عند دخولك إلى بعض الأسواق التونسية لا سيما مدينة باجة، شمال غرب البلاد، يجذب انتباهك الازدحام أمام دكاكين صنع حلوى "المخارق"، التي يشهد الطلب عليها ارتفاعًا خلال شهر رمضان. 

يمكن لأي زائر أن يرى صناعة هذه الحلوى على يد من توارثوها عن أجدادهم، فـ "المخارق"،ذات مكونات أساسية، تتضمن السميد والدقيق والبيض والزيت والسكر والعسل.

طريقة تحضير مخارق تونسية:

المكونات:

كوب سميد.كوب دقيق.½ كوب زيت نباتي.ملعقة صغيرة سكر.ملعقة صغيرة خميرة.صفار بيضة.رشة ملح.

مكونات إضافية:

ماء دافئ حسب الحاجة.زيت نباتي للقلي.قطر "عسل السكر".

طريقة التحضير:

لعجينة المخارق:

في وعاء كبير، اخلط السميد، الدقيق، السكر، الخميرة، والملح جيدًا.أضف الزيت وامزجه جيدًا مع المكونات الجافة.أضف الماء تدريجيًا حتى تحصل على عجينة متماسكة.أضف صفار البيضة وامزجه جيدًا.عجن العجينة على سطح مستوي لمدة 15 دقيقة حتى تصبح لينة ومتماسكة.اترك العجينة جانبًا لتتضاعف حجمها.

لتحضير المخارق:

سخّن الزيت في مقلاة عميقة.قسّم العجينة إلى خمس قطع متساوية.شكّل كل قطعة على شكل أسطوانات.اصنع في وسط كل أسطوانة ثلاثة ثقوب أو حلقات.اقلي قطع المخارق حتى يحمر لونها.أخرجها من الزيت وضعها في القطر مباشرة.نقلها إلى طبق التقديم وقدّم المخارق الطازجة والباردة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المخارق

إقرأ أيضاً:

ملك زاهر تشبه حورية البحر في عيدها الـ22 وتفاجيء المتابعين بلوك لافت(صور)

احتفلت الفنانة ملك زاهر بعيد ميلادها الـ 22، خاضعة لجلسة تصوير مميزة على أحد الشواطئ، وكانت الأجواء مثالية حيث اجتمعت الطبيعة الخلابة وجمالها الساحر، كما ارتدت فستانًا أنيقًا متناسقًا مع المكان، ليشبهها جمهورها بعروسة البحر، وتم تنظيم الجلسة بأناقة واحترافية لتبرز جمالها الطبيعي وسحرها الخاص، وتم توثيق كل لحظة من هذه الجلسة الفريدة من نوعها عبر صور رائعة تعكس جو الاحتفال ونشرها عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، لتشارك متابعيها تلك اللحظات السعيدة.


 

 

ملك زاهر تشبه عروسة البحر

وتألقت ملك زاهر بفستان كب مجسم تميز بلونه الأزرق اللامع والمماثل للون البحر التي اختارته لتميز به جلسة تصويرها في عامها الـ 22، كما تميز بوشاح من التُل الشفاف المثبت علي الأكتاف، مما عكس أنوثتها وأبرز رشاقتها وقوامها الممشوق.


 

وتزينت ملك زاهر بمجوهرات ثمينة مرصعة بالألماس، فضمت عقد مميز يتدلى حول العنق، مع أقراط طويلة وأنسيال وخاتم.


 

ومن الناحية الجمالية، اختارت ملك زاهر اللون الأشقر، لتسير علي موضة العام، وتركته يتدلى علي كتفيها بصيحة الويفي الناعم.


 

ووضعت ملك مكياج مميز، يتماشى مع لون فستانها وأجواء الاحتفال، فإعتمدت ظلال العين بدرجات اللون الأزرق الجذابة، مع رسم الآيلاينر الأسود؛ لتحصل علي عينين واسعتين، وزينت وجنتيها ببلاشر باللون البني، واختارت أحمر شفاه باللون النود الجذاب.

 

أطعمة تعوض نقص الفيتامينات في الجسم بسبب التعرق في الصيف انقطاع الكهرباء| أفكار لتحضير أطعمة خفيفة بدون استخدام الأجهزة الكهربائية أطعمة تسبب التهاب القولون العصبي وأثرها على صحة المرضى وصفات طبيعية لحماية تجاعيد اليدين.. أساليب فعّالة وآمنة فوائد زيت الثوم للشعر.. أبرزها تعزيز نموه ومنع تساقطه طريقة تجفيف المشمش وأبرز فوائده الصحية طريقة تحضير مزيل عرق طبيعي ومنعش لفصل الصيف |بتكلفة منخفضة طرق للحفاظ على ترطيب الجسم خلال فصل الصيف تورتة آيس كريم بالفراولة.. وصفة منعشة ومثالية لأيام الصيف أفضل المشروبات لتخفيف أعراض التسمم الغذائي

مقالات مشابهة

  • توزيع حلوى على المواطنين في الأقصر بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • لماذا تصبون الزيت على النار ؟
  • أحسن من المحلات.. طريقة عمل بلح الشام في المنزل
  • مراسلة سانا: تحت شعار (وطننا حق لنا.. وحمايته حق علينا… والله مع الحق)… انطلاق أعمال المؤتمر العام لنقابة المحامين في فندق الشام
  • صور تكشف عن وجه رمسيس الثاني قبل وفاته بلحظات.. كان عمره 90 عاما
  • ملك زاهر تشبه حورية البحر في عيدها الـ22 وتفاجيء المتابعين بلوك لافت(صور)
  • طريقة عمل المهلبية بالمانجو| حلوى منعشة بنكهة الصيف
  • فوائد زيت الجوجوبا.. مفيد لجميع أنواع الشعر والبشرة
  • أبنية تشبه الأهرامات.. هل ثمّة حضارة مندثرة في المريخ؟
  • التموين تكشف عن الاحتياطيات الاستراتيجية لـ « السكر - القمح - الزيت - الدواجن»