عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا بعنوان "الذكاء الاصطناعي يدخل الحرب.. أوكرانيا تستخدم تقنيات جديدة ضد أهداف داخل روسيا ".

 

وزير دفاع فرنسا يقنع نظيره الروسي بعدم تورط أوكرانيا في هجوم موسكو فرنسا تنفي احتمال إجراء حوار مع روسيا بشأن أوكرانيا

وقال التقرير: "تقلبات الحرب الروسية الأوكرانية يبدو أنها لا تنتهي، فرغم التقدم الميداني النسبي للجانب الروسي على حساب نظيره الأوكراني فإن سلاح الطائرات المسيرة المدعومة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي يبدو على وشك تغيير مفردات المعادلة".

 

وأضاف: "خلال الأيام القليلة الماضية كرست أوكرانيا مواردها لتطوير التكنولوجيا والتصنيع المحلي لدعم الطائرات من دون طيار بالذكاء الاصطناعي بغرض تعطيل موارد الطاقة الروسية ويبدو أن تلك المحاولات بدأت تؤتي ثمارها".

 

وتابع: "أحدث الهجمات التي نفذها هذا السلاح الذكي استهدفت مصفاة للنفط تعد واحدة من أكبر 5 محطات للطاقة في روسيا وتقع في منطقة تترستان أي على بعد أكثر من 700 ميل من الحدود الروسية الأوكرانية، وأصيب ما لا يقل عن 12 شخصا في ذلك الهجوم الذي تسبب أيضا في اندلاع حريق في وحدة التكرير الرئيسية وفق ما نقله عسكريين روس".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا اخبار التوك شو كييف هجمات

إقرأ أيضاً:

خبير بالشأن الروسي: فوز ترامب لن يغير من الأزمة الروسية الأوكرانية نهائيًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أصف ملحم الخبير في الشؤون الروسية، إنه إذا فاز ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية، فلن يتغير شيء في الأزمة الروسية الأوكرانية نهائيًا لأن القضية ليست مرتبطة بالرئيس، فلو تذكرنا، الجمهوريون رفضوا في البداية قانون المساعدات لأوكرانيا وكان هذا الرفض قاطع إلى بعض الحدود قبل رأس السنة، ولكن بعد رأس السنة تم اقناعهم بشكل أو بآخر بضرورة الموافقة لذلك هذه القضية الأوكرانية تستخدم بين المرشحين وبين الحزبين للمناكفة فيما بينهما.

وأضاف ملحم، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه على مستوى السياسية الخارجية فإن الحزبين يقرران يتفقان معًا في كل شيء، لذلك أعتقد أن الموضوع حقيقة لا أهمية بتغيّر الرئيس في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى أن ترامب قادر على إجبار أوكرانيا بشكل أو بآخر على التنازل عن مناطق أوكرانية لإنهاء هذه الأزمة.

وأكد، أن أوكرانيا نفسها تستخدم كورقة ضغط على روسيا، تستخدمها الولايات المتحدة الأمريكية لتحقيق مصالحها الجيوسياسية والإقتصادية وغيرها.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية: الدولة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوثيق الآثار
  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية: الدولة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوثيق وترميم الآثار وإدارة المتاحف منذ التسعينيات
  • طلاب جامعة بنها يبتكرون نظاما جديدا لمراقبة السيارات يساهم فى الحد من الحوادث
  • هل أثر الذكاء الاصطناعي على معدلات التوظيف في الولايات المتحدة؟
  • ميتا تبدأ في عرض شخصيات الذكاء الاصطناعي عبر إنستجرام
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • خبير بالشأن الروسي: فوز ترامب لن يغير من الأزمة الروسية الأوكرانية نهائيًا
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي لإضافة 110 لغة جديدة للترجمة
  • هونور تكشف عن تقنيات ذكاء اصطناعي رائدة لحماية العين والخصوصية