صحافة العرب:
2024-09-28@09:31:17 GMT

إطلاق حملة وطنية كبرى لتنظيف الشواطئ

تاريخ النشر: 28th, July 2023 GMT

إطلاق حملة وطنية كبرى لتنظيف الشواطئ

شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن إطلاق حملة وطنية كبرى لتنظيف الشواطئ، أشرفت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، فازية دحلب، على إطلاق حملة وطنية كبرى لتنظيف الشواطئ. في إطار تجسيد إستراتيجية القطاع القائمة على التربية .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إطلاق حملة وطنية كبرى لتنظيف الشواطئ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إطلاق حملة وطنية كبرى لتنظيف الشواطئ

أشرفت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، فازية دحلب، على إطلاق حملة وطنية كبرى لتنظيف الشواطئ. في إطار تجسيد إستراتيجية القطاع القائمة على التربية البيئية.

وتمّ إطلاق هذه الحملة، التي ستخص كل شواطئ الوطن، ابتداء من شاطئ سيدي فرج (الجزائر العاصمة). بحضور وزير السياحة والصناعة التقليدية، مختار ديدوش. رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، نور الدين بن براهم ، القائد العام للكشافة الإسلامية، عبد الرحمان حمزاوي. بالإضافة كذلك إلى ممثلين عن مصالح الدرك الوطني والحماية المدنية، وبمشاركة فنانين وممثلي جمعيات البيئة.

كما أكدت دحلب أهمية إشراك المواطنين في هذه الحملة بغية تطهير الشواطئ من النفايات. خصوصا في ظل الظروف المناخية التي تعرفها البلاد. المتميزة بارتفاع كبير لدرجات الحرارة، التي تساعد في تحلل النفايات، وخلق التلوث البيئي.

وفي هذا السياق، حذّرت دحلب من خطر تحلل النفايات على مستوى الشواطئ الذي يتمخض عنه إنتشار بكتيريا سامة تتسبب بالإضرار بصحة المواطن. ما سيؤدي حتما إلى غلق الشواطئ الملوثة لتنظيفها. وهو ما سيخلق إكتظاظا في شواطئ أخرى. مشيرة إلى أنّ التحاليل البكتريولوجية التي يقوم بها المركز الوطني للبيئة والتنمية المستدامة منذ بداية موسم الإصطياف. في إطار الرقابة الشاملة التي تقوم بها الوزارة، كشفت نتائج غير مطابقة للمعايير البيئية، في بعض الشواطئ، ما أدى إلى منع السباحة فيها”.

وتطرقت دحلب إلى البعد السياحي لحملة تنظيف الشواطئ، مشيرة أن هذه المبادرة ستساهم في تثمين والترويج للساحل الجزائري، المعروف بسمعته الطيبة في الضفة الجنوبية للبحر الأبيض المتوسط.

كما توجهت دحلب والوفد المرافق لها إلى غابة بن عكنون بالعاصمة، حيث شدّدت على وجوب التخلص من بقايا النفايات التي تعدّ من الأسباب الرئيسية في اندلاع حرائق الغابات. مما يستوجب التخلص منها بالتنسيق مع القطاعات الأخرى المعنية. داعيةً إلى المزيد من “الحيطة والحذر واليقظة التامة للتصدي لحرائق الغابات”.

إطلاق حملة وطنية كبرى لتنظيف الشواطئ النهار أونلاين.

66.249.72.4



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إطلاق حملة وطنية كبرى لتنظيف الشواطئ وتم نقلها من النهار الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

”أنغام سبتمبرية وأهازيج وطنية: جوائز مالية وتفاعل واسع للاحتفاء بثورة 26 سبتمبر”

”أنغام سبتمبرية وأهازيج وطنية: جوائز مالية وتفاعل واسع للاحتفاء بثورة 26 سبتمبر”

مقالات مشابهة

  • في اليوم العالمي للسياحة.. 5 أماكن للتنزه تجمع بين المتعة والتوفير
  • هيئة محلفين كبرى في أستراليا تتهم إيرانيين عدة باختراق حملة ترامب.. وكالات الحكومة الأمريكية: قراصنة إيرانيون نشروا موادا مسروقة من حملة المرشح الأمريكي
  • محافظ الإسماعيلية: فتح الشواطئ والأندية بالمجان بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسياحة
  • إطلاق حملة ترويجية دولية لمصر احتفالاً بيوم السياحة العالمي لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي
  • إطلاق حملة التطوع لتعزيز الكادر التمريضي.. الابيض: هذا العمل سيكون مدفوعاً
  • إطلاق حملة “عالم يشبهك” للترويج والتعريف بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • تنفيذ حملة وطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية بظفار
  • ”أنغام سبتمبرية وأهازيج وطنية: جوائز مالية وتفاعل واسع للاحتفاء بثورة 26 سبتمبر”
  • طرق فعالة لتنظيف المجوهرات النحاسية والحفاظ على لمعانها
  • شواطئ إسبانيا آخذة في الانكماش.. ماذا يحدث؟