قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، لمراسل وكالة تاس، إن الناتو جعل روسيا هدفا لسياسته العدوانية، أما أوكرانيا فيستخدمها هذا الحلف كأداة معادية لروسيا.

تصادف يوم 4 أبريل، الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس منظمة حلف شمال الأطلسي. وأعلن الأمين العام لهذا الحلف ينس ستولتنبرغ عشية هذا التاريخ، أن توريد السلاح والمعدات العسكرية من دول الناتو إلى أوكرانيا، يجب أن يجري على أساس إلزامي وليس على أساس طوعي.

إقرأ المزيد بلينكن يغادر باريس إلى بروكسل على متن سيارة بعد تعطل طائرته

وأضافت زاخاروفا: "وهذا التصريح يؤكد جوهر الحلف المعادي لروسيا. وثانيا، يؤكد أنهم يستخدمون أوكرانيا كأداة. هذه التصريحات [لستولتنبرغ] هي دليل وإثبات لصحة الأطروحات التي تحدثنا عنها لفترة طويلة والتي ينكرها أعضاء الناتو في كثير من الأحيان. الناتو هو تكتل عدواني موجه ضد بلدنا. طبعا هذا الحلف لديه اتجاهات أخرى ودول أخرى، ولكنه موجه قبل كل شيء، ضد بلادنا هي التي اختاروها كهدف".

وذكرت زاخاروفا بتشكيل مجلس الناتو-أوكرانيا، الذي عقد جلسته خلال اجتماع مجلس شمال الأطلسي على مستوى وزراء الخارجية، في يومي 3 و4 أبريل في بروكسل.

وقالت زاخاروفا: "هذا المنتدى، إذا جاز قول ذلك، هو في الواقع الشيء الوحيد الذي تمكن نظام كييف من الحصول عليه من رعاته الغربيين مقابل تدمير أوكرانيا في حالة جنون مناهضة لروسيا. لقد أراد التحالف إلحاق ضرر استراتيجي بروسيا لكنه دمر أوكرانيا في الواقع".

ولاحظت ممثلة الخارجية الروسية، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن شارك في افتتاح الجلسة المذكورة أعلاه في بروكسل، ليظهر للجميع من هو الطرف الأساسي في المنظمة .

وتابعت زاخاروفا القول: "وهذا تذكير آخر بأن الكتلة العدوانية، التي أنشأها الأنجلوسكسونيون بحجة مواجهة الاتحاد السوفيتي، وبشكل أساسي بهدف الحفاظ على هيمنة الغرب تحت القيادة الأمريكية، لا تزال أداة لضمان مصالح الولايات المتحدة".

المصدر: تاس

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو ماريا زاخاروفا وزارة الخارجية الروسية ينس ستولتنبيرغ

إقرأ أيضاً:

مراكز الاقتراع بالبرازيل تبدأ استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المحلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت مراكز الاقتراع في البرازيل استقبال الناخبين، اليوم /الأحد/ للتصويت في الجولة الأولى من الانتخابات المحلية لاختيار رؤساء البلديات ونائبيهم وأعضاء مجالس البلدية لـ5569 بلدية.
وذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية، أن مراكز الاقتراع فتحت أبوابها أمام الناخبين في الساعة 8 صباحًا بالتوقيت المحلي للبلاد، ومن المقرر أن تغلق في الساعة 5 مساءً، منوهة بأنه يحق لأكثر من 155 مليون ناخب مؤهل التصويت في هذه الانتخابات.
ومن المتوقع أن يتم عقد الجولة الثانية من الانتخابات المحلية في 27 أكتوبر الجاري في البلديات التي يتجاوز عدد الناخبين المسجلين فيها الـ200 ألف ناخب في حال لم يحصل أي من المرشحين لمنصب رئيس البلدية على أغلبية مطلقة.
وتتجه جميع الأنظار لمدينة "ساو باولو"، أكبر مدن البلاد، بعد أن أظهرت استطلاعات الرأي تقارب شديد في المنافسة بين 3 مرشحين على منصب رئيس البلدية هم رئيس البلدية الحالي ريكاردو نونيس، والنائب اليساري جيليرمي بولس والسياسي اليميني المتشدد بابلو مارسال. 
وفي مدينة "ريو دي جانيرو"، يأمل رئيس البلدية الحالي إدواردو بايس في الفوز بولاية ثانية دون الحاجة للدخول في جولة إعادة، حيث أن استطلاعات الرأي التي جرت خلال الأسابيع الأخيرة أظهرت صعودًا مطردًا لمنافسه الرئيسي ألكسندر راماجيم، الذي شغل منصب المدير السابق لوكالة الاستخبارات البرازيلية في ظل ولاية الرئيس السابق جايير بولسونارو.

مقالات مشابهة

  • اقرأ غدًا في «البوابة».. في ذكرى العبور العظيم.. السيسي: روح أكتوبر كامنة في جوهر الشعب
  • مراكز الاقتراع بالبرازيل تبدأ استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المحلية
  • قبل مناقشته غدًا.. تفاصيل تعديلات إنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية وأهدافه
  • أنطونوف ينهي عمله كسفير لروسيا لدى واشنطن
  • الخارجية الفلسطينية: تصريحات ماكرون بضرورة وقف تصدير السلاح لإسرائيل تتسق مع القانون الدولى
  • في ذكرى نصر أكتوبر.. تعرف على أبرز الأغاني الوطنية التي خلدت ذكرى النصر
  • رغم العقبات.. الأمين العام الجديد لحلف الناتو يسعى إلى زيادة الدعم لأوكرانيا
  • الخارجية الفلبينية: لا فلبينيين على متن ناقلة النفط التي هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر
  • الحلف الجنجويدي حاليا مرفعين جريح وهذه أخطر حالات الحيوان
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية