الجديد برس:

قالت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، الأربعاء، إن قوات عسكرية وأمنية في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن، الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، قامت باحتجاز ناقلات النفط الخام الخاص بها، محذرةً من انقطاع الخدمة جراء قرب نفاد الوقود.

وذكر المركز الإعلامي لكهرباء عدن في بيان، أن جهات أمنية وعسكرية في منطقة النشيمة بمحافظة شبوة احتجزت ناقلات وقود النفط الخام والمخصصة لتزويد محطة الرئيس “بترومسيلة” بالوقود، ومنعت تحركها إلى عدن.

وفي حين لم يشر بيان المؤسسة إلى دوافع الجهات التي تقف خلف احتجاز الناقلات، ناشدت محافظ شبوة الموالي للإمارات عوض ابن الوزير بالتدخل للإفراج عنها.

وأكدت كهرباء عدن بأن محطة الرئيس “بترومسيلة” مهددة بالتوقف الكامل وذلك لقرب نفاد الوقود الخام، وأن عدم السماح للناقلات بالمرور، “سيؤدي إلى رفع ساعات انقطاع التيار الكهربائي بعد التحسن الذي شهدته الخدمة خلال شهر رمضان”.

ودعت المؤسسة كافة الجهات المعنية إلى ضرورة تجنيب عملية نقل الوقود المخصص لمحطات توليد الكهرباء أي عراقيل قد تهدد استقرار الخدمة وخصوصاً مع قرب حلول عيد الفطر المبارك.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

أزمة كهرباء في حضرموت: أكثر من 19 ساعة انقطاع

يمانيون../
شهدت محافظة حضرموت حالة من الانقطاع التام للتيار الكهربائي، حيث خرجت إحدى محطات توليد الكهرباء عن الخدمة، مما أدخل مديريّة الديس الشرقية في ظلام دامس منذ مساء الجمعة.

وأفاد سكان المنطقة بأنهم عانوا من انقطاع الكهرباء لمدة تجاوزت 19 ساعة، في وقت كانت فيه المدة المعتادة للتيار الكهربائي لا تتجاوز أربع ساعات يومياً.

وأعرب المواطنون عن استيائهم الشديد من الوضع الراهن، مشيرين إلى أنهم يعيشون تحت ضغط كبير بسبب الفوضى في إمدادات الطاقة.

واعتبر البعض أن السلطات المحلية تتجاهل معاناتهم، حيث انتقدوا استخدام السلطات لاعتصامات حلف قبائل حضرموت كمبرر لتفاقم الأوضاع وتدهور الخدمات الأساسية.

في ظل هذه الظروف الصعبة، خرج أبناء الديس الشرقية في احتجاجات ومسيرات تعبيراً عن استيائهم من الوضع الاقتصادي المتردي، مطالبين بخروج القوات الإماراتية من مطار الريان.

هذه الاحتجاجات تعكس الغضب الشعبي المتزايد والمطالب الملحة بجودة الحياة والخدمات الأساسية، حيث يسعى المواطنون إلى تحسين مستويات المعيشة واستعادة الاستقرار في مناطقهم.

مقالات مشابهة

  • "الطيران المدني": العمل مستمر لبدء تنفيذ مشاريع وقود الطيران المستدام
  • أزمة كهرباء في حضرموت: أكثر من 19 ساعة انقطاع
  • وصول ناقلة وقود “الديزل” إلى رصيف طبرق البحري لتعزيز إمدادات الوقود
  • ارتفاع حصيلة قتلى انفجار محطة الوقود في داغستان
  • 12 قتيلاً بعد انفجار محطة وقود في داغستان
  • عشرة قتلى بانفجار في محطة وقود بداغستان
  • تدشين أكبر محطة كهرباء في أوغندا
  • قتلى بانفجار محطة وقود في داغستان
  • ليبيا.. اتفاق على تسوية أزمة المصرف المركزي
  • في محافظتين عراقيتين.. تظاهرة كبيرة وحريق يضرب محطة كهرباء (فيديو)