أكدت صحيفة "الجمهورية" أن مصر تمضي تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي من إنجاز إلى تقدم إلى رخاء في طريق البناء والتعمير في مختلف القطاعات.


وذكرت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم الخميس، تحت عنوان "مصر - السيسي دولة الإنجازات الكبرى" - أن مصر عروس الشرق قد اكتملت صورتها البهية التي ارتسمت بمشهد حلف اليمين الدستورية للرئيس عبدالفتاح السيسي أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، هذه اللؤلؤة التي مثلت "درة" المدن الحديثة في العالم ومصدر فخر للمصريين أمام الجميع خاصة أن تشييد مثل هذه المدن الكبيرة في الوقت الحاضر قد بات دربا من المستحيلات.


وأشارت الصحيفة إلى إعلان البنك المركزي ارتفاع الاحتياطي النقدي الدولاري 5 مليارات دولار ليصل مجمل الاحتياطي لأكثر من 40 مليار دولار رغم الضغوط التي تعانيها معظم الاقتصادات في أغلب دول العالم.


وأكدت أن مصر لم تتوان في خضم هذه الفعاليات والأحداث الكبرى، عن نصرة القضية الفلسطينية ومساندة الأشقاء في غزة، وتقديم كافة أوجه العون والمساعدة، والعمل على وقف إطلاق النار الفوري دون شروط.


واختتمت صحيفة "الجمهورية" افتتاحيتها، بأن مصر "العروبة" التي طالما وقفت إلى جوار أشقائها العرب في كل المحن لن تتوانى في دعم قضية العرب الأولى وأم القضايا "القضية الفلسطينية"، ولتحيا مصر ولتبقى فلسطين أبية قوية منصورة إن شاء الله.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أن مصر

إقرأ أيضاً:

رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى انتصارات حرب أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري العظيم، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وقال رئيس الطائفة الإنجيلية في برقية التهنئة: "بالأصالة عن نفسي، ونيابة عن أعضاء المجلس الإنجيلي العام، ورؤساء المذاهب الإنجيلية في مصر، وأعضاء هيئة الأوقاف الإنجيلية، يسرني أن أقدم أسمى التهاني القلبية بمناسبة حلول ذكرى انتصار قواتنا المسلحة الباسلة في السادس من أكتوبر، تلك الملحمة الوطنية التي سطرت تاريخًا عظيمًا. نصلي أن يعيد هذه الذكرى على مصرنا العزيزة وجيشها المجيد بمزيد من التقدم والسلام. وكل عام وسيادتكم بخير".

وأضاف: "أن ذكرى هذا النصر العظيم تبقى مصدر فخر لا ينضب في حياة المصريين، حيث قدمت مصر نموذجًا رائدًا لشجاعة وتفوق جيشها أمام أنظار العالم بأسره. فبينما يشهد العالم من حولنا اضطرابات وصراعات، تظل مصر مستندة إلى قوة جيشها الباسل الذي يعزز استقرار الوطن وأمانه، محافظًا على وحدته وسلامته في وجه التحديات العديدة. إن القوات المسلحة المصرية تمثل درع الوطن الحامي، ورمزًا للعزة والكرامة".

كما بعث رئيس الطائفة الإنجيلية برقية تهنئة مماثلة إلى الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع
  • شيخ الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية "للدومينيكان" تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي