بوابة الوفد:
2024-06-27@13:00:50 GMT

روسيا تعلن مسئولية أوكرانيا عن هجوم كروكوس

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجى شويجو، إبلاغ نظيره الفرنسي سيباستيان ليكورنو، بمعلومات تفيد بـ "تورط" أوكراني في تنظيم الهجوم الإرهابي على مجمع "كروكوس سيتي هول" بالعاصمة الروسية موسكو.


وذكرت وزارة الدفاع الروسية - في بيان أذاعته وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية اليوم - "بناء على طلب عاجل من من الجانب الفرنسي، جرت محادثات هاتفية بين وزير الدفاع الروسي سيرجى شويجو ونظيره الفرنسي سيباستيان ليكورنو.

حيث حاول الوزير الفرنسي إقناع نظيره الروسي، بأن أوكرانيا والدول الغربية لم تتورط في الهجوم الإرهابي، وإحالة المسئولية إلى داعش الإرهابي المحظور في روسيا".

وقال وزير الدفاع الروسي - في المحادثة الهاتفية - إن التحقيق الذي بدأ فيما يتعلق بالهجوم الإرهابي "سيكتمل بالتأكيد، وستتم معاقبة جميع المسؤولين".

ووقع الهجوم الإرهابي على مجمع "كروكوس سيتي" - مساء الجمعة 22 مارس الماضي - عندما اقتحم رجال يرتدون ملابس مموهة المبنى، وفتحوا النار على الموجودين، وبعد ذلك سمعت عدة انفجارات واندلع حريق؛ ما اسفر عن سقوط 144 ضحية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كروكوس روسيا أوكرانيا الهجوم الإرهابي موسكو وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسی

إقرأ أيضاً:

دمشق تدين الاعتداء الإرهابي في جمهورية داغستان الروسية

دانت سوريا الاعتداء الإرهابي على رجال الشرطة ودور العبادة في جمهورية داغستان الروسية والذي أسفر عن سقوط ضحايا، مؤكدة وقوفها إلى جانب الشعب الروسي.

وجاء في بيان وزارة الخارجية السورية في بيانها: "تعرب وزارة الخارجية والمغتربين عن خالص تعازيها ومواساتها لحكومة روسيا وشعبها الصديق، وتؤكد استنكارها الشديد لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في روسيا وزرع الفتنة بين أبناء شعبها".

إقرأ المزيد اعتداء داغستان.. ارتفاع حصيلة قتلى الشرطة

وشددت الوزارة على أن "قيام قوات كييف بالاعتداء الصاروخي على المواطنين الروس في جمهورية القرم الروسية، وبأسلحة أمريكية الصنع، بالتزامن مع تلك الأعمال الإرهابية، ليس سوى تأكيد آخر على مستوى الروح العدائية الذي وصل إليه الغرب الجماعي تجاه روسيا، وعدم اكتراثه بحياة المدنيين الأبرياء".

وجددت الوزارة تأكيدها على "وقوف سوريا إلى جانب الشعب الروسي الصديق، ولديها كامل الثقة بقدرة الاتحاد الروسي على مواجهة هذه التحديات".

وأسفرت الهجمات الإرهابية التي وقعت يوم الأحد في  مدينتي ديربنت ومحج قلعة في داغستان لاعتداء إرهابي، والتي استهدفت كنيستين أرثوذوكسيتين وكنيسا يهوديا ومركزا لشرطة المرور، عن مقتل  أكثر من 20  شخصا، من بينهم 16 ضابط شرطة، وإصابة آخرين.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • في مكالمة نادرة.. وزيرا الدفاع الأمريكي والروسي يبحثان تداعيات هجوم القرم
  • في أول اتصال بينهما.. وزيرا دفاع روسيا وأميركا يبحثان الحرب بأوكرانيا
  • وزيرا الدفاع الروسي والأميركي بحثا هاتفياً الملف الأوكراني
  • بعد تهديد موسكو بالانتقام.. وزير الدفاع الأمريكي يهاتف نظيره الروسي
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير 90 عسكريا روسيا من أوكرانيا بواسطة إماراتية
  • الجنائية الدولية تصدر أوامر باعتقال وزير الدفاع الروسي وقادة آخرين
  • الجنائية الدولية.. مذكرات اعتقال بحق رئيس الأركان الروسي ووزير الدفاع السابق
  • ‏"الجنائية الدولية" تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع الروسي السابق شويغو ورئيس الأركان غيراسيموف
  • دمشق تدين الاعتداء الإرهابي في جمهورية داغستان الروسية
  • البنتاغون بشأن هجوم سيفاستوبول: لا نريد سقوط قتلى بين المدنيين وسنناقش هذا الأمر مع كييف