لبنان ٢٤:
2024-06-29@13:09:11 GMT

الجريمة سهلة في لبنان.. والارقام تدق ناقوس الخطر

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

الجريمة سهلة في لبنان.. والارقام تدق ناقوس الخطر

 بكثير من الحزن والأسى شيعت بيروت جثمان نزيه الترك في مسجد الخاشقجي. قد لا يعرف الكثيرون من هو نزيه، الا ان الجميع سمعوا بالجريمة التي هزت منطقة الاشرفية ليل الاحد – الاثنين والتي راح ضحيتها الترك.
وفي تفاصيل القضية، عمدت عاملة سورية، كانت قد استقدمت لمساعدة زوجة نزيه، وبالاتفاق مع سوريين آخرين، على تسهيل دخولهم الى منزل المغدور لسرقته، الا أن عودة الأخير الى البيت بسرعة عجلت موته وجعلت زوجته طريحة الفراش بعد ان ضربوها بقسوة بهدف القتل.

  انها ليست الجريمة الأولى، ولن تكون الأخيرة طبعاً، كما ان العاملة السورية والمشتبه بهم، الذين تواروا عن الأنظار القي القبض عليهم لاحقا.
وبحسب أرقام "الدولية للمعلومات"، فقد شهدت المؤشرات الأمنية في الشهرين الأوّلين من العام الحالي تراجعًا مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، وعلى الرغم من ذلك فقد ارتفعت أعداد القتلى بنسبة 91.3%، وحوادث الخطف مقابل فدية مالية بنسبة 150%، كما ارتفعت حالات الانتحار بنسبة 14.3%
في المقابل، تراجعت سرقة السيارات بنسبة 12.8%، وجرائم السرقة بنسبة 13%.   اذا، عاد الوضع الأمني ليؤرق بال اللبنانيين، وعادة الجريمة لتتصدر المشهد العام في البلاد في ظل تعثر واضح للقوى الأمنية نتيجة عوامل عدة ابرزها العامل المادي، فهل من يتحرك سريعاً قبل انفلات الوضع بشكل دراماتيكي؟ المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

فيتنام: تسارع نمو إجمالي الناتج الداخلي إلى 6.4 % في النصف الأول من العام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تسارع نمو الاقتصاد الفيتنامي إلى 6.4% خلال النصف الأول من عام 2024، وفقًا للإحصاءات الرسمية التي نشرت اليوم السبت، ومع ذلك، يدعو صندوق النقد الدولي إلى المزيد من الإصلاحات للحفاظ على هذه الديناميكية.

وذكر المكتب العام للإحصاء في بيان له حسبما أفادت صحيفة "لو دوفينيه ليبريه" الفرنسية، اليوم السبت - إن إجمالي الناتج الداخلي لفيتنام سجل نموا بنسبة 3.7 بالمئة على أساس سنوي خلال الفترة نفسها من عام 2023.

وأشار المكتب، إلى أن هذا النمو هو نتيجة "العديد من التدابير" المتخذة لتحسين سلاسل التوريد وسوق الصرف الأجنبي والاستثمار العام.

وأوضح أن الإنتاج الصناعي ارتفع بنسبة 7.5%، فيما ارتفعت الاستثمارات الأجنبية بنسبة 8.2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بحسب المصدر ذاته.

وتستهدف السلطات الفيتنامية نموًا يتراوح بين 6 إلى 6.5% هذا العام، مقابل 5.05% في عام 2023.

مقالات مشابهة

  • شرطة النقل تضبط 1670 قضية في 24 ساعة
  • ضبط 16201 قضية سرقة تيار كهربائي
  • التضخم في سلطنة عُمان يظل ضمن حدوده المستهدفة في الخطة العاشرة
  • مسيرة فاشلة مع الشباب تطوق عنق آيت منا وجماهير الوداد تدق ناقوس الخطر
  • فيتنام: تسارع نمو إجمالي الناتج الداخلي إلى 6.4 % في النصف الأول من العام
  • الذكاء الاصطناعى الخطر القادم لتدمير «البشرية»
  • "الفاو" تدق ناقوس الخطر لارتفاع مؤشرات حدوث مجاعة في غزة
  • الأردن .. تراجع كبير في الاستثمار الأجنبي بنسبة 33% في العام الماضي
  • تحسن طفيف فى الفجوة بين الجنسين فى مصر  
  • الأمن العام: إدمان المخدرات يقود إلى الجريمة والسجن