أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة سان جيرمان يجدد «السطو» على برشلونة! «مبابي 37» رابع «أفضل هداف» في كأس فرنسا


أشاد الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني لباريس سان جيرمان، بأداء النجم الفرنسي عثمان ديمبلي في مباراة نصف نهائي الكأس أمام رين، والتي انتهت بفوز فريقه 1-صفر، وتأهله إلى المباراة النهائية للبطولة ليواجه أوليمبيك ليون.


ووظّف إنريكي ديمبلي في مركز قلب الهجوم، وليس جناحاً أيمن مثلما كان حاله من بداية الموسم، واعترف بأن النجم الموهوب بطل العالم المتوج بمونديال روسيا 2018، يجيد أكثر في مركز قلب الهجوم، ويساعد على «خلخلة» دفاع المنافس، أكثر من وجوده في الجناح.
وقال إنريكي، المدير الفني السابق لمنتخب إسبانيا، خلال مؤتمره الصحفي بعد المباراة: ديمبلي لاعب موهوب جداً فنياً، ويجيد اللعب بقدميه ومراوغ لا يشق له غبار، ولا يمكن للمنافس أن يتوقع ما إذا كان سيذهب بالكرة يميناً أو يساراً.
وأضاف: بإشراكي له في «قلب الهجوم»، حصلت منه على «نسخة أفضل»، وأنا لست قلقاً من إضاعته للفرص داخل الصندوق، وأثق في أن هذا العيب سيتحسن كثيراً في المباريات القادمة، لأنني أشاهده، وهو يتدرب بقوة للتخلص من هذا العيب، وما يفعله بمراوغاته شيء إيجابي جداً للفريق، وهو لاعب لا يمكن إيقاف خطورته.
وذكرت شبكة راديو وتلفزيون مونت كارلو سبورت، أن ديمبلي يعاني بالفعل منذ بداية الموسم نقص الفاعلية والحسم في اللمسة الأخيرة، وإضاعة الفرص السهلة، سواء من داخل منطقة جزاء المنافس، أم من على مشارفها، حيث إن الإحصائيات تشير إلى أنه لم يسجل إلا هدفاً واحداً فقط في 34 مباراة بمختلف المسابقات.
وكان إنريكي أشرك ديمبلي في مركز قلب الهجوم أول مرة في مباراة العودة أمام ريال سوسيداد في دور الـ 16 لدوري الأبطال الأوروبي، ومرة أخرى في المركز نفسه، خلال مباراة أوليمبيك مارسيليا في الدوري يوم الأحد الماضي، والتي انتهت بفوز سان جيرمان 2-صفر.
وإذا كان تمركز ديمبلي الجديد أثار الشكوك لدى بعض المتفرجين الباريسيين، إلا أنه نجح في إزعاج مدافعي سوسيداد ومارسيليا، مثلما فعل الشيء نفسه في مباراة رين الأخيرة، وبدأ يتأقلم تدريجياً على المركز الجديد.
واختتم إنريكي كلامه في عن ديمبلي بقوله: هدفنا واضح، ويتمثل في التفوق في قلب الهجوم باستخدام لاعب مهاري مثل عثمان، ولقد نجح بالفعل في مهمته الجديدة، لأنه لا يفقد الكرة بسهولة، كما أنه يجيد اللعب بقدميه، وفي الجناحين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا كأس فرنسا باريس سان جيرمان لويس إنريكي عثمان ديمبلي

إقرأ أيضاً:

إبراهيم صلاح: زيزو إضافة للمنتخب الأولمبي.. وهذه مشكلة الزمالك

أشاد إبراهيم صلاح، لاعب الزمالك السابق بمستوى أحمد السيد زيزو، نجم الفريق الكروي الأول بالنادي في الفترة الأخيرة.

إقرأ أيضًا..

زيزو: عمري ما حسيت إني لاعب كرة حقيقي إلا في الزمالك

وقال إبراهيم صلاح في تصريحات عبر برنامج "الريمونتادا" مع الإعلامي محمد عباس، المذاع عبر فضائية المحور: "الشغل الشاغل للنادي الأهلي هو التعاقد مع ظهير أيسر بعد إصابة علي معلول".

وتابع: "الأهلي يمكنه الحصول على أي لاعب، لأنه يمتلك موارد مادية كبيرة، وهناك أزمة في مركز الظهير الأيسر في الدوري ومعظم المحترفين يلعبون في مركز الظهير الأيسر".

وأكمل: "الزمالك عنده مشكلة كبيرة إنه بيمشي على سطر ويسيب سطر، تبقى كسبان بطولة قارية وبعدها تخسر من فريق صغير، علينا التفكير في استمرارية الفوز، وهذا المركز لا يليق بالزمالك".

وأتم: "زيزو إضافة كبيرة للزمالك ومنتخب مصر، وله طريقة لعب وأداء متميز، وسيكون تواجده مهم للغاية مع المنتخب.

مقالات مشابهة

  • نجم فياريال السابق: هذا الرباعي الأفضل في اليورو.. ومسيرة صلاح استثنائية
  • نيمار يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو .. فيديو
  • تشكيل بلجيكا المتوقع لمواجهة فرنسا.. لوكاكو يقود الهجوم
  • تشكيل فرنسا المتوقع ضد بلجيكا.. مبابي يقود مثلث الهجوم
  • «وسام أبو علي» في الهجوم.. التشكيل المتوقع لـ الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز
  • إبراهيم صلاح: زيزو إضافة للمنتخب الأولمبي.. وهذه مشكلة الزمالك
  • روديجر الأفضل في مباراة ألمانيا والدنمارك باليورو
  • ألمانيا تتقدم على الدنمارك وتضع قدمًا في ربع نهائي اليورو
  • الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا.. مصطفى شلبي يمنح الأبيض التقدم سريعًا «فيديو»
  • اليوم.. كولر يمنح لاعبي الأهلي راحة والفريق يستأنف تدريباته غدا