(CNN)-- حذر المرشد الأعلى بإيران، علي خامنئي، الخميس، إسرائيل من أنها ستندم على تنفيذ الهجوم المميت على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية، دمشق، الاثنين.

وقال خامنئي باللغة العبرية في تدوينة في وقت مبكر من الصباح على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا): "بعون الله، سنجعل الصهاينة يأسفون على جريمتهم العدوانية ضد القنصلية الإيرانية في دمشق".

تعهدت إيران بالرد بعد أن اتهمت إسرائيل بقصف مجمع سفارتها في العاصمة السورية، في تصعيد مميت للتوترات الإقليمية بشأن الحرب في غزة والتي بدا مرة أخرى أنها تزيد من خطر نشوب صراع أوسع في الشرق الأوسط.

ودمرت الغارة الجوية مبنى القنصلية في العاصمة السورية، مما أسفر عن مقتل سبعة مسؤولين على الأقل، من بينهم محمد رضا زاهدي، القائد الأعلى في الحرس الثوري الإيراني، والقائد الكبير محمد هادي حاجي رحيمي، وفقًا لوزارة الخارجية الإيرانية.

وقال الجيش الإسرائيلي لشبكة CNN إنه لا يعلق على التقارير الأجنبية. ومع ذلك، قال متحدث عسكري إن إسرائيل تعتقد أن الهدف الذي تم ضربه كان "مبنى عسكريا لقوات القدس"، وهي وحدة تابعة للحرس الثوري الإيراني مسؤولة عن العمليات الخارجية.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية تغريدات علي خامنئي غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل.. صافرات إنذار من اختراق مسيّرة في إيلات

انطلقت ليل السبت الأحد، صافرات إنذار من اختراق طائرة مسيّرة في إيلات بإسرائيل، المنتجع السياحي الواقع على البحر الأحمر، والمناطق المجاورة لها وفقا لما أعلنته السلطات المحلية.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن هذا الإنذار يأتي بعد حادثة وقعت قبل أيام قليلة عندما تحطمت طائرة مسيّرة انطلقت من العراق في ميناء إيلات، ما أدى إلى إصابة شخصين.

وفي سياق التطورات، أعلن التنظيم المعروف باسم "المقاومة الإسلامية في العراق"، وهي مجموعة من الميليشيات المدعومة من إيران، مسؤوليتها عن الهجوم.

وصرحت المجموعة بأنها استهدفت "هدفا حيويا" في المدينة باستخدام طائرة مسيّرة.

ولم يصدر أي تعليق بعد من الجيش الإسرائيلي بخصوص الحادثة.

UAV alert now in the city of Eilat in southern Israel pic.twitter.com/zLSPQlIMfB

— Rocket Alert (@rocketalertlive) September 29, 2024

وقُتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، في غارة جوية إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، في ضربة وصفها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، السبت، بأنها "منعطف تاريخي" لبلاده في الحرب ضد "أعدائها".

مقالات مشابهة

  • الحشد الشعبي: سنبقى مشروع “استشهاد” لحماية السيادة الإيرانية ومشروعها الثوري
  • قصف اسرائيلي يستهدف مبنى في العاصمة بيروت
  • دوي انفجارات قوية في محيط العاصمة السورية دمشق
  • وكالة الأنباء السورية: دوي انفجارات في محيط العاصمة دمشق
  • سماع دوي انفجارات قوية في محيط العاصمة السورية دمشق
  • إسرائيل.. صافرات إنذار من اختراق مسيّرة في إيلات
  • قُتل مع نصر الله.. من هو الجنرال القوي والرجل الثاني في الحرس الثوري الإيراني ”عباس”؟
  • خامنئي يحذر إسرائيل: دماء نصر الله لن تذهب هباء والضربات ستكون أشد وطأة
  • مقتل نائب قائد الحرس الثوري الإيراني مع نصرالله
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: حزب الله سيخرج منتصراً