بغداد والجزائر-سانا

جدد العراق إدانته العدوان الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق واصفاً إياه بالآثم.

وقال مكتب رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في بيان: إن السوداني عبر خلال اتصال هاتفي أجراه مساء أمس بالرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي عن خالص تعازي العراق حكومةً وشعباً بضحايا العدوان الصهيوني على مبنى القنصلية وإدانته الشديدة لهذا العدوان الآثم.

وأشار السوداني إلى عمق العلاقات الثنائية التي تربط العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية وأهمية العمل على تعزيزها بما يصبّ في مصلحة الشعبين الصديقين.

كما أكد أن استمرار العدوان على غزّة سيؤدي بالمنطقة وأمنها إلى منزلقات خطيرة، داعياً المجتمع الدولي إلى تولّي مسؤولياته في حماية الشعب الفلسطيني ومنع امتداد الصراع إلى أرجاء المنطقة.

بدورها أدانت الجزائر بشدة العدوان الصهيوني على مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق، مؤكدة أنه يشكل انتهاكاً للأعراف الدولية وتعدياً سافراً على سيادة سورية الشقيقة.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية في بيان: إن الجزائر تعرب عن استنكارها البالغ لهذا الفعل الإجرامي الذي يعد انتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية المعنية بحرمة البعثات الدبلوماسية والقنصلية، فضلاً عن كونه تعدياً خطيراً على سيادة الجمهورية العربية السورية الشقيقة.

وتوجهت الجزائر في بيانها بخالص عبارات التعازي والمواساة لعائلات الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين، كما جددت تضامنها التام مع إيران وسورية أمام هذا العدوان السافر الذي يهدد بتصعيد الأوضاع وتعميق حالة اللاأمن واللااستقرار في المنطقة برمتها.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

السوداني: لن نسمح بأي تهديد يمسّ أمن العراق

المناطق_متابعات

أكد رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني القائد العام للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، عدم السماح لأي تهديد يمسّ أمن العراق والعراقيين لأن استدامة الاستقرار تعني المزيد من التنمية والبناء واستقطاب الشركات العالمية، بعد أن أصبح العراق بيئة آمنة لرؤوس الأموال والمستثمرين.

 

أخبار قد تهمك محافظ الطائف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية 3 يوليو 2024 - 3:15 مساءً وزير الخارجية : المملكة وإستونيا يعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي واستكشاف الفرص في مختلف المجالات 3 يوليو 2024 - 3:06 مساءً

 

 

وقال السوداني، خلال حضوره تخرج دورة جديدة لضباط الكلية العسكرية في بغداد، إن الحكومة وضعت ملفّ تطوير القوات الأمنية ضمن برنامجها وفق استراتيجية إصلاح القطاع الأمني 2024- 2032 التي تهدف إلى تحقيق إصلاحات شاملة للمنظومة الأمنية على أسس علمية لمواكبة التطورات المتسارعة في العالم.

 

 

 

وأكد السوداني، عزم الحكومة على تسليح القوات الأمنية بأحدث الأسلحة وصدرت العديد من التوجيهات من خلال اللجنة العليا للتسليح.

 

 

 

وأشار إلى أنه بفضل قدرات وشجاعة القوات الأمنية فإن الحكومة تتفاوض اليوم بقوة مع دول التحالف الدولي لإنهاء وجودها العسكري، وتحويل مهمتها إلى علاقات ثنائية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 يوليو 2024 - 3:19 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 يوليو 2024 - 2:40 مساءًالأمير محمد بن ناصر يتسلّم التقرير السنوي لهيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان أبرز المواد3 يوليو 2024 - 2:35 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء جمعية البركة الخيرية أبرز المواد3 يوليو 2024 - 2:32 مساءًمفتي عام المملكة يستقبل مفوض الإفتاء بمنطقة الباحة أبرز المواد3 يوليو 2024 - 2:29 مساءًأمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م أبرز المواد3 يوليو 2024 - 2:25 مساءًأمير الشرقية يُدشّن مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام3 يوليو 2024 - 2:40 مساءًالأمير محمد بن ناصر يتسلّم التقرير السنوي لهيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان3 يوليو 2024 - 2:35 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء جمعية البركة الخيرية3 يوليو 2024 - 2:32 مساءًمفتي عام المملكة يستقبل مفوض الإفتاء بمنطقة الباحة3 يوليو 2024 - 2:29 مساءًأمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م3 يوليو 2024 - 2:25 مساءًأمير الشرقية يُدشّن مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام محافظ الطائف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية محافظ الطائف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • السوداني: لن نسمح بأي تهديد يمسّ أمن العراق
  • السوداني: دعم القضية الفلسطينية موقف ثابت للعراق
  • رئيس الوزراء العراقي يجدد موقف بلاده الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية
  • حزب الله يستهدف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال فى مستوطنة راموت نفتالى بالأسلحة
  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بمعارك جنوب غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: طائراتنا قصفت مبنى عسكري لحزب الله في بليدا جنوب لبنان
  • قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال سابقاً: لا تستخفوا بالتهديدات الإيرانية
  • السوداني: العالم أدرك أهمية استقرار العراق للأمن الدولي والإقليمي