لبنان ٢٤:
2024-07-08@09:31:22 GMT

طقس مستقر حتى هذا التاريخ!

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

طقس مستقر حتى هذا التاريخ!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع انخفاض اضافي في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية بخاصة على الساحل، يتكون الضباب على المرتفعات وتهطل أمطار خفيفة متفرقة أحيانا، مترافقة برياح ناشطة خصوصا شمال البلاد، ليل الجمعة/السبت.



وجاء في النشرة الاتي: -الحال العامة: ينحسر تأثير الكتل الهوائية الحارة نسبيا عن لبنان والحوض الشرقي للمتوسط  تدريجيا بعد ظهر اليوم الخميس حيث تعود درجات الحرارة الى معدلاتها الموسمية ويتقلب الطقس اعتبارا من ليل الجمعة ، ومن المتوقع ان يتأثر لبنان يوم الأحد بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبيا متمركز حاليا جنوب غرب تركيا والذي يقترب تدريجيا ويشتد تأثيره اعتبارا من ظهر يوم الأثنين المقبل حيث تهطل  الأمطار بغزارة أحيانا مع حدوث عواصف رعدية ورياح ناشطة وانخفاض بدرجات الحرارة.  ملاحظة: معدل درجات الحرارة  لشهر نيسان في بيروت بين 15 و24، في طرابلس بين 13 و23 وفي زحلة بين 9 و22 درجة. الطقس المتوقع في لبنان: الخميس: قليل الغيوم مع انخفاض في درجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية على الساحل، بينما تبقى مرتفعة نسبيا على الجبال وفي الداخل، وتكون نسبة الرطوبة مرتفعة مما تؤدي إلى تشكل ضباب كثيف بدءا من ارتفاعات منخفضة تسوء معها الرؤية. الجمعة: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع انخفاض اضافي في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية بخاصة على الساحل، يتكون الضباب على المرتفعات وتهطل أمطار خفيفة متفرقة أحيانا مترافقة برياح ناشطة بخاصة شمال البلاد ليل الجمعة/السبت. السبت: غائم جزئيا مع انخفاض اضافي في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية مع ضباب على المرتفعات، ويتوقع هطول أمطار خفيفة متفرقة أحيانا بخاصة في المناطق الشمالية مع رياح ناشطة  أحيانا. الأحد: غائم جزئيا الى غائم أحيانا بسحب متوسطة دون تعديل يذكر في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل أمطار خفيفة متفرقة ومتقطعة خلال النهار، ومن المتوقع ان تشتد أحيانا اعتبارا من فجر الاثنين مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 2000 متر. -الحرارة على الساحل من 11 الى 20 درجة، فوق الجبال من 8 الى 17 درجة، فوق الجبال من 8 الى 17 درجة، في الداخل من  8 الى 22 درجة. -الرياح السطحية: غربية الى جنوبية غربية ، سرعتها بين 10 و30 كم/س. -الانقشاع: سيء اجمالا بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة. -الرطوبة النسبية على الساحل: بين 75 و95%. -حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 20 درجة. -الضغط الجوي: 671 ملم زئبق. -ساعة شروق الشمس: 6,21. -ساعة غروب الشمس: 19,01.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: أمطار خفیفة متفرقة معدلاتها الموسمیة فی درجات الحرارة على المرتفعات على الساحل غائم جزئیا مع انخفاض

إقرأ أيضاً:

إرتفاع درجات الحرارة واقبال كبير علي شواطئ الإسكندرية

تشهد شواطئ محافظة الاسكندرية صباح اليوم الاثنين اقبالا كبيرا من المواطنين هربا من حرارة الجو وخاصة بعد تعرض المحافظة لموجه حارة ، كان قد شهد طقس الإسكندرية اليوم أجواء حارة للغاية، حيث سجلت المدينة الساحلية 32 درجة مئوية صباحا، ما جعل مواطني وزائري المحافظة يهربون إلى الشواطئ مع الساعات الأولى من اليوم، هربا من ارتفاع درجات الحرارة كونها أعلى درجة تسجلها الإسكندرية لهذا الصيف 

وتشهد محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية ، أجواء صيفية حارة مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، فيما هدأت حركة الأمواج بالبحر الأبيض المتوسط، ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، سجلت المحافظة  درجات حرارة بلغت العظمى منها 32 درجة مئوية، والصغرى 22 درجة، وبلغت درجات الحرارة المحسوسة 34 درجة، مع رياح نشطة نسبيا بلغت سرعتها 32 كم/الساعة، مع نسب رطوبة مرتفعة بلغت 90%، ما زاد من شعور المواطنين بحرارة الطقس، فيما استقرت أمواج البحر المتوسط عند معدلاتها الطبيعية.

كما شهدت شواطئ الإسكندرية اليوم، اتخاذ إجراءات احتياطية لضمان سلامة روادها، حيث تم رفع الرايات الصفراء على شواطئ غرب الإسكندرية بينما ظلت الرايات خضراء في معظم شواطئ القطاع الشرقي.

وكانت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف فقد تم رفع الرايات الصفراء على شواطئ غرب الإسكندرية والعجمي ما يشير إلى توخي الحيطة والحذر أثناء نزول البحر والالتزام بالسباحة في المناطق الآمنة المحددة من قبل المنقذين. كما تم التأكيد على منع نزول البدالات بدون "اللايف جاكيت" والتأكد من سلامة الخطوط العائمة. وتراوحت نسب الإشغال في الساعات الأولى للصباح في شواطئ غرب الإسكندرية والعجمي بين 30% و40%. 

أما عن الإقطاع الشرقي فقد تم رفع الرايات الخضراء على معظم شواطئه ما يدل على أمان البحر للسباحة في هذه المناطق، مع التأكيد على الالتزام بالتعليمات والإرشادات التي يقدمها المنقذون. وتراوحت نسب الإشغال في الساعات الأولى للصباح في شواطئ القطاع الشرقي بين 40% و60%.وتم تعزيز تواجد المنقذين وعمال الأبراج على جميع شواطئ الإسكندرية لضمان سلامة الرواد والتدخل السريع في أي حالات طارئة.

وتهدف خطوة انتشار مفتشين ومراقبين من الإدارة المركزية للسياحة والمصايف إلى توعية الرواد بخطورة النزول إلى البحر، في المناطق غير الآمنة وتحذيرهم من التوغل في المياه العميقة.

من جانب اخر اتظمت حركة التداول و الملاحه بالهيئه العامه لميناء الاسكندريه خلال الـ 24 ساعة الماضية  حيث تم دخول وخروج عدد  34 سفينه في 24 ساعة الى ارصفه مينائي الأسكندرية والدخيلة  ، ويجري حاليا العمل على شحن وتفريغ عدد 46 سفينه أبرزهم سفن الحاويات والصب الجاف والسائل 

كما تم تداول 2119 حاوية مكافئة خلال 24 ساعة حيث بلغت أعداد الحاويات الوارد 1112 حاوية مكافئة بينما بلغت أعداد الحاويات الصادر 1007  حاوية بما يشكل 47.5% تقريبا في تقارب ملحوظ بين الحاويات الصادرة والواردة

وفيما يتعلق  بحركة تداول البضائع بمينائي الاسكندريه والدخيله فقد تم تداول  161 ألف طن تقريبا خلال تلك المدة من مختلف  أنواع البضائع والسلع الاستراتيجيه من صب سائل وصب جاف وبضائع عامة وترانزيت

 

مقالات مشابهة

  • إرتفاع درجات الحرارة واقبال كبير علي شواطئ الإسكندرية
  • هل سيكون عام 2024 «الأكثر سخونة» في التاريخ؟
  • ارتفاع درجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية
  • تغير المناخ يدفع 2024 لأن يكون العام الأكثر سخونة في التاريخ
  • دول عربية على موعد مع موجة حر «لاهبة».. تعرّف عليها!
  • طقس مستقر بمعظم البلاد
  • الحرارة ستنخفض في هذا التاريخ.. إليكم حالة طقس لبنان!
  • غرق 49 شخصا في روسيا مع ارتفاع درجات الحرارة
  • طقس الإمارات.. صحو إلى غائم جزئياً ومغبر أحياناً غداً السبت
  • توقعات بارتفاع درجات الحرارة غداً