أكدت مصادر مصرية مطلعة لـ"القاهرة الإخبارية"، أن حجم المساعدات التي أدخلتها مصر لقطاع غزة منذ بداية الأحداث وحتى أمس، الأربعاء، بلغ 123 سيارة إسعاف و43073 ألف طن مواد إغاثة.

تجاوزت 33 ألف شهيد.. صحة غزة تعلن ارتفاع عدد ضحايا العدوان بعد 6 مجازر جديدة منذ أكتوبر الماضي.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

وقالت مصادر مصرية مطلعة لـ"القاهرة الإخبارية"، إن  مصر استقبلت 3706  مصابين منذ بداية العدوان على قطاع غزة وحتى يوم أمس.

وأضافت مصادر مصرية مطلعة للقاهرة الإخبارية:" مصر استقبلت 6071 من المرافقين والحالات الإنسانية منذ بداية العدوان على قطاع غزة وحتى يوم أمس".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصادر مصر غزة قطاع غزة اخبار التوك شو منذ بدایة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا انهيار منزل بأسيوط لـ 5 وفيات و9 مصابين

ارتفع أعداد ضحايا انهيار منزل بحي شرق أسيوط بمحافظة أسيوط، لـ5 وفيات و9 مصابين.

وكان تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط صباح اليوم الاثنين موقع المنزل المنهار بحارة درويش بشارع رياض بحى شرق، وتابع جهود البحث عن مفقودين اسفل انقاض المنزل مشيرا إلى أن جهود الانقاذ معلنًا متابعته المستمرة لجهود الانقاذ والبحث عن المفقودين أسفل الانقاض وتقديم كافة سبل الدعم والمساعدة.

ورافقه خلالها المهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ واللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة والدكتور مصطفى محمود مدير عام مرفق الإسعاف ويحيى زكريا مدير عام مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء بالمحافظة وسيد عبد الجواد رئيس حى شرق ومسئولى الحماية المدنية والاسعاف ووحدة الانقاذ السريع بالمحافظة.

وكان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارًا من مركز سيطرة الشبكة الوطنية بالمحافظة يفيد انهيار منزل مكون من 3 طوابق بتفرعات شارع رياض بحى شرق ووجود بعض السكان المفقودين تحت الانقاض وجارى انقاذهم.

وعلى الفور وجه المحافظ بانتقال قوات الحماية المدنية والإسعاف وفريق الاغاثة التابع للتضامن الاجتماعي وسرعة انقاذ السكان واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة وفحص المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح المواطنين، كما فرضت قوات مرور اسيوط كردون امنى حول المكان وسط تواجد قيادات وضباط مديرية أمن أسيوط.

وأكد محافظ أسيوط على ان جهود البحث عن مفقودين اسفل الانقاض مستمرة حتى يتم رفع كافة انقاض المنزل لافتا إلى إنه فور الابلاغ بالحادث تم الدفع بعدد 10سيارات إسعاف و5 سيارات حماية مدنية وسيارات انقاذ برى بالاضافة إلى 5 لوادر وسيارات وحدة الانقاذ السريع والحملة الميكانيكية بحى شرق لسرعة رفع الانقاض وانتشال المفقودين من سكان العقار من اسفل الانقاض، كما تم الدفع بفريق الاغاثة التابع لمديرية التضامن الاجتماعي لصرف التعويضات العاجلة للمصابين وأسر المتوفيين،وتم فرض طوق أمني حول المنزل والمنازل المجاورة.

وأشار المحافظ إلى ان الاحصاءات الاولية للحادث تمثلت فى نجاح قوات الحماية المدنية فى إنقاذ 5اشخاص مصابين باصابات متفرقة من أسفل الانقاض وكما تم استخراج 3 جثث من سكان المنزل وتم نقل المصابين والجثث إلى مستشفى أسيوط العام والايمان وجارى تكثيف الجهود للبحث عن مفقودين من السكان.

وقرر محافظ اسيوط تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة وتضم فى عضويتها ممثلى مديرية الإسكان  والشئون القانونية لمعاينة المنزل المنهار والعقارات المجاورة وجميع عقارات المنطقة لفحصها ومراجعتها وكتابة تقرير عن أسباب الحادث واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها، كما تم معاينة المنازل المجاورة لبيان سلامتها وعدم تضررها واتخاذ ما يلزم من اجراءات عاجلة وتكليف التضامن الاجتماعي بصرف الاعانات والتعويضات اللازمة في مثل هذه الحالات وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين بالمستشفى لحين تماثلهم للشفاء.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو: غزة - 5 شهداء و10 مصابين في قصف على شارع الجلاء
  • السياحة: مصر استقبلت 7 ملايين سائح بإيرادات 6.6 مليار دولار
  • ارتفاع عدد ضحايا انهيار منزل بأسيوط لـ 5 وفيات و9 مصابين
  • الأرقام السلبية تلاحق إيطاليا بعد الخروج المبكر من يورو 2024
  • استخراج 3 جثث و4 مصابين من أسفل عقار منهار في في أسيوط
  • مصر.. 3 مصابين في سقوط حافلة من أعلى أحد الجسور
  • وصول 4 مصابين بينهم 2 في حالة خطيرة إلى مستشفى طولكرم
  • 3 وفيات و7 مصابين في حادث مرور بأم العظام
  • سيارة تقتحم مطعما في تكريت وتخلف مصابين
  • القاهرة الإخبارية: ارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية التي استهدفت منزلا وسط مدينة غزة إلى 4 شهداء و10 مصابين