قالت بيترا دي سوتر، نائبة رئيس الوزراء البلجيكي، إن على بلاده الانضمام إلى جهود إسبانيا، من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية قبل الصيف المقبل.

وأوضحت دي سوتر، في منشور على حسابها بموقع إكس، أن علينا الاعتراف رسميا، بالدولة الفلسطينية المستقلة، وسعيها المتجدد من أجل الانضمام إلى الأمم المتحدة.

وشدد على ضرورة أن يكون الفلسطينيون، قادرين على ممارسة حقهم في تقرير المصير.



وأحيت السلطة الفلسطينية، رسميا الثلاثاء محاولتها الحصول على اعتراف دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة.
Spain intends to recognise Palestinian statehood before summer. Belgium should join their effort.

We must officially recognise an independent, Palestinian State, and its renewed bid to join the UN.

Palestinians must be able to exercise their right to self-determination. — Petra De Sutter (@pdsutter) April 3, 2024
ويمارس الفلسطينيون، الذين يتمتعون بوضع مراقب في المنظمة الدولية منذ عام 2012، ضغوطا منذ سنوات للحصول على العضوية الكاملة، وهو ما قد يرقى إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وفي رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، طلب المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور، إعادة النظر في طلب فلسطين لتصبح دولة عضو كامل العضوية، في الأمم المتحدة والذي يعود تاريخه إلى عام 2011.



وقد تم تحويل الرسالة إلى مجلس الأمن، وطلب الفلسطينيون مراجعتها هذا الشهر، وقد قال منصور مرارا وتكرارا في الأشهر الأخيرة إنه نظرا للهجوم العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة، فإن عضوية الأمم المتحدة تمثل أولوية بالنسبة للفلسطينيين.

وقال منصور في شباط/فبراير الماضي: "إن المجتمع الدولي هو الذي قرر إنشاء دولتين في فلسطين منذ عام 1947، ومن واجب المجتمع الدولي والشعب الفلسطيني، استكمال هذه الممارسة من خلال قبول دولة فلسطين في العضوية".

وفي الشهر الماضي قال إن الفلسطينيين "سيبدأون في حشد أكبر عدد من الدول لدعمنا" وأعرب عن أمله في أن يتحرك المجلس في نيسان/أبريل، مشيرا إلى اجتماع للمجلس من المقرر عقده في 18 من الشهر الجاري بشأن الوضع في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الفلسطينية غزة اسبانيا فلسطين غزة الاحتلال بلجيكا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بالدولة الفلسطینیة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي لدعم لبنان

سرايا - دعت جامعة الدول العربية، المجتمع الدولي إلى الوقوف إلى جانب لبنان في مواجهة الاعتداءات "الإسرائيلية" وتداعياتها.
وشدد الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط في بيان اليوم الاثنين، على أن الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة قد تؤدي إلى اتساع رقعة الصراع، وأن الحل الدبلوماسي ما زال ممكناً وفق القرار 1701 الذي أعلنت الحكومة اللبنانية غير مرة التزامها به.


وأعرب أبو الغيط عن تضامن الجامعة مع لبنان في الظروف العصيبة التي يمر بها، مستنكراً سلسلة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان التي أدت إلى استشهاد المئات، وخلفت نحو مليون نازح.

 

إقرأ أيضاً : “القبول الموحد”: لا تمديد لتقديم طلبات الانتقال وإساءة الاختيارإقرأ أيضاً : مصادر عبرية .. بايدن رفض اغتيال نصر الله بعد هجوم 7 أكتوبرإقرأ أيضاً : "سيُحدث تغييرا تاريخيا" .. إيران: لا نخشى الحرب لكننا لا نريد البدء بها

 


مقالات مشابهة

  • صندوق الأمم المتحدة للسكان يقدم سيارة للجهاز المركزي للإحصاء في اليمن لدعم جهوده الميدانية
  • الأمم المتحدة تطلق نداء لتوفير 426 مليون دولار لدعم مليون شخص فى لبنان
  • وزيرة خارجية كندا: سيتم الاعتراف بدولة فلسطين عندما يحين الوقت
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • رزان المبارك تدعو إلى تكامل إجراءات مواجهة تغير المناخ
  • الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي لدعم لبنان
  • وزيرة التنمية المحلية: المنتدى الحضري ثاني أهم فعالية دولية على أجندة الأمم المتحدة
  • قبل اجتماع سرت.. مشاورات أممية دولية لدعم جهود 5+5
  • الأمم المتحدة تشيد بجهود سلطنة عمان لدعم السلم والأمن في العالم