صرح المخرج السينمائي الصربي الشهير أمير كوستوريتسا عن نيته تصوير فيلم مستوحى من قصة ليف تولستوي "القوزاق" عن إقامة ضابط روسي شاب في إحدى قرى القوزاق بجنوب روسيا.

وحسب كوستوريتسا فإن فيلم "القوزاق" من شأنه أن يصبح جزءا من الثلاثية السينمائية المستوحاة من مؤلفات الأدب الكلاسيكي الروسي. جاء ذلك على لسانه في أثناء لقائه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين والذي عقد يوم 2 أبريل في الكرملين، حيث قال:" فكرتي تنحصر في تصوير ما يسمى بالثلاثية الروسية التي تدور روايتها في العالم المعاصر والتي تضم 3 أفلام، وبينها فيلم "مهندس جولات سهلة" وهو نسخة معاصرة لرواية "دوستويفسكي "الجريمة والعقاب"، والفيلم الثاني عن قصة نيقولاي غوغول "كيف تشاجر إيفان إيفانوفيتش مع إيفان نيكيفوروفيتش"، والفيلم الثالث عن قصة ليف تولستوي "القوزاق".

ولم يستبعد كوستوريتسا أن تكون الثلاثية السينمائية مع فيلم "لافر" عن رواية يفغيني فودولازكين آخر أعماله السينمائية.

m.lenta.ru بوتين وكوستوريتسا

يذكر أن كوستوريتسا كان أن قد أعلن في وقت سابق عن خططه لتصوير فيلم"الجريمة بدون عقاب" المستوحى من رواية "دوستويفسكي، ثم قرر تغيير عنوانه.

وقال كوستوريتسكا إن فيلم "مهندس جولات سهلة" سيصبح أول فيلم له باللغة الروسية حيث يخطط لدمج روايتي دوستويفسكي "الجريمة والعقاب و"الأبله".

المصدر" تاس

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أفلام الأدب الروسي فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

“شحاتة عيني عينك”.. سمية الخشاب تعلق على “جولات تيك توك”

متابعة بتجــرد: استنكرت الفنانة سمية الخشاب، قيام بعض “التيك توكرز” بدخول جولات تحدي “فيديو لايف” وطلب من المشاهدين إرسال “أسد أو حوت” للحصول على الأموال.

وكتبت “سمية الخشاب”، في تغريدة عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “X”: “لفت نظري إن 90% من لايفات التيك توك عندنا بتصدر صور مخزية لينا، يعني أنا معنديش مشكله تفتح لايف وتعمل الجولات والحاجات دي بس ليه الشحاتة عيني عينك؟، وليه الـimage اللي مش كويسه لينا دي؟”.

وكانت الفنانة سمية الخشاب اتهمت الفنان رامز جلال، بتعريض حياتها وحياة الآخرين للخطر، في البلاغ المقدمة منها ضده، بشأن برنامج المقالب الشهير “رامز جاب من الآخر” الذي عرض في رمضان الماضي.

main 2024-06-26 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • مخرج شهير يجيب على سؤال صعب.. أحمد عز مغرور؟
  • روسيا تبدأ محاكمة صحفي أمريكي بتهمة التجسس
  • Lara Croft الناجية التالية من Dead by Daylight
  • روسيا تبدأ محاكمة الصحفي إيفان غيرشكوفيتش بتهمة التجسس والولايات المتحدة ترد
  • “شحاتة عيني عينك”.. سمية الخشاب تعلق على “جولات تيك توك”
  • الاتحاد الأوروبي يعتزم بيع سندات بقيمة 65 مليار يورو خلال النصف الثاني
  • غدا.. افتتاح أولى ليالي عرض "نساء بلا غد" على مسرح الهناجر
  • الأمن: حادث سير بين أربع مركبات على مخرج دوار الشعب باتجاه الثامن
  • مصرف الشارقة الإسلامي يعتزم طرح صكوك لأجل خمس سنوات
  • استئناف تصوير "قصر الباشا " في أسوان