استقبل الأستاذ الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد صباح  وفد الجامعة الأمريكية برئاسة الدكتورة  مها فخري - المدير التنفيذي لمشروع مراكز التطوير المهني بالجامعات المصرية والدكتورة  وفاء بخيت - نائب المدير التنفيذي والمهندس  مينا يوسف - مدير مراكز التطوير المهني بجامعات أسيوط وسوهاج والمنيا وبني سويف والوادي الجديد ، وذلك بحضور الدكتورة منار علي سعيد - الأستاذ المساعد بكلية الآداب ومدير المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة الوادى الجديد  والدكتور محمد كمال - أخصائي التطوير المهني بالمركز وفريق عمل المركز وذلك في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون بين الجامعة ومركز الاستشارات المهنية بالجامعة الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وقال الأستاذ الدكتور عبد العزيز طنطاوى رئيس الجامعة ان زيارة وفد الجامعة الامريكية جاءت للوقوف على أهم وآخر الاستعدادات التى يشهدها مركز التطوير المهنى الذى تجرى به حاليًا التجهيزات اللازمة لبدء العمل به قريبًا بإذن الله تعالى .

وأضاف أن هذه الزيارة تأتى فى إطار حرص الجامعة الدائم على فتح آفاق التعاون الدولي علميًا وأكاديميًا ومهنيًا والارتقاء به فى مختلف المجالات التعليمية والثقافية والبحثية .

واكد طنطاوى على أن الجامعة بصدد بدء العمل بمركز التطوير المهنى لخدمة طلابها وخريجيها بالتعاون مع مركز الاستشارات المهنية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة مشيرًا إلى أن المركز يهدف إلى تنمية مهارات طلاب كليات الجامعة كافة ومساعدتهم فى تخطيط مسارهم المهنى وتنمية مهاراتهم المهنية اللازمة للالتحاق بسوق العمل .

وقالت الأستاذة الدكتورة  منار علي - مدير مركز التطوير المهنى بجامعة الوادى الجديد  أن فريق عمل المركز بصدد التنسيق مع مجتمع الأعمال والشركات بالمحافظة والمحافظات المجاورة لتوفير فرص تدريبية ومهنية وبرامج للتعليم التجريبى لطلاب الجامعة بكلياتها المختلفة علاوة على توفير فرص للتواصل المباشر والتعاون المشترك مع إدارة الجامعة.

وأكدت مدير مركز التطوير المهنى بجامعة الوادى الجديد على دور المركز الفاعل فى الوصول إلى رواد الأعمال وبناء بيئة إيجابية داعمة لهم وتنمّية قدراتهم ومهاراتهم وتحسن نتائجهم.

وأشاد وفد الجامعة الامريكية بالاستعدادات والتجهيزات التى يشهدها المركز لبدء العمل به مؤكدين على التقدم الذى تشهده جامعة الوادي الجديد بشكل مبهر ولافت للنظر وهذا ما لمسه الفريق من التغيرات والتطورات المذهلة والقفزات الواسعة على طريق التقدم والريادة متمنين للجامعة ومنتسبيها دوام التوفيق والتميز 

الجامعة الامريكية 2 الجامعة الامريكية 3 الجامعة الامريكية 4 الجامعة الامريكية 5 الجامعة الامريكية 6 الجامعة الامريكية 7

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة الأمريكية جامعة الوادى الجديد بروتوكول تعاون وفد الجامعة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

البعثة المصرية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات وتحصد المركز الأول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الاتحاد الرياضي للجامعات شكره وتقديره لبعثة الجامعة الأمريكية بالقاهرة على أدائها المتميز والفوز الساحق ببطولة الألعاب الأفريقية للجامعات بمدينة لاجوس بنيجيريا.

وأكد الوزير، أن هذا الفوز يمثل إنجازًا تاريخيًّا لطلاب الجامعات المصرية، ويعكس مدى اهتمام القيادة السياسية بتعزيز مستوى الرياضة الجامعية في المؤسسات الأكاديمية، سواء أكانت حكومية أو خاصة أو أهلية أو تكنولوجية، مشيرًا إلى التطور الملحوظ الذي تشهده الرياضة الجامعية المصرية، والذي يظهر من خلال الإنجازات المتتالية التي تحققت في مختلف المحافل الدولية.

وأشاد وزير التعليم العالي بجهود الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية، في تنظيم البطولة بنجاح واقتدار، كما قدم الشكر إلى إدارة الجامعة الأمريكية بالقاهرة على جهودها المتميزة في إعداد ودعم الطلاب الرياضيين بالجامعة.

وعبر الدكتور مصطفى بيومي، مساعد وزير التعليم العالي للحياة الطلابية والتنمية المستدامة ونائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، عن سعادته بالإنجاز الباهر الذي حققه شباب مصر، مشيدًا بما بذلوه من جهود كبيرة في التدريب والإعداد للبطولة وأثناء المنافسات، كما قدم الشكر للدكتور أحمد دلال، رئيس الجامعة الأمريكية، والمهندس شريف العريان، مدير الرياضة، وفريق عمل إدارة الرياضة بالجامعة على ما قدموه من دعم وجهود متميزة لأبطال الرياضة الجامعية، متمنيًا لهم المزيد من الإنجازات في المستقبل.

يذكر أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة فازت بالمركز الأول في الترتيب العام لبطولة الألعاب الأفريقية للجامعات التي أقيمت في مدينة لاجوس بنيجيريا، خلال الفترة من 20 إلى 29 سبتمبر الماضي، بمشاركة 68 جامعة أفريقية، وحصدت الجامعة الأمريكية المركز الأول في الترتيب العام لحصولها على عدد (48 ميدالية ذهبية + 27 ميدالية فضية + 8 ميدالية برونزية)، وذلك بعد مشاركتها في مسابقات متنوعة، مثل: (الجودو، السباحة، التايكوندو، الكاراتيه، الريشة الطائرة، الشطرنج، تنس الطاولة، والتنس الأرضي).

IMG-20241003-WA0172 IMG-20241003-WA0175 IMG-20241003-WA0174 IMG-20241003-WA0176 IMG-20241003-WA0177

مقالات مشابهة

  • تشميع وتحرير محاضر لـ 61 محلا مخالفا لأنشطته التجارية في الوادي الجديد
  • كورسات في اللغة الإنجليزية من الجامعة الأمريكية لذوي الهمم.. اعرف المواعيد
  • مستثمرون: الإمارات وجهة مفضلة للعمل والاستقرار المهني للشباب
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الامريكية يستقبل رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية بالسفارة الأمريكية في القاهرة
  • «الزملوط»: افتتاح العاصمة الإدارية لمحافظة الوادي الجديد قبل نهاية العام
  • الوادي الجديد تحتفل بالعيد القومي الـ65 للمحافظة.. صور
  • بدور القاسمي تترأس اجتماعاً استشارياً لقيادة التطوير المستقبلي لـ «أميركية الشارقة»
  • البعثة المصرية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات وتحصد المركز الأول
  • الشيخة بدور تترأس اجتماعاً استشارياً استراتيجياً لقيادة التطوير المستقبلي للجامعة الأميركية في الشارقة
  • مذكرة تفاهم بين مصلحتي الضرائب المصرية والروسية بمجال التطوير المهني للموظفين