البوابة:
2024-07-06@07:13:31 GMT

أفكار لطيفة لتحضير العيدية للاحتفال بعيد الفطر

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

أفكار لطيفة لتحضير العيدية للاحتفال بعيد الفطر

البوابة - مع اقتراب العيد، أنا متأكدة من أن كل أم مشغولة مثلي بمحاولة إكمال تحضيرات العيد. هل اشتريت هدايا للأطفال أم أنك مثل عائلتنا- تفضل العيدية النقدية؟

أفكار لطيفة لتحضير العيدية للاحتفال بعيد الفطر

ما هي العيدية؟
العيدية، هي هدية مالية يمكنك تقديمها للأطفال والكبار على حد سواء في العيد، بدلاً من الهدايا التقليدية.

وهي من التقاليد الهامة في نشر فرحة العيد. في العديد من العائلات، يتم تقديم العيدية الصباح، بعد صلاة العيد أو بعد تناول وجبة الفطور. من المعتاد أيضاً أن يذهب الأطفال إلى الأشخاص البالغين في العائلة ليهنئوهم والحصول على عيدية صغيرة أو كيس مليء بالحلوى. إنه تقليد جميل وليس من الضروري أن تكون طفلاً لتحصل على المال. حتى البالغين والأزواج يحصلون على العيدية من الأشخاص الأكبر سناً. كذلك يمكن أن يقدم الأشقاء، إذا كانوا يكسبون المال، العيديات لإخوتهم الأصغر أيضًا. المبلغ ليس مهماً أبداً... وفي نهاية العيد الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، يقوم الأطفال بعد أموالهم ثم يفرحون أكثر!

العيدية أم الهدايا – أيهما أفضل؟
مع تغير الزمن، انتقل الناس إلى شراء الألعاب والهدايا الأخرى لأطفالهم ولكن في معظم العائلات، لا يزال التقليد موجودًا. في عائلتنا، نعطي الألعاب في العيد لأطفالنا الصغار فقط الذين تقل أعمارهم عن 7 سنوات. من عمر 8 سنوات فصاعدًا، أفضل أن يتم إعطاؤهم المال بدلاً من الألعاب أو الهدايا المادية. 

لذا، إذا كنت مهتمًا بإهداء العيديات وتبحث عن مظاريف لطيفة ومعبرة، يمكنك اعداد مجموعة منها في المنزل عن طريق طباعة بعض المظاريف مع عبارات التهنئة، يمكنك طلب مساعدة الأطفال لإعداد مظاريف لأقاربهم الأصغر سناً.

المصدر: .jeddahmom.com / papercouturedubai.blogspot.com

أقرأ أيضاً:

أفكار لطيفة لعمل زينة رمضان في المنزل
تقويم رمضان مع المساجد الملونة للأطفال

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: العيدية العيد عيد الفطر هدايا أطفال

إقرأ أيضاً:

شابتان تجدان في معرض الزهور فرصة لتسويق منتجاتهما من الفطر الطبيعي

دمشق-سانا

وجدت المهندستان الزراعيتان الشابتان آلاء شوشرة وسوزان نصر الفرصة المناسبة لعرض وتسويق منتجاتهما من الفطر الطبيعي في معرض الزهور الدولي المقام حاليا في حديقة تشرين.

وفي تصريح لسانا الشبابية بينت شوشرة أنها وصديقتها تواصلان بحب وشغف عملهما بزراعة الفطر الأبيض والمحاري في شركة فيردي بحرستا، مشيرة إلى أنها فور تخرجها من الجامعة بدأت مع زميلتها العمل في زراعة الفطر ضمن الشركة محققتين نجاحاً دفعهما لتوسيع عملهما عبر الانضمام لمجموعة من المهندسين يعملون بإنتاج الفطر المحاري والأبيض بهدف الاستغناء عن المستورد وتوفيره في الأسواق المحلية بأسعار منافسة وجودة عالية.

وأوضحت شوشرة أهمية هذا المشروع في التقليل من ضرر المواد الحافظة للفطر الأبيض المعلب المستورد عبر زراعة وإنتاج هذا النوع من الفطر وبيعه طازجاً محتفظاً بكل عناصره الغذائية وتوفيره بكل أوقات السنة، مشيرة إلى الفوائد الغذائية الكثيرة للفطر.

بدورها لفتت نصر إلى أن لكل نوع من الفطر طريقة زراعة خاصة به، حيث يزرع الفطر المحاري بظروف بيئية مناسبة من رطوبة وفترة تحضين محددة ودرجة حرارة معينة بالاعتماد على خلطة مكونة من التبن بشكل أساسي والبذور.

وقالت: “بالنسبة للفطر الأبيض فإنه يزرع ضمن أكياس من السماد العضوي تخلط مع البذور وتتعرض لعملية بسترة وتخمير وتغطى بفرشة من التورب، وذلك ضمن رطوبة مناسبة ودرجات حرارة يمكن تغييرها باختلاف فترات النمو”.

ونصحت نصر الطالبات في كلية الهندسة الزراعية بالاستفادة من أوقات فراغهن عبر تطبيق عملي لما تعلمنه وزراعة مختلف أنواع النباتات للحصول على دخل مادي وخلق فرص عمل جديدة، لافتة إلى أنها وزميلتها تسوقان منتجاتهما عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومن خلال المشاركة في المعارض المختصة بالجوانب الزراعية.

أمجد الصباغ وسكينة محمد

مقالات مشابهة

  • ورش ومسابقات.. ماذا يقدم مهرجان العلمين للأطفال؟
  • عائشة ميران تزور الأكاديمية العربية للصغار
  • شابتان تجدان في معرض الزهور فرصة لتسويق منتجاتهما من الفطر الطبيعي
  • صحة الخرطوم: مليشيا الدعم السريع تقصف مستشفى البلك للأطفال بالمدفعية
  • كيكة الريد فيلفت بحشوة الكريمة.. دليل كامل لتحضير الحلوى المثالية
  • «صحة الخرطوم» تتهم الدعم السريع بقصف مستشفى للأطفال بأمدرمان
  • «التنمية الأسرية» تطلق فعاليات صيفية للأطفال
  • رأس السنة الهجرية 1446: معانيها وأفضل الأدعية للاحتفال
  • دراسة تكشف علاقة فول الصويا بالقدرات المعرفية للأطفال
  • الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة