قتل خمسة من رجال الأمن الإيراني، الخميس، في هجومين مسلحين استهدفا منشآت عسكرية في جنوب شرق البلاد، بحسب وسائل إعلام محلية.

وأوضحت التقارير أن الهجومين اللذين شنهما مسلحون من جماعة جيش العدل استهدفا خلال الليل مقرات للحرس الثوري الإيراني في راسك وتشابهار بإقليم سستان وبلوشستان.

عاجل | قائد القوة البرية في حـ,رس الثـ,ورة الإسلامي يعلن مقتل 15 عنصر من تنظيم جيش العدل الارهـ,ابي في #سیستان_و_بلوچستان #تشابهار #راسک pic.

twitter.com/puR7fTEehe — وكالة تسنيم للأنباء (@Tasnimarabic) April 4, 2024

وأشارت التقارير إلى مقتل ثمانية مسلحين على الأقل خلال تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن.



وجيش العدل جماعة مسلحة تنشط في جنوب شرق إيران وفي إقليم بلوشستان بغرب باكستان.

واستهدفت إيران في كانون الثاني/ يناير  قاعدتين للجماعة في باكستان بالصواريخ، وهو ما قوبل برد عسكري سريع من إسلام اباد التي استهدفت من قالت إنهم مسلحون انفصاليون في إيران.

وأوضحت وكالة "إرنا" الرسمية للأنباء، آنذاك أن إيران استهدفت مقرين لجماعة "جيش العدل" المسلحة في الأراضي الباكستانية، بـ"صواريخ ومسيرات استخدمت في الهجوم".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإيراني جيش العدل باكستان إيران باكستان طهران جيش العدل المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

باكستان.. مقتل 6 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة

أعلنت السلطات الباكستانية عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 25 آخرين جراء الحوادث التي سببتها سلسلة الأمطار الغزيرة التي ضربت إقليم بلوشستان الجنوبي الغربي خلال الأيام الأخيرة.
وأوضحت الهيئة الإقليمية لإدارة الكوارث في بيان اليوم أنه جرى إغلاق طرق تربط إقليم بلوشستان بإقليم خيبر باختونخوا، بسبب السيول التي جرفت أجزاء من ذلك الطريق.انهيارات أرضيةوأضافت الهيئة أن عددًا كبيرًا من المركبات، عالقة، على الطرق بسبب انهيارات أرضية ناجمة عن أمطار غزيرة، في سلسلة جبال "كوه سليمان" شرق إقليم بلوشستان.
أخبار متعلقة "أمامنا أوقات صعبة".. رئيس وزراء اليونان يحذر من موسم حرائق الغاباتالسلطات اليونانية تخمد حريقًا في شمال أثيناوأشارت إلى أنه جرى إرسال فرق للقيام بعمليات إنقاذ وإغاثة، لمساعدة العالقين هناك.

#باكستان.. مصرع 143 شخصًا خلال شهر بسبب الأمطار الغزيرة#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/Va9UJhPzDf pic.twitter.com/RHaEsjMSFo— صحيفة اليوم (@alyaum) April 30, 2024

مقالات مشابهة

  • مقتل امرأة وطفلين بانفجار قنبلة في باكستان
  • باكستان .. مقتل امرأة وطفلين في انفجار قنبلة في إقليم بلوشستان
  • مقتل جنديين إثر هجوم إرهابي على نقطة أمنية شمال غربي باكستان
  • وكالة "يونهاب" للأنباء: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين أحدهما قصير المدى
  • باكستان.. مقتل 6 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة
  • شبوة ... مقتل مواطن خلال اشتباكات قبلية اندلعت بين داخل سوق شعبي في عسيلان
  • شبوة.. مقتل مواطن خلال اشتباكات قبلية داخل سوق شعبي في عسيلان
  • الأمن الإيراني: استشهاد اثنين من كوادر الأمن إثر هجوم مسلح جنوب شرق البلاد
  • إيران: مقتل شخصين في هجوم مسلح على سيارة تحمل صندوق اقتراع الانتخابات الرئاسية
  • إيران.. مقتل شرطيين في استهداف عربة تحمل صناديق انتخابية في إقليم سيستان بلوشستان