شن الجيش الروسي هجومًا، الخميس، على مدينة خاركيف الأوكرانية بمسيّرات، وأسفر الهجوم عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 12 آخرين.

اعلان

قال الحاكم الإقليمي لمنطقة خاركيف، أوليه سينيهوبوف، إن نحو 15 مسيّرة من طراز "شاهد" الإيراني هاجمت المدينة ليلًا، وأسقط الدفاع الجوي بعضها.

وقُتل ثلاثة من رجال الإنقاذ عندما قصفت روسيا مبنى مؤلف من عدة طوابق لحقت به أضرار في ضربة سابقة.

وأصيب ستة أشخاص في ذلك الموقع. كما استهدفت إحدى الطائرات مبنى آخر مكونًا من 14 طابقًا، مما أسفر عن مقتل امرأة تبلغ من العمر 69 عاما.

بلينكن يزور مصنع أسلحة في فرنسا ويحذر من "لحظة حرجة" تمر بها أوكرانياالحرب ضد روسيا استنزفت صفوفها.. أوكرانيا تخفض سن التجنيد العسكري من 27 إلى 25 عامًا لتعزيز جيشها

وأصبحت خاركيف، وهي ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، هدفا متكررًا للقوات الروسية في الأسابيع الأخيرة. وتقع المدينة الشرقية بالقرب من الحدود مع روسيا وقد تعرضت للقصف بالصواريخ الباليستية والطائرات دون طيار.

ومؤخرًا، شنت روسيا هجومًا واسعًا على المدينة وألحقت أضرارًا جسيمة بالبنية التحتية لا سيّما في قطاع الطاقة، ما سبب انقطاعًا في التيار الكهربائي بشكل واسع.

وكتب دميترو لوبينيتس، مفوّض حقوق الإنسان في أوكرانيا، على موقع تلغرام ردًا على الهجوم: "كل مظهر من مظاهر الإرهاب الروسي يثبت مرة أخرى أن الدولة الإرهابية تستحق شيئا واحدًا فقط - المحكمة".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بنايات مائلة وسكّان في حالة ذهول.. مشاهد من زلزال تايوان إفطار جماعي وأجواء رمضانية ساحرة في مدينة خوست الأفغانية "تطهير باريس" من المهاجرين.. اتهامات للسلطات الفرنسية بإبعادهم نحو مدن أخرى قبل الألعاب الأولمبية فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين خاركيف روسيا موسكو الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ181| قصف إسرائيلي متواصل للقطاع ولا هدنة في الأفق يعرض الآن Next رئيس الوزراء الأسترالي يصف تفسير إسرائيل لمقتل عمال الإغاثة في غزة بـ"غير الكافي" يعرض الآن Next "تطهير باريس" من المهاجرين.. اتهامات للسلطات الفرنسية بإبعادهم نحو مدن أخرى قبل الألعاب الأولمبية يعرض الآن Next بنايات مائلة وسكّان في حالة ذهول.. مشاهد من زلزال تايوان يعرض الآن Next شاهد: سيارات مطمورة في الوحل وأضرار جسيمة بعد عواصف مميتة ضربت أوهايو اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: غارات لا تهدأ على القطاع وحالة تأهب قصوى في إسرائيل تحسباً لرد إيراني الزلزال الأعنف منذ ربع قرن.. هزة أرضية قوية تضرب تايوان وتودي بحياة عدة أشخاص حرب غزة: مطالبات دولية لإسرائيل بتوضيح ملابسات الهجوم على موظفي إغاثة في غزة ومظاهرات حاشدة في القدس ترامب يصف المهاجرين بـ"الحيوانات": يغذّون جرائم العنف فى بلادنا قطر تكشف نقطة الخلاف الرئيسية في مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة حركة حماس شباب فلسطين أزمة المهاجرين قصف قطر الاتحاد الأوروبي Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة حركة حماس شباب My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين خاركيف روسيا موسكو الحرب في أوكرانيا غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة حركة حماس شباب فلسطين أزمة المهاجرين قصف قطر الاتحاد الأوروبي السياسة الأوروبية غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة حركة حماس شباب السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

‏وزارة الصحة اللبنانية: 4 قتلى و4 جرحى حصيلة الغارة الإسرائيلية على منطقة الكولا في بيروت فجر اليوم

أعلنت ‏وزارة الصحة اللبنانية، مقتل 4 أشخاص وإصابة 4 حصيلة الغارة الإسرائيلية على منطقة الكولا في بيروت فجر اليوم.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل حسن نصرالله، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية.

وقال ‏مصدر مقرب من حزب الله، لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الاتصال فُقِد" بنصرالله منذ مساء أمس.

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، مقتل القيادي في حزب الله علي كركي ومسؤولين آخرين.

وفي وقت سابق، شهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

مقالات مشابهة

  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • ‏وزارة الصحة اللبنانية: 4 قتلى و4 جرحى حصيلة الغارة الإسرائيلية على منطقة الكولا في بيروت فجر اليوم
  • اليمن.. مقتل 4 أشخاص وإصابة 33 آخرين في القصف الإسرائيلي على الحديدة
  • الصحة اللبنانية: مقتل 5 أشخاص وإصابة 10 آخرين جراء غارات إسرائيلية على بنت جبيل جنوبي البلاد
  • مقتل 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين في سلسلة انفجارات بالعاصمة الصومالية مقديشو
  • هجوم روسي على مستشفى في أوكرانيا يسفر عن مقتل تسعة أشخاص
  • مسئول أممي يُدين هجوما روسيا ألحق أضرارا بمستشفى في أوكرانيا
  • أوكرانيا: مقتل 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين جراء قصف روسي على منطقة سومي