اليوم 24:
2024-06-29@22:14:53 GMT

طقس الخميس... أجواء حارة بعدد من المناطق

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الخميس، أن يكون الطقس حارا نسبيا بالسهول الداخلية الوسطى والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة، إلى جانب تشكل كتل ضبابية، خلال الصباح والليل، فوق السهول الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية.

كما يرتقب تمركز بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الأطلس الكبير، بالإضافة إلى تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة وبالسواحل الجنوبية، مع تناثر الغبار بكل من جنوب البلاد، والجنوب الشرقي، ومحليا بجنوب المنطقة الشرقية والأطلس الصغير.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و12 درجة بالأطلس، والمنطقة الشرقية، ووالماس، والريف والشمال الغربي للبلاد، وستكون ما بين 12 و18 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف ارتفاعا في معظم أرجاء البلاد.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وما بين طانطان والعيون، وشمال المهدية أيضا، وهائجا بباقي السواحل.

كلمات دلالية حالة الطقس في المغرب

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

العقيل : الأحساء الأعلى في درجة الحرارة بـ 47 درجة .. فيديو

الرياض

أكد محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل استمرار الطقس الحار علي مناطق الشرقية والرياض ونجران وسجلت الأحساء اليوم أعلى درجة حرارة في المملكة بـ47 درجة .

وأضاف العقيل سابقاً أن المملكة تعيش الآن بداية فرص هطول الأمطار الصيفية على مرتفعات الجنوب وجبال السروات والمدينة المنورة والرياض و أن موسم الأمطار صيفي على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية حتى الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة.

وتابع أنه مع حركة الشمس الظاهرية باتجاه الشمال يتقدم الخط الفاصل المداري باتجاه الشمال أيضًا، وبالتالي تزداد فرص هطول الأمطار على السلسلة الجبلية وبعض المناطق الجنوبية لمنطقة الرياض.

والجدير بالذكر أن المركز الوطني للأرصاد الجوية أعلن عن حالة الطقس والمناخ ، إمكانية سقوط الامطار الرعدية المتوسطة على أجزاء من المملكة ، كما حذرت من موجات الرياح القوية والمثيرة التي تضرب المناطق المختلفة وذلك مع تحذير من التغير الواضح في درجات حرارة المملكة .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/ssstwitter.com_1719590756245.mp4

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي
  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح نشطة وأمطار ببعض المناطق
  • العقيل : الأحساء الأعلى في درجة الحرارة بـ 47 درجة .. فيديو
  • طقس الجمعة..أجواء حارة مع ترقب امطار ضعيفة في بعض المناطق
  • حالة الطقس: أجواء حارة حتى الاثنين المقبل
  • الجمعة .. أجواء حارة
  • رعود وأجواء جد حارة غدا في هذه الولايات
  • طقس الخميس: حار مع أمطار متفرقة
  • مسيّرة إسرائيلية تحلّق فوق أجواء البقاع والجنوب
  • الخميس .. الأجواء حارة بوجه عام