إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

لقي ثلاثة رجال أمن على الأقل منهم نائب رئيس مركز شرطة مصرعهم في "هجمات إرهابية" شهدها جنوب إيران، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية في وقت باكر الخميس.

وقال علي رضا مرحمتي نائب محافظ سيستان بلوشستان للتلفزيون الإيراني الرسمي إن "ثلاثة من رجال الأمن استشهدوا في عدة هجمات إرهابية ليلية على مراكز عسكرية في مدينتي راسك وتشابهار" بالمحافظة.

وأورد التلفزيون الإيراني ووكالة إرنا الرسمية للأنباء بأن "واحدا من هذه الهجمات استهدف مركز الشرطة رقم 11 في مدينة تشابهار، ما أدى إلى استشهاد نائب رئيس المركز عباس مير، بالإضافة إلى عنصري أمن آخرين"، وأن عددا من المهاجمين قتلوا أو أصيبوا أيضا.

وأضافت نفس المصادر بأن "جيش العدل" الجهادي الذي تشكل عام 2012 وصنّفته إيران جماعة "إرهابية" أعلن مسؤوليته عن الهجمات.

ومنذ سنوات، تواجه محافظة سيستان وبلوشستان المتاخمة لأفغانستان وباكستان اضطرابات تنشط فيها عصابات تهريب المخدرات ومتمردين من الأقلية البلوشية ومتشددين من المسلمين السنة.

وفي تموز/يوليو العام الماضي، قُتل شرطيان وأربعة مهاجمين في هجوم على مركز شرطة آخر في زاهدان، عاصمة المحافظة.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا الانتخابات البلدية التركية ريبورتاج إيران الحرس الثوري الإيراني هجوم الحرب بين حماس وإسرائيل الشرطة إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل سوريا إيران معارضة الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

إيران: مقتل شخصين في هجوم مسلح على سيارة تحمل صندوق اقتراع الانتخابات الرئاسية

ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، اليوم السبت، أن شخصين قتلا في منطقة جكيغور جنوب محافظة سيستان وبلوشستان الواقعة جنوب شرق إيران، إثر هجوم شنته مجموعة مسلحة على سيارة تحمل صندوق اقتراع خاص بالانتخابات الرئاسية.

ونقلت وكالة (إرنا)، عن مصدر إيراني قوله إن مسلحين هاجموا سيارة تحمل صندوق اقتراع في منطقة جكيغور، مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة عدد آخر، مضيفا أن الحادث وقع عقب انتهاء عملية التصويت.

وبدأت الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 14، صباح أمس الجمعة، في 58640 مركز اقتراع في جميع أنحاء إيران، منها 34522 في المناطق الحضرية و24118 في المناطق القروية والريفية، وهي مقسمة إلى 43 ألفًا و425 مركز اقتراع ثابتا و15 ألفا و 215 مركز اقتراع متنقلا.

وتم تمديد فترة التصويت في الانتخابات 3 مرات، في كل مرة ساعتين، من الساعة السادسة حتى الثانية عشرة مساء (بالتوقيت المحلي لإيران).

وجرى تخصيص 344 مركز اقتراع في سفارات وممثليات إيران في نحو 100 دولة في العالم، لانتخاب الرئيس التاسع من بين المرشحين الأربعة، سعيد جليلي ومحمد باقر قاليباف ومصطفى بورمحمدي ومسعود بزشكيان.

مقالات مشابهة

  • رئيس داغستان: مقتل 22 شخصًا جراء الأعمال الإرهابية التي شهدتها البلاد مؤخراً
  • نيجيريا: ثلاث هجمات متسلسلة بينها انتحارية فجرت نفسها حصدت أرواح 18 قتيلا وأصابت العشرات
  • "حزب الله" يعلن مقتل 3 عناصر بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي
  • إيران.. اعتقال عناصر كانت بصدد تنفيذ عمليات «إرهابية»
  • ايران.. اعتقال عناصر كانت بصدد تنفيذ عمليات إرهابية خلال الانتخابات الرئاسية
  • مقتل قيادات حوثية في معارك مع قوات الجيش اليمني جنوب غربي البلاد
  • الأمن الإيراني: استشهاد اثنين من كوادر الأمن إثر هجوم مسلح جنوب شرق البلاد
  • إيران: مقتل شخصين في هجوم مسلح على سيارة تحمل صندوق اقتراع الانتخابات الرئاسية
  • مقتل وإصابة 7 عناصر أمن بهجوم استهدف صناديق الاقتراع جنوب شرقي إيران
  • مقتل عنصري أمن وإصابة 5 بإطلاق نار على سيارة تحمل صناديق انتخابية جنوب شرقي إيران