euronews:
2024-07-03@17:02:18 GMT

مقتل مسلحين وعناصر من قوات الأمن جنوب شرق إيران

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

مقتل مسلحين وعناصر من قوات الأمن جنوب شرق إيران

قتل ثمانية مسلحين وخمسة من قوات الأمن الإيرانية التي جرح منهم عشرة آخرون، خلال اشتباكات وقعت في مكانين منفصلين جنوب شرق إيران، وفق وكالة إيرنا للأنباء.

اعلان

قالت الوكالة إن المعارك اندلعت ليل الأربعاء في كل من محافظة سيستان وبلوشستان، عندما فتح مسلحون النار على مركز للحرس الثوري في مدينة راسك، ومحطة لحرس السواحل في مدينة تشابهار الواقعة على بعد 1400 كلم جنوب شرق العاصمة طهران.

وقالت وكالة الأنباء إيرنا، إن ستة مهاجمين كانوا محاصرين، وهم يحتجزون رهائن في موقعيْن، لكنها لم توضح مصيرهم.

ونسبت الوكالة الهجمات إلى مجموعة "جيش العدل"، التي يزعم أنها تسعى إلى الحصول على مزيد من الحقوق لفائدة أقلية البلوش العرقية.

وكانت المنطقة المضطربة المحاذية للحدود الأفغانية والباكستانية مسرحًا لاشتباكات دامية عابرة، انخرطت فيها الجماعة المسلحة ومهربو المخدرات وقوات الأمن الإيرانية.

خامنئي يغرد بالعبرية ويتوعد إسرائيل بـ"صفعة" ومجلس الأمن يخفق في إدانة قصف السفارة الإيرانية في دمشقحرب غزة: غارات لا تهدأ على القطاع وحالة تأهب قصوى في إسرائيل تحسباً لرد إيراني مظاهرات في إيران تطالب بالانتقام بعد استهداف القنصلية في دمشق ورئيسي يؤكد "لن تمر دون رد"

وكان مسلحون قتلوا أكثر من عشرة عناصر من الشرطة، خلال هجوم على مركز للشرطة في المنطقة في شهر كانون الأول/ديسمبر.

وتعتبر المنطقة من أقل المناطق الإيرانية نموا، حيث كانت العلاقة بين الأقلية المسلمة السنية والسلطة الشيعية متوترة منذ وقت طويل.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الحرب ضد روسيا استنزفت صفوفها.. أوكرانيا تخفض سن التجنيد العسكري من 27 إلى 25 عامًا لتعزيز جيشها ما خلفيات وقف السودان بث قنوات "العربية" و"الحدث" و"سكاي نيوز"؟ إصابة أربعة جنود إسرائيليين في عملية دهس وطعن شمال قلقيلية شرطة إيران اشتباكات أمن هجوم قوات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ181| قصف إسرائيلي متواصل للقطاع ولا هدنة في الأفق يعرض الآن Next رئيس الوزراء الأسترالي يصف تفسير إسرائيل لمقتل عمال الإغاثة في غزة بـ"غير الكافي" يعرض الآن Next خامنئي يغرد بالعبرية ويتوعد إسرائيل بـ"صفعة" ومجلس الأمن يخفق في إدانة قصف السفارة الإيرانية في دمشق يعرض الآن Next بنايات مائلة وسكّان في حالة ذهول.. مشاهد من زلزال تايوان يعرض الآن Next "تطهير باريس" من المهاجرين.. اتهامات للسلطات الفرنسية بإبعادهم نحو مدن أخرى قبل الألعاب الأولمبية اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: غارات لا تهدأ على القطاع وحالة تأهب قصوى في إسرائيل تحسباً لرد إيراني الزلزال الأعنف منذ ربع قرن.. هزة أرضية قوية تضرب تايوان وتودي بحياة عدة أشخاص حرب غزة: مطالبات دولية لإسرائيل بتوضيح ملابسات الهجوم على موظفي إغاثة في غزة ومظاهرات حاشدة في القدس ترامب يصف المهاجرين بـ"الحيوانات": يغذّون جرائم العنف فى بلادنا قطر تكشف نقطة الخلاف الرئيسية في مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة حركة حماس شباب فلسطين فولوديمير زيلينسكي أزمة المهاجرين روسيا قطر Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة حركة حماس شباب My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية شرطة إيران اشتباكات أمن هجوم قوات عسكرية إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة حركة حماس شباب فلسطين فولوديمير زيلينسكي أزمة المهاجرين روسيا قطر السياسة الأوروبية إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة حركة حماس شباب السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

باكستان .. مقتل امرأة وطفلين في انفجار قنبلة في إقليم بلوشستان

أعلنت السلطات الباكستانية اليوم الاثنين مقتل امرأة وطفلين في انفجار قنبلة على حافة طريق في إقليم بلوشستان المضطرب.

إقرأ المزيد مقتل عنصري أمن وإصابة 5 بإطلاق نار على سيارة تحمل صناديق انتخابية جنوب شرقي إيران

وقال قائد الشرطة المحلي داد بخش إن 4 أشخاص كانوا يسيرون في منطقة تربت ببلوشستان عندما انفجرت قنبلة زرعها "إرهابيون".

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث، لكن غالبا ما يستهدف الانفصاليون البلوشستانيون قوات الأمن في الإقليم الواقع جنوب غربي البلاد، والذي يعد مركزا للجماعات المطالبة بالاستقلال عن الحكومة المركزية في إسلام أباد.

وبالرغم من أن الحكومة تقول إنها قضت على التمرد، إلا أن العنف يتواصل في الإقليم.

كما أفاد ضابط الشرطة سالم خان بمقتل اثنين من أفراد الأمن في هجوم صاروخي ليلة الأحد على موقعهم في منطقة جمرود بإقليم خيبر بختونخوا المتاخم لأفغانستان.

ولم يعلن أحد مسؤوليته عن الهجوم، لكن ألقي باللوم في هجمات سابقة مماثلة على حركة "طالبان باكستان".

المصدر: أ ب 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يهدم منزلين وبركسين جنوب نابلس
  • أنت لوحدك.. صحيفة تكشف ما دار بين بايدن ونتانياهو بعد الهجوم الإيراني
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • مقتل 100 شخص على الأقل وإصابة العشرات جراء التدافع في مناسبة دينية بولاية أوتار براديش
  • مصادر إسرائيلية: مقتل جنديين وإصابة عشرة في هجوم للمقاومة على محور نتساريم وسط القطاع
  • الحرس الثوري الإيراني: نتمنى فرصة لعملية الوعد الصادق 2 ضد إسرائيل
  • باكستان .. مقتل امرأة وطفلين في انفجار قنبلة في إقليم بلوشستان
  • الإعلام الإسرائيلي يرسم "سيناريو إيرانيا" قرب مصر
  • ستدفع إيران ثمن حرب صنعتها
  • قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال سابقاً: لا تستخفوا بالتهديدات الإيرانية