«النمور» يطيح «الزعيم» بـ «القاضية»!
تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT
معتز الشامي (دبي)
أخبار ذات صلة «بلدية العين» تستهدف 400 أسرة في «المير الرمضاني» «الفرسان» و«النمور» يُكملان «مربع الكأس» بـ«الروعة» و«المفاجأة»
أقصى اتحاد كلباء فريق العين من ربع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، بعدما تغلب عليه 2-1 على استاد زعبيل في دبي، ليلتقي مع الوصل في «مربع الذهب».
وسيطر «النمور» على مجريات اللعب من الناحية الهجومية، ونفذ طريقة «الدفاع المحكم» والهجوم السريع والمرتد لاستغلال أخطاء «الزعيم» الدفاعية، ونجح الفريق في الفوز ب «الضربة القاضية»، في الوقت الذي أصر فيه كريسبو مدرب العين على الأداء بطريقة الضغط العالي والدفاع المتقدم.
ونجح مهدي قائدي في مباغتة دفاعات «الزعيم» ليسجل هدفين، أحدهما بمهارة فردية، والثاني من ضربة جزاء، بينما سجل جوسنا الهدف الوحيد للعين.
ورد اتحاد كلباء اعتباره أمام العين الذي حجز تذكرة التأهل إلى نهائي «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي» بركلات الترجيح، بعد أن تبادل الفريقان الفوز بهدفين على ملعب المنافس.
وفي الشوط الثاني، حاول العين العودة، ودفع كريسبو بكل من لابا وعمير أتزيلي وخالد البلوشي وسعيد جمعة، إلا أن التبديلات لم تنجح في تغيير الواقع الذي فرضه غازي الشمري مدرب اتحاد كلباء.
ووجهت جماهير «الزعيم» انتقادات لاذعة للفريق والجهاز الفني بقيادة كريسبو، بسبب طريقة اللعب التي لم تناسب المنافس، الذي سيطر على مفاتيح لعب العين، وقطع كل الطرق إلى مرماه، فضلاً عن تغييرات التشكيلة، وغياب لابا وأتزيلي عن الشوط الأول، بالإضافة إلى الإصرار على الدفع بكاكو جناحاً في غير مركزه.
وعن إقصاء العين، والوصول إلى نصف نهائي الكأس الأغلى للمرة الأولى، قال غازي الشمري: إنها ليست مفاجأة، نحن اجتهدنا، وسبق لنا الفوز على العين في عقر داره في «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، ولكن لم نوفق في «ركلات الترجيح»، وهذه المرة لعبنا بتركيز، والتزم اللاعبون بخطة اللعب والتكليفات الفنية، وخططنا للفوز وحققناه بجدارة، والتفوق على فريق كبير مثل العين شيء إيجابي، ويمنحنا دفعة معنوية هائلة، لأن نحاول القتال على فرصتنا للمنافسة من أجل بلوغ النهائي».
وأضاف أعرف كل كبيرة وصغيرة عن العين، لأنني كنت أعيش مع الفريق، قبل الانتقال إلى كلباء، وأعرف طريقة اللعب، وأسلوب أغلب اللاعبين، والطريقة التي يرغب كريسبو في تنفيذها، لذلك وضعنا خطتنا لمواجهة كل ذلك ومباغتة العين ببدء التسجيل، وهو ما حدث».
وعلى الجانب الآخر، نفى كريسبو اتهامات أصحاب الرأي الفني، بأن العين لعب من دون تركيز وثقة زائدة أدت إلى استقبال هدفين في شوط، وقال، «حاولنا تقديم كل ما لدينا، ولكن كانت هناك أخطاء فردية حالت دون تعديل النتيجة».
وأضاف: الخسارة محبطة للغاية، وهذا أمر طبيعي، لأننا كنا نريد إسعاد الجماهير العيناوية، وأن نواصل القتال على البطولة حتى النهاية، ولكن غاب عنا التوفيق، وارتكب بعض اللاعبين الأخطاء».
وشدد كريسبو على أن الوقت الحالي يتطلب تكاتف الجميع حول الفريق، من أجل عبور هذا «المطب»، والتركيز فيما هو قادم، ووعد بتطور الأداء إلى الأفضل، خلال المباريات المقبلة.
المصدر: صحيفة الاتحاد
كلمات دلالية: كأس رئيس الدولة اتحاد كلباء العين لابا كودجو هيرنان كريسبو
إقرأ أيضاً:
أحمد عز "دخولي التمثيل اعتمد على الشكل ولكن الشكل لن يدوم"
تحدث الفنان أحمد عز منذ قليل في ندوة له عن تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 45.
تحدث الفنان أحمد عز عن بداية دخول الفن وأن اختياره في الأول لم يأتي بسبب أني فنان فالأول أختاروني بسبب الشكل ولكن لم يستمر الشكل ولكن الروح أهم، الشغل اللي بتعمله يكون صادق ويوصل للناس وبعمل اللي مقتنع به مينفعش أخلي حد يدفع فلوس تكون على الأرض لعمل لا يستحق بحاول على قدر ما أستطيع".
ندوة الفنان أحمد عز
في الدورة الخامسة والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تم تكريم الممثل المصري أحمد عز بمنحه جائزة فاتن حمامة للتميز، وذلك تقديرًا لمسيرته السينمائية وإنجازاته في عالم الفن. عز تم تكريمه خلال حفل الافتتاح في المهرجان، إلى جانب تكريم المخرج المصري يسري نصر الله والمخرج البوسني دانيس تانوفيتش، الذي يرأس لجنة التحكيم الدولية في المهرجان لهذا العام.
ضمن فعاليات المهرجان، عقد أحمد عز ندوة حوارية أدارها الناقد السينمائي رامي متولي، حيث تحدث عن مسيرته الفنية وأدواره السينمائية البارزة، بما في ذلك أفلامه الأخيرة مثل “ولاد رزق” وأعماله المتنوعة التي ساهمت في تعزيز مكانته في السينما المصرية .
تميزت هذه الدورة أيضًا بتكريم السينما الفلسطينية، حيث تم عرض مجموعة من الأفلام القصيرة التي تناولت واقع الحياة في غزة، بالإضافة إلى عرض ثلاثة أفلام عالمية تم تصويرها في مصر مؤخرًا، مما يعكس التفاعل السينمائي العالمي مع المهرجان .
نبذة عن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو أقدم مهرجان سينمائي في العالم العربي وإفريقيا، حيث تم تأسيسه في عام 1976. يُعد المهرجان منصة هامة لعرض الأفلام من مختلف أنحاء العالم، ويتميز بتقديم مجموعة متنوعة من الأفلام الروائية والوثائقية والقصيرة. يتم خلال المهرجان تكريم الشخصيات السينمائية البارزة، وتُمنح الجوائز للأعمال المتميزة في مختلف الفئات. يُعتبر المهرجان أيضًا فرصة لتبادل الأفكار والخبرات بين صناع السينما والنقاد والجمهور، مما يسهم في تعزيز الثقافة السينمائية في المنطقة.
كل عام، يسعى مهرجان القاهرة إلى تقديم أفلام جديدة ومبتكرة، ويُعد مساحة حرة للإبداع الفني والسينمائي، مع التركيز على تقديم أفلام من مناطق وثقافات متنوعة، مما يجعله واحدًا من أهم المهرجانات السينمائية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
يتضمن مهرجان القاهرة السينمائي العديد من الأقسام والبرامج المتنوعة، من أبرزها:
المسابقة الرسمية: وتشمل الأفلام الطويلة المتنافسة على جوائز المهرجان، مثل "الهرم الذهبي" لأفضل فيلم.
آفاق السينما العربية: قسم خاص بالأفلام العربية من مختلف الدول، يهدف إلى دعم وتعزيز صناعة السينما العربية.
آفاق السينما الدولية: يضم أحدث الأفلام العالمية من مختلف الثقافات واللغات.
عروض خاصة: يتم فيها عرض أفلام مميزة تمثل تجارب فنية مختلفة أو موضوعات تثير الجدل.
عروض كلاسيكية: استعادة لأعمال سينمائية قديمة تعتبر تحفًا فنية.