الفن واهله، أشرف زكي يتحدث عن أزمات نقابة المهن التمثيلية تعرف عل أبرز تصريحاته،حل الفنان ونقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي شيف الدكتورة درية شرف الدين في حلقة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أشرف زكي يتحدث عن أزمات نقابة المهن التمثيلية.. تعرف عل أبرز تصريحاته، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أشرف زكي يتحدث عن أزمات نقابة المهن التمثيلية.. تعرف...

حل الفنان ونقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي شيف الدكتورة درية شرف الدين في حلقة خاصة من برنامج “حديث العرب” وتحدث خلالها عن الأزمات التي تعاني منها النقابة وتأثيرها على الفن والفنانين.

ويرصد لكم أبرز تصريحات أشرف زكي:

اقترحت انشاء أماكن فنية بديلة لبعض المشروعات الخاصة كالكافيهات، أريد إنشاء أماكن لتعليم الشباب الموسيقى والباليه والفن.

لا أرى مهنة كمهنة الفن ليس لها صاحب، أي شخص يمكنه التمثيل، لكن معظم المهن يعملون بعد الإلتحاق بالنقابة، وهناك عدد من النصابين في هذا المجال الذين يعلنون عن كاستنج لأدوار وهمية ومنها أحد الأشخاص والذي أعلن عن طلبه لطفل يجسد دور ابن أمير كرارة.

 سيادة الرئيس موجه اهتمام للمواهب الشابة، كما فعل في برنامج "الدوم" واهتمام الشركة المتحدة بالمواهب أيضا، نحتاج إلى بذل مجهود أكبر من جهتنا وفي الناحية الأخرى من جهة الدولة.

دور المسرح في مصر انعدم، كما أن عدد كبير من المسارح مغلقة، منها مسرح الفردوس، مسرح الجلاء مسرح رمسيس، وهذا يعني عدم اهتمام بالمسارح،  واعلنت مدرسة ليسيه إعلان إيجار لمسرح ليسيه العريق كما تم تحويل عدد من السينمات العظيمة إلى كافيهات، يجب توفير أجندة ورؤية.

عند نجاح فيلم في السينما لا تحصل النقابة على دخل من تذكرة السينما، أطالب بتوفر حصة من السينما لنقابة المهن التمثيلية، حيث تحتاج النقابة إلى ميزانية لتكفي الفنانين الكبار الذين توقفو عن العمل ويعانون من أزمات مالية.

من هو أشرف زكي

هو ممثل ومخرج مسرحي من مواليد يوم 29 ديسمبر 1960 فى القاهره، كان نقيب المهن التمثيلية سابقًا واستقال منها فى احداث ثورة 25 يناير قم عاد إليها ثانيًا  وشغل عدة مناصب، منها رئيس "أكاديمية الفنون" بين 2018 و2021، ورئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، ورئيس "اتحاد الفنانين العرب"، و"الهيئة العربية للمسارح"، بالإضافة إلى عضوية مجلس إدارة دار الأوبرا المصرية"، و"مدينة الإنتاج الإعلامية ونال "جائزة الدولة التشجيعية في الإخراج المسرحي" عام 2001، و"جائزة الدولة للتفوق في الفنون" عام 2009. بالإضافة إلى أنه حاصل على دكتوراه في الإخراج المسرحي من "أكاديمية الفنون"، وماجستير في الإخراج، وبكالوريوس في التمثيل من "المعهد العالي للفنون المسرحية في مصر.

أعمال أشرف زكي

بدأ التمثيل عام 1985 في مسلسل "برديس"، ثم شارك في العديد من المسلسلات، منها "عالأصل دور عام 1987، السيرة العربية عام 1992، شارع المواردي عام 1995، "جمهورية زفتى" عام 1997، الحب والاختيار عام 2000، الأصدقاء" عام 2002، لقاء سحاب" عام 2004، "ليالي" عام 2009 "المنتقم" عام 2012، "دكتور أمراض نسا" عام 2014، "شطرنج 3 عام 2016، بيت السلايف" عام 2018، قمر هادي عام 2019، من أفلامه السينمائية: "مراهقون ومراهقات عام 1991. "يوم الكرامة" عام 2004، أحلام عمرنا" عام 2005، "طباخ الريس" عام 2008، الرجل الغامض بسلامته عام 2010، كبير الحلم" عام 2014، "خانة اليك" عام 2016، "سري للغاية" عام 2018 في مجال الإخراج المسرحي أخرج أشرف العديد من الأعمال المسرحية، منها "عائلة الفك المفترس"، "ضحك ولعب ومزيكا".

54.201.191.22



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أشرف زكي يتحدث عن أزمات نقابة المهن التمثيلية.. تعرف عل أبرز تصريحاته وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تعرف على مواعيد أبرز حفلات مهرجان العلمين.. ظهور الهضبة وعمر خيرت

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق مهرجان العلمين، الذي يحمل شعار «العالم علمين»؛ إذ تنطلق نسخته الثانية يوم 11 يوليو الجاري وتستمر حتى 30 أغسطس المقبل، ومن المقرر أن تشهد فعاليات كثيرة، ليس فقط على المستوى الفني والغنائي، لكن هناك مفاجآت عديدة.

أفرع جديدة لمهرجان العلمين

ومن بين المفاجآت، خروج أفرع جديدة من المهرجان، هي: مهرجان «نبتة، والطعام، والرياضة، والترفيه، والموسيقى والمسرح».

وإليكم أبرز حفلات المهرجان، التي أعلنت عنها الصفحة الرسمية للمهرجان:

يأتي في البداية الكينج محمد منير، بحفل يوم 12 يوليو الجاري، وكاظم الساهر يوم 18 من الشهر نفسه، أما أمير الغناء العربي هاني شاكر فيقدم حفله يوم 1 أغسطس الجاري، ورامي جمال يوم 2 من الشهر نفسه.

موعد حفل عمر خيرت في مهرجان العلمين 

ويقدم الموسيقار عمر خيرت حفله يوم 2 أغسطس، بينما يحيى عمرو دياب حفله يوم 9 من الشهر نفسه.

كما يقدم حمزة نمرة حفله يوم 16 أغسطس، وفرقة مسار إجباري في اليوم نفسه، وتحيى سعاد ماسى حفلها كذلك في هذا اليوم.

أما فريق كايروكي، فيقدم حفله يوم 23 أغسطس، بينما يختتم ويجز مهرجان العلمين بحفله يوم 30 من الشهر نفسه.

مقالات مشابهة

  • بعد تعاقدها على فيلم "رزق الهبل".. تعرف على أبرز الأعمال الكوميدية للفنانة منى زكي
  • تعرف على مواعيد أبرز حفلات مهرجان العلمين.. ظهور الهضبة وعمر خيرت
  • محافظة القاهرة تكشف أبرز المشروعات التنموية بها.. منها ممشى مصر ومثلث ماسبيرو
  • فى ذكرى رحيل رجاء الجداوى.. أبرز محطات الفن والحب والرسالة الأخيرة
  • فتح باب المفاوضات من جديد .. تعرف على أبرز تعديلات حماس على اتفاق الهدنة
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي
  • والي كسلا يشيد بمبادرة المهن الموسيقية في دعم القوات المسلحة
  • بالأسماء والصور.. تعرف على أبرز العلماء والمبتكرين الذين تم منحهم اليوم الجنسية السعودية
  • قرض شخصي يصل إلى نصف مليون جنيه بصورة البطاقة |اعرف الشروط
  • " الجنرال المبتسم " تعرف علي السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي محافظ الغربية