نيويورك-سانا

أعلن نائب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أن الولايات المتحدة وبريطانيا رفضتا مناقشة مشروع بيان أعدته روسيا لمجلس الأمن الدولي بشأن العدوان الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق.

ونقلت وكالة تاس عن بوليانسكي قوله أمس في منشور على تلغرام: “في ختام اجتماع مجلس الأمن الدولي أمس الأول حول الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق أعدت روسيا مشروع بيان للمجلس ونصه تقليدي بالنسبة لمثل هذه الحالات، ولكن الولايات المتحدة وبريطانيا لم ترغبا حتى في مناقشته، معتبرتين أنه خلال الاجتماع لم يكن هناك توافق في تقييم ما حدث”.

وأشار بوليانسكي إلى أن واشنطن ولندن وباريس “لم تدن هذا الانتهاك السافر للقانون الدولي، بل بدأت بمراوغة كلامية كان من الممكن أن نستنتج منها أن إيران نفسها تتحمل مسؤولية ذلك، وهذا خير دليل على ازدواجية المعايير لدى الترويكا الغربية وموقفها الحقيقي من القانون والشرعية في السياق الدولي”.

وكان بوليانسكي قال: إن وفد بلاده و”بالاتفاق مع زملائنا الإيرانيين والسوريين وزعنا مسودة بيان صحفي لمجلس الأمن يدين هذا الاعتداء”، معتبراً أنها “فرصة أخرى لاختبار النوايا الحقيقية للزملاء الغربيين”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

رداً على اغتيال حسن نصر الله.. إيران تطالب باجتماع طارئ لمجلس الأمن

دعا مبعوث إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، مجلس الأمن الدولي بعقد اجتماع طارئ لمناقشة اغتيال إسرائيل للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والتوجهات  الحربية لإسرائيل، و"جرائمها المستمرة في لبنان وفي جميع أنحاء المنطقة"، حسب قوله.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، أنه في رسالة مماثلة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس مجلس الأمن الدولي صامويل زبوجار يوم السبت، طلب مندوب إيران بالأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني من المجلس عقد اجتماع طارئ حول العدوان الإسرائيلي، واغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله.

???????? ???????? ???? #BREAKING . Iran is demanding a UN Security Council meeting over the Israeli attacks on Beirut.

This was communicated by Iran's representative to the UN, stating that they "strongly condemn these cowardly acts of aggression." pic.twitter.com/1iurfxT4BO

— UNITED ALERTS (@unitedalerts) September 29, 2024

وأدانت إيران بأشد العبارات الهجوم الإسرائيلي على لبنان، وأضافت الرسالة، أنه نظراً للعواقب الوخيمة لهذه الأعمال على السلام والأمن الإقليمي والدولي، تطلب إيران من مجلس الأمن إدانة النظام الإسرائيلي بشكل حاسم وقوي.

مقالات مشابهة

  • بعد الضربات الإيرانية .. جلسة طارئة لمجلس الأمن الأربعاء
  • بعد اغتيال واشنطن ـ تل أبيب السيد حسن نصر الله: مَن يوقف العدوان؟!
  • 3 شهداء وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي بدمشق
  • وكالة الأنباء السورية: مقتل 3 مدنيين وإصابة 9 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي على دمشق
  • وكالة الأنباء السورية: مقتل الإعلامية صفاء أحمد جراء العدوان الإسرائيلي على دمشق
  • المرصد السوري: غارة استهدفت حي بدمشق قرب السفارة الإيرانية
  • واشنطن توجه سفارتها في بغداد برفع حالة التأهب لعدم ثقتها بحكومة السوداني الإيرانية
  • رداً على اغتيال حسن نصر الله.. إيران تطالب باجتماع طارئ لمجلس الأمن
  • بشأن لبنان.. طلب عاجل من إيران لمجلس الأمن الدولي
  • إيران تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث العدوان على لبنان