الفترة الصباحية بدورة كرة اليد للفتيات والثاني على الأضواء الكاشفة وفى أجواء رمضانية جميلة فى الفترة المسائية دورة كرة القدم الخماسي بمعهد طنطا الإعدادي الثانوي وتوالت المباريات على مدار ثلاث أيام، من مباريات سواء للفتيات فى كرة اليد أو كرة القدم الخماسي للبنين وذلك تصعيداً للأدوار النهائية لتحديد المراكز الأولى فى هذه البطولة.

وجاء ذلك بحضور إبراهيم صديق مدير عام الرعاية الرياضية والإجتماعية بقطاع المعاهد الأزهرية، د.هند عصر من الإدارة العامة للرعاية الرياضية وتنفيذ إدارة رعاية الطلاب أحمد رضوان مدير رعاية الطلاب بمنطقة الغربية الأزهرية، وليد رجب مسئول دعم النشاط، ود.السيد الشافعى مسئول اللياقة البدنية وشيماء عبد النبي مسئول المسابقات، عفاف الدوغلي مسئول المسابقات فتيات، مروة مدين مسئول اللياقة البدنية فتيات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منطقة الغربية الأزهرية

إقرأ أيضاً:

إنطلاق الدورة الأولى من الانتخابات النيابية الفرنسية في لبنان

انطلقت عند الثامنة من صباح اليوم عملية الاقتراع في السفارة الفرنسية للدورة الاولى للانتخابات النيابية الفرنسية التي يتنافس فيها نحو577 نائبا، ويندرج لبنان ضمن دائرة 10 التي تضم نحو 40 بلدا في الشرق الأوسط وافريقيا حيث يتنافس نحو12 مرشحا ومرشحة ومن ضمنهم مرشحان من أصل لبناني هما لوكا لمع وعلي حجيج.

بوشار

واعلن القنصل بوشار انه تم تخصيص موقعين للاقتراع في لبنان للدورة الأولى للانتخابات النيابية الفرنسية التي تتم بدورتها الأولى اليوم اما الدورة الثانية فستكون يوم الأحد في ٧ تموز المقبل.

أضاف: "قد خصصنا 8 مراكز للاقتراع، 3 في السفارة الفرنسية و 5 في مدرسة ليسيه الفرنسية الكبرى، لاستقبال العدد الأكبر من الناخبين المسجلين على اللوائح الانتخابية التي،تضم نحو 19 الف ناخب، ونتمنى بأن تكون المشاركة جيدة.

وأشار ردا على سؤال إلى ان "نسبة المشاركة هذه المرة توازي تقريبا نسبة المشاركة في الانتخابات النيابية في العام2022 مع العلم بأنه اعطي الناخبون هذه المرة امكانية التصويت الالكتروني، الذي فتح عند الواحدة من بعد ظهر الثلاثاء الماضي حتى الواحدة من بعد ظهر الخميس الماضي، وكانت هناك مشاركة قوية بالتصويت عبر الإنترنت".

وردا على سؤال قال: "ان نسبة المشاركة المنتظرة في فرنسا ستكون نحو60 بالمئة، وهذه نسبة تقديرية، ونحن نعرف بأن الناخبين الفرنسيين في لبنان ينتخبون بشكل أقل من الناخبين في فرنسا، لذا نرجح بأن تتراوح نسبة المشاركة بين 40 و50 بالمئة في لبنان. وسنحصل على النتائج هذا المساء، وستعلن النتائج في فرنسا من قبل وزارة الداخلية في وسائل الإعلام عند الثامنة مساء، ولكن نتائج هذه الدائرة لن تعلن قبل الاثنين او الثلاثاء المقبلين".

واعلن انه "سيتم انتخاب نحو 577 نائبا وهذا يعني بأن هناك نحو577 دائرة مختلفة، ويندرج لبنان ضمن الدائرة العاشرة وهي تشمل نحو 40 بلدا في الشرق الأوسط وأفريقيا الشرقية ويتنافس حيث نحو 12 مرشحا".

وأوضح ردا على سؤال بأن "لبنان يحتل أهمية كبيرة في الدائرة العاشرة، اذ يضم اقل من 20 الف ناخب تقريبا من ضمن أقل من 110 آلاف ناخب، لذلك فأن فرنسيي لبنان يشكلون جزءا من أكبر المجموعات في الدائرة مع فرنسيي دبي ومدغشقر".

مقالات مشابهة

  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتابع أعمال الشهادة الثانوية الأزهرية بالمنوفية
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية: أجواء هادئة واستقرار في لجان الثانوية ولاتوجد شكاوى
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية الأزهرية بالغربية
  • «تعليم الغربية»: عقد مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان الإنجليزي
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية
  • إنطلاق الدورة الأولى من الانتخابات النيابية الفرنسية في لبنان
  • منطقة كفر الشيخ الأزهرية تناقش تحسين مستوى التلاميذ الضعاف في الابتدائي
  • محافظ الغربية يكلف رئيس مدينة طنطا بتخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية
  • محافظ الغربية يوجه بتخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريجي كلية التربية الرياضية
  • الغربية: تخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية