أكد المفكر العربي المعروف الدكتور #عزمي_بشارة بتغريدة له على منصة “إكس” أن #اعتذار رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو، عن #قتل موظفي منظمة #المطبخ_العالمي دليل على دوافع #الاحتلال #العنصرية في قتل أطفال ونساء غزة إذا لم يعتذر عن الجرائم التي حصلت بحقهم.

وقُتل عدد من الأشخاص الأجانب، في قصف إسرائيلي استهدف سيارة تابعة لمنظمة إغاثة دولية بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي سيارة تابعة لمنظمة المطبخ المركزي العالمي (خيرية دولية)، ما أسفر عن مقتل عدد من الأشخاص، بينهم أجانب.

رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو قال بعد القصف إن القوات الإسرائيلية “قصفت عن غير قصد أبرياء في قطاع غزة” مضيفاً: “للأسف، وقعت في اليوم الأخير حادثة مأساوية حيث قصفت قواتنا أبرياء في قطاع غزة عن غير قصد. يحدث ذلك في الحرب، ونحن نحقق فيه بدقة”.
دوافع عنصرية لإبادة غزة

مقالات ذات صلة فاقدون لوظائفهم في وزارة الصحة / أسماء 2024/04/04

وكتب عزمي بشارة تعليقاً على اعتذار رئيس وزراء الاحتلال عن القصف الأخير لمنظمة المطبخ العالمي: “اعتذر نتنياهو عن قتل موظفي منظمة المطبخ العالمي، اي ناشطي الإغاثة الأجانب، لانه قتل لأبرياء من غير قصد كما قال”.

اعتذر نتنياهو عن قتل موظفي منظمة المطبخ العالمي، اي ناشطي الإغاثة الأجانب، لانه قتل لأبرياء من غير قصد كما قال. قتل الأبرياء من غير قصد يستحق الاعتذار إذا . ولأنه لم يعتذر عن قتل عشرات الالوف في غزة وغالبيتهم من الأطفال والنساء ، فهذا يعني انهم غير أبرياء او أبرياء قتلهم جيشه…

— عزمي بشارة (@AzmiBishara) April 2, 2024

وأضاف: “قتل الأبرياء من غير قصد يستحق الاعتذار إذا . ولأنه لم يعتذر عن قتل عشرات الالوف في غزة وغالبيتهم من الأطفال والنساء ، فهذا يعني انهم غير أبرياء او أبرياء قتلهم جيشه عن قصد… او ببساطة يصعب إخفاء الدوافع العنصرية لحرب الإبادة!”.

وباختصار لا علاقة بين العنصرية والتماسك المنطقي !

— عزمي بشارة (@AzmiBishara) April 2, 2024

وعلق بشارة بتغريدة أخرى أن “لاعلاقة بين العنصرية والتماسك المنطقي”.

وبقصف متزامن استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، في قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية مسجداً بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وهو ماتجاهله نتنياهو تماما كما يتجاهل المجازر المروعة والمستمرة في قطاع غزة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: عزمي بشارة اعتذار نتنياهو قتل المطبخ العالمي الاحتلال العنصرية المطبخ العالمی عزمی بشارة قطاع غزة عن قتل

إقرأ أيضاً:

مجزرة مروعة أثناء انتظار الماء في حي الزيتون بغزة.. 17 شهيدا (شاهد)

ارتكبت قوات الاحتلال، مجزرة بشعة، في منطقة مسجد الشمعة بحي الزيتون في مدينة غزة، بعد استهدافها بالقصف سوقا مكتظا بالسكان ونقطة لتعبئة المياه.

وقالت مصادر فلسطينية، إن 17 شهيدا ، سقطوا نتيجة القصف الوحشي على السوق ونقطة تعبئة مياه الشرب قرب المسجد المسجد، فيما تناثرت جثامين الشهداء وأشلاؤهم في المنطقة بفعل القصف.



وتظهر لقطات مروعة جثث الشهداء ملقاة على الأرض، وقيام الموجودين بمحاولة نقلهم عبر عربات تجرها الدواب بسبب عدم توفر الإسعاف وانعدام الخدمات الطبية في المنطقة.

كما تظهر صور، حزما من الخبز ملطخة بدماء الشهداء الذين سقطوا في الموقع نتيجة قصف الاحتلال الوحشي.



???? متابعة صفا| شهداء وجرحى بقصف مدفعي على منطقة الشمعة في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة pic.twitter.com/VrHUIOb2FB — وكالة صفا (@SafaPs) July 2, 2024
مجزرة جديدة دماء الشهداء والجرحى بعد قصف الاحتلال للأهالي في محيط مسجد الشمعة في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة. pic.twitter.com/Zxf6KbeKOs — NAJI (@NajiS1911) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • باحث: الخيارات تضيق أمام حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نتنياهو.. والفوضى تزيد
  • كفى لحكومة الدمار.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في تل أبيب (شاهد)
  • ‏نتنياهو: قادة إيران يقفون وراء محور القتل والحرب
  • ‏نتنياهو: الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب
  • قادة 4 فرق إسرائيلية في غزة يحذرون نتنياهو: جنودنا يعانون من الإرهاق
  • جيش الاحتلال يرتكب مجزرة مروّعة بمحيط مسجد الشمعة شرق غزة / شاهد
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 17 فلسطينيا في مجزرة جديدة لـ«الاحتلال الإسرائيلي»
  • 17 شهيداً وعدد من الجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال بمدينة غزة
  • التفاصيل الكاملة لنتنياهو واستراتيجياته تجاه غزة بعد الحرب بين الظاهر والخفي
  • مجزرة مروعة أثناء انتظار الماء في حي الزيتون بغزة.. 17 شهيدا (شاهد)